أهل زوج أختي ينتقدون طولها وهذا الشيء يسبب لها إحراج

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أهل زوج أختي ينتقدون طولها وهذا الشيء يسبب لها إحراج
أهل زوج اختي ينتقدون طولها وهذا الشيء يسبب لها احراج لأنهم ينتقدون حتى أمامنا نحن أهلها ع الرغم انها ليست بقصيره جدا فطولها 155 وانا مثل طولها لكنها ذات ملامح طفولية ناعمة اختي لا تقول شيء تبقى ساكتة لكنهم يكررون هذا الشيء مرارا وهي انقهرت وتسكت مما دفعني للرد بدلها فقلت لهم اختي ليست قصيره لكنها ناعمه وجميلة جدا وانا وهي نفس الطول فقاموا بالسكوت ولكن هذا الشيء لا يردعهم فهم يحرضون زوجها ع طولها ع الرغم من أن زوجها هو الذي اختارها فهي تقول انها تعرف ان زوجها تغير عليها بسبب كلامهم فهو يأتي إليها ويقول لها أن طولك لا يعجبني وانا لم اراك جيدا وهذا كله بسبب تحريض الاهل انا احب أهل زوج اختي ولا أريد تصريحه بالكلام فهم ناس جيدون ولكن مشكلتهم ليست مع اختي فقط بل هم ينتقدون أشكال الناس كثيرا حتى أقاربهم لا يهمني أقاربهم بل يهمني اختي انقهرت عندما أراها مجروحة
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي وهذا كله يخل في باب الهمر واللمز وكلها امور محرمة ومكروهة ولا تنابزوا بالالقاب بئس الاسم الفسوق بعد الايمان، وكم اتمنى لو تقرأي ما كتبت مرة عن "اتعيرني بخلقتي ام تعيب الخالق" وكان اختك خلقت نفسها وكانهم خلقوا انفسهم، الا يمتلكون ذرة من الايمان في قلوبهم التي تصفيها بانها جيدة وهم بعيدون عن الطيبة والجودة، ويعايرون الناس بخلقهم ويل لكل همزة لمزة!! المطلوب ان تكون اختك قوية وتعرف كيف تتعامل مع زوجها وتردعه وتوقفه عن هذا الكلام وان عليه ان يفهم انها خلقة الله وان هذا الموجود وتكون حازمة وتعرف كيف توقف تنمره عليها، وان يحبها كما هي ويقبلها كما هي وتريه ان جودة القلوب ليست بصفات شكلية لا حكم لنا عليها بل باخلاقنا وتعاملنا، وعلى اختك ان تظهر امام زوجها باحلى حلة وترتدي ما يناسبها لتبدو اكثر طولا ورشاقة وتكون صاحبة شخصية وحضور ولا تسمح لاحد بتجاوز خطوطها الحمراء، واعتقد ان العيار الذي لا يصيب يدوش كما قال المثل فها هو زوجها بدأ يتكلم بالموضوع ويزعجها من كثر تكرار اهله للاساءة. لتكن واثقة من نفسها وحاضرة في ردها، وفي ذات الوقت  تعمل على جعل صفاتها وسلوكها تتحدث عنها. احيانا الوقوف في وجه مثل هذه الاشكال وردعها بحزم وقول لو سمحتم اياكم وتكرار هذه العبارات فانها تظهر قلة دينكم وقلة معرفتكم بان الله هو الخالق لتخرسهم. فالبعض يحتاج لان يسمعها صراحة وربي يوفقها
animate
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    بل بالعكس طولها جد جميل ولكن تحذر المتن والقصيرات كلهن انوثة ورقة وضعف والرجال بيحبوا كده فاذا انتقض زوجها طولها يجب عليها ان تذكر امامه جمال القصر وتلفت نظره ان لا احد كامل وانه هو شخصيا ليس كاملا ومن الممكن ان يكون في شكله شئ لا يعجبها ولكن من اخلاقها الحميدة لم تذكره اما اهله فبطريقة لطيفة تقول لهم ان الكلام في هذا الموضوع يضايقها وتقول لهم انها تتمنى ان لا يفتح الموضوع دا تاني لا امامها ولا امام زوجها لانه يسبب مضايقات وهم اكيد لا يرضوا بمشاكل في بيت اخوهم 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    لاتهتمي لكلام الناس بل على العكس طولها مناسب فاختك انسانة حكيمة حيث أنها قررت بتجاهلهم وقد يكون هذا القرار صائب فلربما لو ناقشتهم قديقولون بأنها كنة سيئة    أو ذات لسان سليط وحتى تكسبهن

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول

    تقولهم المهم اني عاجبةجوزي واختارني وساب الطوال وهو رايه اللي يهمني 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    كل ما يجب علي اختك القيام به ان تظهر امامهم بشخصيه قويه و غير ضعيفه ، و ايضا واثقه في نفسها و لا تجعل اي كلمه او فعل يأثر علي ثقتها او يزعزعها ، و اذا تمادوا في الكلام و اصبح الامر غير مستحب يجب ان لا تسكت لهم و لا تصمت عن حقها ، فما يقوموا به هو تنمر علي خلق الله و لا يجب السكوت عنه و يجب وضع حد حازم له .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    بعض الاشخاص من حولنا لا يقدرون مشاعر الطرف الآخر او مدي تأثير الكلمه الصادره منهم علي نفسيه هذا الشخص .. لذلك بما ان الاشخاص من حولها غير مقدرين لحالتها النفسيه او لتأثير ذلك الكلام علي علاقتها بزوجها .. فعليها ان تعاملهم بحكمه اكثر .. و ان تقابل كلامهم و كأنه ضيق ادراك و معرفه منهم .. و ترد عليهم بأن طولها مناسب لشكلها و ان جمالها مختلف و انها علي ثقه بنفسها .. اذا رأوا قوتها وثقتها سوف يتراجعوا عن هذا التنمر الذي لا داعي له .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اتفهم الموقف الذي تمرين به فانت شعرتي بالحزن و الغضب علي ما تمر به اختك وترغبي في الوقوف بجوارها ،  لكن الافضل من ان تخلق مشكله بينها و بين اهل زوجها ، هي ان تكون اكثر حكمه و عقل في التعامل ، و ان تثق بنفسها و تعلم ان كل ما يقوموا به ليس صحيح ، و تقدر نفسها و جمالها وتبرزه ايضا ، و لا ترد عليهم سوف يكون افضل لها ومع الوقت سوف يملوا من هذا الحديث .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من الواضح ان هناك خطأ في اسلوب الحديث لدي اهل زوج اختك ، فانت تقولي ان الامر غير مقتصر عليها و لكن الامر يتكرر كثيرا بينهم و بين بعضهم و ينتقدوا اشكال الناس ، و بغض النظر عن ان هذا التصرف غير سليم وخاطيء تماما ، و لكن علي اختك ان تعرف ان هذا الانتقاد غير سليم من الاساس و ليس صحيح ، و كل ما يقوموا به هي طبيعه شخصيه و انتقاد ليس له داعي فلا تهتم لكلامهم و تتجاهله بقدر المستطاع .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه اخبري اختك انها جميله دائما ويجب ان تكون واثقه في نفسها و لا تسمح لاي شخص بالتقليل منها او الاساءه لها ، و عليها ان تكون مقتنعه بشكلها و بطولها و بجمالها و تحب نفسها حتي يظهر هذا الحب و الثقه عليها و بالتالي لا يستطيع اي شخص الاساءه لها او انتقادها او حتي التأثير علي حالتها النفسيه ، فبقوتها و ثقتها سوف تجعل الجميع يصمت من تلقاء نفسهم .

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    هناك جواب واحد فقط تستطيع أن ترد به اختك على أهل زوجها وأعتقد انهم لن يكرروا هذه العبارات مرة أخرى. الذي يجب أن تقوله اختك هو اية كريمة في القرآن الكريم يقول الله تعالى فيها: يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالالقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فاولائك هم الظالمون. صدق الله العظيم. إذا قالت اختك هذه الآية أمامهم اعتقد انهم سيتغيرون

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا