أهلي يمنعوني من العمل بغير مجال تعليمي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

اعاني من ظروف صعبه عائلية فالحياة مع اهلي سلبيه جدا ووصلت العمر استطيع الارتباط فيه اجتماعيا و نضجت فيها كثيرا في السنوات الاخيرة فمفهوم الاسره المستقرة لدي واضح بخبرة الظروف الي مريت فيها، تعرض علي كثير من الوظائف و السبب اهلي يمنعون العمل بغير المجال التعليمي عشان الاختلاط مهما كان الراتب سيء او بيئة العمل التي اعمل فيها الان سامة ومن هذا المفهوم ايضا ممنوع كثير علي من ان امارس الحياة بشكل صحي وطبيعي لي ،، تعرفت على شخص من ٤ سنوات وانا الان في نهاية علاقتي معه لكن الظروف نهائي لا تسمح بزواجنا بسبب رفض اهله فكان هو المشروع في حياتي الذي استثمرت فيه لكن فجاءة شاء الله وغير الظروف هو شخص جيد لكن اهله رافضين فيه بصيص امل واحد فقط لكن حتى لو ارتبط فيه سيكون وضعي مع اهله جدا شائك لرفضهم لي من البدايه ،، اليوم الفجر هو يوم مصيري قد انتظر فيه ان الحل الاخير المحتمل لارتباطنا يساعدنا او تبوء محاولتنا الاخيرة بالفشل لكن الظروف و المنطق والاسباب كلها لحد الان مانعة ارتباطنا وبقوة انا تقربت لله الفترة الاخيرة وحسيت اطمئنان كبير لا يوصف الحمدلله واحس الله رابط على قلبي رغم تقفل الابواب كلها بوجهي الان الخيارات المتاحة امامي اعيش اخر يوم بعلاقتي معه بناء على الظروف (وانا الان اكتب الرسالة فجر الاثنين قد تحدث معجزة وينقذ الله الموقف كله وقد التجئ للخيارات الاخرى استمر بالحث عن شريك حياة يناسبني بالاستعانة بصديقاتي او اتعرف على احدهم من جديد مع ان هذي تعتبر مستحيل لاني لا اشعر بالقبول ابدا بالعلاقات العاطفيه لاني استهلكت نفسيا جدا خلال الاربع سنين بسبب ظروف الاهل ولا ارغب بدخول المعمعة من جديد مع شخص مجهول وحتى الزواج التقليدي سأضطر ابحث عن من هو معين للحياة الكريمه و ليس مهرب من واقعي الحالي رأيكم في المشكلة كلها؟ والمناسب للزواج
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي وبالطبع يجب ان تحمدي الله وتشكريه ان ابعد عنك الحرام والاذى لان هذا الرجل لم يكن نصيبك بل استنزف مشاعرك ووقتك طاقتك وانت في علاقة حرام لم تفدك في امر سوى بخداع اهلك وخدش ثقتهم بك والزواج قسمة ونصيب. ابنتي لن تنفعك هذه العلاقات ولن تعود عليك بالنفع. ما سنفعك هو بقاؤك في طريق الحق المستقيم والابتعاد عن العلاقات وفي المقابل قومي بتقوية ذاتك واظهار مهاراتك، والبحث عن فرصة عمل افضل في مجال تخصصك او تحسين وضعك في مجال عملك الحالي ومكانه. وابتعدي عن كل ما يغضب الله وابق سريرتك مؤمنة ومتيقنة من فرج الله تعالى. وانصحك ان تحاولي اصلاح وضعك مع اهلك وتحسين ظروف حياتك ولا تهربي للعلاقات بل اكثري من الدعاء ان يرزقك اله الزوج الصالح لاذي يعوضك. اعلمي على تطوير ذاتك وتحسين وضعك. ولو رغبت ابخريني اكثر في رسالة تالية عن وضعك العائلي وان شاء الله نقدر نساعدك بنصيحة وربي يوفقك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    هم ادرى بمصلتك ولهذا السبب هم يرفضون 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عليك ان تضعي تلك الآيه الكريمه دائما امام عينك و ترضي بما يقسمه الله لك .. { وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ}  فقد يقع لك شيء من الأقدار المؤلمة ، والمصائب الموجعة ، التي تكرهها نفسك ، فربما جزع، أو أصابه الحزن، و تظني أن ذلك المقدور هو الضربة القاضية، والفاجعة المهلكة، لآمالك وحياتك، فإذا بذلك المقدور منحة في ثوب محنة، وعطية في رداء بلية، وفوائد لأقوام ظنوها مصائب، وكم أتى نفع الإنسان من حيث لا يحتسب . فارضي بما سوف يحدث و بالقضاء و القدر .. وفقك الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختي الكريمه نصيحتي لك هي ان تتقربي من اهلك كثيرا و تجعليهم عونا لك و سندا في هذه الحياه ، كما انصحك بان تقطعي علاقتك مع هذا الرجل و اذا كان يحبك حقا و يريدك زوجه له سوف يفعل المستحيل و يتقدم لك ، فتلك العلاقات العاطفيه غير مشروعه و زائله و الافضل ان تنتظري نصيبك و لن تأخذي سوي المكتوب لك ، فلا تفكري كثيرا في الزواج و اهتمي بأمور مختلفه في حياتك و شتتي عقلك و اتركي الامور تجري كما كتب لها .. وفقك الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    في النهايه يا ابنتي ان الزواج قسمه و نصيب ، و قدر مكتوب من الله وانت لا تعلمي اين سيكون قدرك او مع من او متي ، فعليك ان ترضي بالقدر و بنصيبك و بما قسمه الله ، فلا تحزني و ايا كانت النتيجه فاعلمي انها الخير بالنسبه لك و ان القادم سوف يكون افضل ان شاء الله ، و ان ما تمري به ما هو الا لحكمه و سوف يجازيكي الله خيرا و فيرا ، فرب الخير لا ياتي الا الخير .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه ان الحياه مليئه بالتجارب القاسيه التي يتحتم علينا خوضها ، و التي هي بالتأكيد تكون سببا في تعلمنا دروس مختلفه ، فعليك ان تتحلي بالقوه و الصبر علي كل ما تمري به ، و اذا انتهت تلك العلاقه و لم تكلل بالزواج لا تحزني و لا تندمي ، فلا حسره علي مغادر و لا اسف علي راحل و لا ندم علي كاذب ، انسي و ابدأي بدايه جديده و ابحثي عن عمل يرضيكي و يناسب اهلك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ادعو الله ان يقدم لك الخير و يبعد عنك الشر ، و افضل ما قمتي به هو انك تقربتي من الله و لجأتي اليه فانت تعرفي انه لا يوجد معين سوي الله ، فاستمري علي هذا النحو و مهما كانت النتيجه لا تحبطي او تبتعدي عن الله ، و ادعي الله و بالتأكيد اذا كان لك نصيب في هذا الشخص سوف تهيأ الاسباب وسوف تتزوجي منه و اذا لم يكن سوف يبتعد عنك وسوف تتجاوزي الامر فراضي بقضاء الله و قدره .

  • صورة علم France
    صورة علم France
    مجهول

    أختي الزواج رزق مثله مثل باقي الأرزاق أنصحك أن تحافظي على شرفك وسمعتك واستمعي لربك فقط و فقط وإياك والبحث بنفسك على علاقات محرمة لأنها لو فيها الخير والبركة ما حرمها ربنا ... أختي عيشي حياتك عادي تقربي من الله أو واصلي تقربك من الله فأنت بنفسك قلتي أنك بخير لما تقربتي من الله لذا واصلي عبادتك وإياك وأن تزل قدمك لشيء حرام فالعلاقات خارج الزواج الحلال حرام وربنا غير راض عنها ويمكنك البحث عن رأي الدين ستجدين الجواب وبخصوص علاقتك بذاك الشاب مدة سنوات استغفري ربك منها وتوبي من ذنبك وربنا غفور رحيم ، اشتغلي وحافظي على نفسك لو مكتوب لك الزواج في الدنيا فلن يمنعك أي شيء سواء نوافذ وأبواب مقفلة عليك ستتزوجين وإن منع عنك هذا الرزق لي هو الزواج فلو تعرفي مليون راجل لن تتزجي لأنه ممنوع عليك وكله لحكمة ربنا يعلمها ، موفقة وربنا يسترك استمعي لكلام ربنا وإياك والإستماع لكلام و وسوسة الشيطان الرجيم وفي القرآن مكتوب وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا ورسولنا ينهى عن العلاقات الغير شرعية 

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول

    إتقي الله هيك علاقات محرمة فهي إتباع لخطوات الشيطان وعلى فكرة لا يوجد رجل عنده غيرة يرضاه على اخته لانها غالية عنده مش مثلك يشوفك رخيسة واتقي الله وعزي نفسك بالعفاف 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    بما أنك تعتقي أن لديك خبرة في الحياة و أنك في الأصل تستطيعي أن تكوني قوية و أن لديك خبرة في الحياة الأسرية هل تعتقدي أن من السليم أن تكرهي أهلك بسبب أنهم لا يسمحون لك بالعمل المختلط !! ,, ان من الأفضل أن تعذري أهلك و أن تحاولي أن تحافظي على نفسك و أن لا تندرفي أبداً خلف  العلاقات الزائفة التي في النهاية تستنزفك و لا تعطيك الا الخسارة 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا