أخي يرهبني نفسياً وسيتحكم بحياتي وحياة أبنائي بعد طلاقي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أخي يرهبني نفسياً وسيتحكم بحياتي وحياة أبنائي بعد طلاقي
انا متزوجه حياتي الزوجيه ليست ناجحه اطلاقا وقررت طلب الانفصال وانا الان عند اهلي مشكلتي هي ان اهلي وبيت اهلي بيت العائله الكبير فانا اصغر واحده فيهم وعمري في منتصف الثلاثين وامي عجوز ولكنها بصحه جيده مسكلتي انني قبل زواجي عندي اخ كبير وعقدني في حياتي وطفولي فعلا تعقدت بسببه والآن مازال موجود ولم يتزوج وعندي اطفال وشخصيتي في بيت اهلي شبه منبوذه او بالأصح أفضل ان اجلس مع اطفالي في غرفتنا لوحدي ولا اختلط في اهلي طول الوقت لان اخواني البنات المتزوجات يجون عندنا وصداقتهم جميله جدا وانا كالمنبوذه بينهم الا ان تعبت وكرهتهم وقررت اتركهم لأنفسهم لان مايحبون الحديث معي بل بتحفظون على أسرارهم ويتكلمون عن عصبيتي واني مااعجبهم مما زاد نفوري منهم والآن انا في بيت اهلي اخي الكبير مخاصمني قبل فتره وعلاقاتي باغلب من هنا بنات اخوي واخواني متوتره ورسميه لانهم شبه حزب وانا بالفرض نفسي عليهم ولكن مشكلتي ان اخي يرهبني نفسيا ويصيبني الخوف والاضطراب والهلع منه واحتاج ادخل اطفالي للمدارس وبحكم اني راح أكون مطلقه فراح يتحكم فيني اكيد كما هي طبيعته القاسية وماراح يسمح لي بان اعود اطفالي على المدرسه او اروح معهم واختار مدرستهم وراح يضيق العيشه علي وأطفالي تعقدو من زوجي ومن مشاكلنا معه ومع اهلي انا متعبه والمطلقه لو تفكر تجيب لها بيت ماعندها فلوس والمجتمع مايرحم وهالشي مو عندنا افيدوني انا مضطربه نفسيا كثير
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي واهدأي قليلا والأمور سيكون لها حل ان شاء الله واعتقد ومن نصيحتي لك ومن قراءة رسالتك ان اول حل ان تعملي على تقوية ذاتك ومعالجة مشاكلك الخاصة بك وفي تعاملك مع الاخرين قبل ان ننتقل لمشكلة اخيك. فان لاحظت انت عصبية وضعيفة الشخصية ومستسلمة وتهربين من واقع الأمور. وربما لو بدأت التغيير في شخصيتك وبدأت التغيير من ذاتك تقدري ان تعالجي مشاكلك مع زوجك اولا وتوقفي اجراء الطلاق لانه من حق الأولاد ان يعيشوا بين والديهم في بيت مريح لهم نفسيًا، ثم انت عندما تتغيرين وتغيري شخصيتك وتصبحي اكثر قوة واكثر اجتماعية واكثر قدرة على ضبط سلوكك ستتوقف عصبيتك التي لا قيمة لها سوى تدميرك وستتحسن علاقتك باخواتك واخوتك فانت الصغيرة والمدللة والمفروض ان تكوني مصدر سعادة وفرح لاهلك وطالما انت خائفة على اولادك من تحكم اخيك وقسوته وعصبيته ارجعي لبيتك واصلحي حالك مع زوجك ودعي ابوهم يربيهم على الاقل هو ارحم بهم من اخيك. ابنتي ساعطيك هذه النصائح لك وسنتابع في رسالة قادمة ان احببت فرسالتك فيها الكثير لتعملي عليه غير قصة الاخ:  العصبيةليست حل لأي مشكلة، قولي لي ماذا استفدت من عصبيتك؟؟ ومن عدم القدرة على السيطرةعلى نفسك؟؟ ومن هنا سنبدأ يجب ان تسيطري على ذاتك وتقللي من عصبيتك، ف العصبيةسلوك وهي عادة مكتسبة وليست وراثية وبالتالي هي متغيرة ومتبدلة حسب الظروف، وانتلم تكوني عصبية ولكن الظروف وتكرار الفعل جعله عادة عنك، وكما تعلمتيها ستتعلمينان تفقديها وتعيشي بنقيضها وهو الهدوء، لذا اهتمي بصحتك وتغذيتك ونامي ساعات وافرةولا باس لو ذهبت للصيدلية او الطبيب وطلبت مهدأ اعصاب مثل ليكوستانيل او ما شابهوالطبيب سيعطيك اياه بسهولة وهو في متناول اليد ولا اثار ادمان له، وكلي جيداوالاهم تنفسي جيدا وسادلك على تمرين تنفس يساعدك وهو ان تاخذي شهيق عميق من الانفوتدخليه الى اقصى ما تقدرين حتى تحسي بضغط في منطقة الصرة، وتحبسي نفسك ثانيتين ثمتتنفسي زفير من الانف ايضا وببطء شديد جدا جدا وستشعرين انك تفرغين كل انفعالاتكمعه وكرريه مرات عدة حتى تشعري بالراحة، وحاولي تجنب الجدال ودوما تكلمي بصوتمنخفض، وفكري كما اقول دوما خلاياي العصبية يجب ان احافظ عليها ، واريد ان ابلغ ماشاء الله لي من العمر وانا بصحة عقلية جيدة والعصبية تحرق من الخلايا العصبيةوتقتلها اكثر من اي ادمان، اهتمي بخلاياك العصبية واكسبيها لشيخوختك :) وضعي لنفسكقاعدة ان تتاني قبل الكلام وتاخذي نفس حتى لا تنفعلي وان انفعلت استغفري ربك واخرجيفورا او اديري وجهك وخذي نفس ثم عودي وتابعي الحديث وتعلمي الابتسامة فهي تطردالعصبية، وتذكري انك مررت بعنق الزجاجة والان انطلقت للحياة فابدأي بالتفكيربايجابية بما ستفعلين وكيف ستتابعين حياتك، وكوني متفائلة وامني بالله وتوكلي عليه وربي يوفقك 
  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    مجهول

    من الأفضل انك تبدئي بمعالجة نفسك اولا لأن أفكارك مشتتة بين عصبيتك وعصبية اخوتك وهذا سينعكس سلبا على تربية اطفالك وسلوكهم ثم حاولي العودة لبيت الزوجية هو أرحم لك ولاطفالك لا تستعجلي امر الطلاق لئلا تندمي بعد ذلك خلي أولادك يتربوا مع ابوهم بدل مرمطة اخوتك العلاقة الزوجية تتطلب شيئا من التنازل كي تستمر على الاقل من أجل نفسية الاطفال

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    بيتك وبيت زوجك أرحب اك وبك من بيت أبيك، لا تظلمي أولادك بالانفصال فهم أهم منك ومن الخصام والمشاكل بينك وبين أبيهم ، الطلاق هدم للأسرة ومهدد لنفسيات أبناء أهم منا .. اتقوا الله في أطفالكم فسيكونون يوما ما بيوتا إسلامية، فلا تحكموا عليها بالفشل والهدم قبل أن تبنى . 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    عذرا سيدتيكلهم متفقونووحدك لم تتفقي مع جميع اهلك فهذا هو مربط الفرس لعدم اتفاقك مع زوجك ايضا!!يبدو انك نفسية غريبةراجعي نفسك وطباعك الصعبةوان شعرتي يوما انك على غلط صدقاً ستنصلح حياتك وابناءك وزواجك من جديد.. اصحي يااختي قبل فوات الاوان

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول

    اختي كما يقول المثل نار الرجل ولا جنه الاهل اذا كان في عيشك مع زوجك افضل لكي ولاطفالك ارجعي له  شخص واحد يتحكم في حياتك افضل من عائله كامله تتحكم بكي ويبقى زوجك احن على اولاده من اهلك 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    من ضرح قصتكي ارى انك انت لم تجعلي لكي محب اصلحي نفسكي مع الاخرين وبعدها قرري

  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    مجهول

    المشكلة فيكي انتي وليس في زوجك اهلك كلهم مخاصمينك ومايتحدثون معك كلهم غلط وانتي الصح راجعي نفسك  احسن انا حساس ممكن تكون مشكله عندك انتي

  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    مجهول

    الأحسن كما قالت الخبيرة أن تحاولي إصلاح بيتك إن كان ممكنا لأن الرجوع لأهلك أو السكن لوحدك أصعب أكثر حاولي تذكر الأشياء الحلوة في زوجك ومنها ابدأي رحلتك في إصلاح الأمور مع زوجك لأنك في بيتك أنت ملكة المكانلا أعرف ماهية المشاكل مع زوجك ولكن إن كان من الممكن الإصلاح فأحسن مكان لك مع زوجك وأطفالك في بيتكمعدا هذا ان كانت المشاكل يستحيل حلها وكان الطلاق هو الحل الوحيد فالأفضل أن تحاولي تدبير أمورك وتقوية شخصيتك لأجل نفسك وأطفالكوكان الله في عون الجميع

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا ابنتي الصغيره ان الامر بسيط ولا يستدعي ان تفكري به اكثر من اللازم ففي النهايه انتي لا يمكنك ان تبقي مع زوجك بعد الان لهذا يجب ان تدركي ان حياتك القادمه هي ملكك انتي ولا يجب ان تسمحي لاي انسان ايا كان بان يتحكم بكي او بحياتك ابدا فكوني اكثر قوه وتحكمي انتي بحيانك بالشكل المناسب 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يجب عليكي ان تفكري في الامر بهدوء ففي النهايه انتي تفترضي كل هذا من قبل حدوثه وماكدام الانر لم يحدث فلن تكون هناك اي مشكلة على الاطلاق فلابد لكي من ان تدركي هذا وان تبدئي في الاهتمام بنفسك وبحياتك لتتمكني من اتخاذ الخطوات الصحيحه في اتمام الطلاق كما يجب 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا