خطيبي لا يعمل وبلا شخصية

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم انا بنت عندي 17سنه من عـائله مـستوهاا كويس الحمد لله اتقدملي شـاب 23سنه هو ولد وحيد ومستواه المادي كويس واهله ناس محترمه بس هو مش بيشتغل ومعاه دبلوم عادي والده ضابط في الجيش وبينفق عليه استخرت ربناا لقيته كويس وخلاص اتخطبت بعد الخطوبه بـدأت احس بملل منه لاانه انسان متفرغ ديماا مش بيبطل رن علياا وكلامه كتير وبيفضل يشكرفي نفسه وفي اكله ولبسه وبينتقدني في لبسي ديماا لماا شرحت الموضوع لأاختي الاكبر قالت لي اديه فرصه بس حاسه اني اتقفلت منه خالص لاانه مش فاهم في الاتيكيت ولا الذوق ولا اي حااجه وديماا مش عايزه اسمع اسمه اوسيرته والكل بيقول انتي بتتبطري وبتظلميه بس هو شخصيه ضعيفه بيعتمد علي والده واهله ومش معتمد علي نفسه زهقت منه بجد ومش قاادره اتخيل نفسي معاه لااني مش متقبلااه شكلياا اناا وافقت علي علشان المديات بس لقيته مش تعب في حاجه لقي كل حاجه علي الجاهز لاكن اكتر حااجه تعباني انه بيحبني ومتعلق بياا جداا وخايفه اظلمه وفي نفس الوقت مش عايزه حد يشمت فياا وحلمي اني اكمل تعليم ارجو منكم الافاده
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده verified_user اهلا بك يا بانتي وما شاء الله رغم صغر سنك الا انك واعية وفهمانة، واسمعي انت يجب ان تبداي بتشيجعه على التغيير من منطلق انه يحبك وانك تريدين ان تعيشي مع رجل ولهذا افرضي عليه ان يبدأ البحث عن العمل وقولي له انك تريدين رجل يمكنك ان تعتمدي عليه بعد الله في هذه الدنيا ودعيه يعمل وان بدا البحث شجعيه واحبيه وتقربي منه، ويجب ان تضعي شرط اكمال تعليمك وقولي له هذا الامر من الآن وان عليه ان يعمل على متابعة تعليمه كذلك، انظري معه للمستقبل ودعيه يشعر انه لم يتزوج بنت صغيرة بل فتاة عاقلة وواعية وتعرف ماذا تريد من المستقبل والحياة، شجعيه واخبريه انك تعطينه فرصة ولا ستتوقفي عن حبه وربما تتركيه، كوني قوية وذكية ولا تنسي ان هذه حياتك وانك ربما تكونين الطرف الأقوى في هذه العلاقة وربي يوفقك.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    أريد فقط أن أعلمك أن من سيتحكم في حياتك سيكون حماك وليس حتى زوجك ، لانه ببساطة من ينفق عليك ومن ينفق على زوجك ايضاً ، وهنا سوف تكون المشكلة يا اختي العزيزة ، ولذلك ارجو التفكير في الامر بشكل اكثر شمولا من قبل وقبل اخذ القرار الاخير

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا افهم لماذا الاصرار على ان تتزوجي في تلك السن ، هذا نوع من أنواع الجهل ، الانسان يتغير وينضج وطريقة تفكيره تتغير ، وربما تعرفين ان اختياراتك اليوم هي مجرد حماقات بعد ذلك فقط اذا تقدمت في العمر قليلا وسوف تندمين كثيرا على هذا 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    الرجل هو كيان ، كيان كامل ، وهذا الكيان الكامل هو ما يجعل المرأة تشعر بالامان ، ولكن الرجل الذي لا يعمل ليس امان، الرجل الذي لا ينفق على نفسه، ولن ينفق على زوجته ولا على اطفاله منها ، ليس امان ، لذا لا تتزوجي شخص لن يكون حائط الأمان لكي في حياتك 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    الخطبة فترة للتعارف ومن هنا يجب عليكي التواصل معه والتفاهم ووضع شروطك له وهي التوقف عن أفعاله وكلامه ويجب أن يبحث عن عمل 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    فكفكي مشكلتك، ليه ما تحبيه وليه ما ترتاحي له ؟ المثل يقول خد اللي يحبك مو اللي تحبه، لانه بيسعدك وبيرضيك وبيهنيك، لا تظلمني الشب معك واعطي نفس فرص واذا كان لم يعمل فربما يبحث عن عمل من أجل أن يكون مسئول

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا احد يجبرك على هذا الزواج فهذه حياتك فقرري ونفذي بدون تجريح قولي له لا اريد ان نستمر وانتهى

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا اختي انفصلي قبل فوات الأوان خليكي قوية لان احسن من ندم سنين تعب شهر مع اهلك ولا عمر مع خطيبك

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عمرك صغير جداً والحياة قدامك وراح تعطيك خيارات افضل ، استخيري اذا عندك احساس ما راح تندمي اذا تركتيه

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    خطيبك لا يعمل لأنه معتمد على أهله وهذا الوضع للخاطبين غير صحي للأسف و اذا شعرتي بأي نفور اتجه خطيبك في هذه الفترة يعمني أنه غير مناسب لك فلا تكملي في هذه العلاقة حتى لا تندمي فيما بعد

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا تستعجلي في قرارك خذي وقتك وراجعي قرارك بحكمة احيانا نتخذ قرارات نندم عليها نرى الامر في بدايته ليس جميل ولن يعجبنا وعندما نتخذ القرار ندرك عدم وعينا واستعجالنا فنندم ربما ان فسخت الخطبة ستعيشين بندم احذرِ واكررها ثلاثا من اتخاذ القرار غير المناسب

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لو كنت مكانه لما وافقت على أن اقبل شاب لا يعمل ولا يفهم في المشاعر ، المشكلة ليست في الاتيكيت كما قلتي، ولكن في المشاعر ، هو شخص لا يراعي الاخرين من الاساس ، ولا يعرف كيف يتعامل معهم، وعاطل عن العمل ، اذا ما هي الميزة التي تجعلك توافقين!

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    هو لا يستحقك يا حبيبتي ، ثم أنك صغيرة جدا على الزواج ، انا لا احب الزواج في هذه السنة لسبب بسيط أن الفتاة مداركها تتسع مع نضوجها ، ستذهبين الى الجامعة وستعرفين الحياة أكبر، وربما بدأت حياتك العملية الخاصة ، فلماذا اذا كل هذا الخوف ، كوني قوية وارفضيه 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    أعتقد ان المستوى المادي ليس امر مهم ، هل ستتزوجينه ام ستتزوجي والده ، حتى انه ليس لديه معرفة او شخصية كاريزماتيه من اجل ان تتعلقي به ، هذا وهم كبير الذي يعيش به وفي أول منعطف في العلاقة سوف يتركك ويرحل ، هذا ليس رجل يفتح بيت ويتحمل مسئوليته

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    إن مجرد عدم تقبلك لشخصية خطيبك هذا دليل على أنه لا يناسبك اذا كنتي أنت في هذا العمر و خطيبك لا يعمل و يعتمد على أهله فربما علاقتككما في خطر لأن المتحكم الرئيسي في خحياتكم هم الأهل و أنت مجرد لعب بأيد\يهم و القرار لابد أن ينفذ من خلالك أنت ,, فكري جبداً بأن تبني مستقبلك و تكوني قادرة على تقدير الحمل قبل أن ترتبطي

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    العلاقة التي بينك و بين خطيبك أراها خالية من النضح لأن كلاكما في عمر لازال بحاجة لأن يعتمد على أهلهل في أن يعيش و الاستقلا ل لازال مبكرا ,, الأفضل لك أن تتحدثي مع خطيبك عما تشعري به لأنه حقا ااذا تزوجك فهو سيترك مسؤوليتك لأهله و ستتزوجي أهله معه أيضا لأن كلاكما لازال في عمر المسؤولية في الزواج كبيرة عليه

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    خطيبك من الطبيعي أنه لازال يعتمد على أهله لأنه لازال صغير في العمر و أنت أيضاً لازلتي في عمر لاتستطيعي أن تكون قادرة على تحمل مسؤولية بيت وزوج وأطفالر بما و لا تستطييع أن تستوعبي الصعوبات وهذه المسؤوليات مع الوقت و اذا شعرتي أن خطيبك أيضا بمثل هذه الصفات فأنا أرى أن تفكري جديدا بفكرة الانفصال و التفكير بمستقبلط أكثر

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا