كيف أتعامل مع أهلي الذين يفرقون في المعاملة دون مشاكل

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أعاني من أهلي وايد وتعبانة نفسيتي منهم أبوي من النوعية الي ما ينتبه على شي الا اذا أمي قالتله و أمي مدري شفيها تعتبرني أنا و خواتي أعدئها تدعي علينا وتعليقاتها السيئة و الشتم و تتدخل في كل شي وطبعا خلت أبوي أول شي يمنعني من الطلعات مع ربيعاتي وبعدين لما نسى و خلاص ببدأ اطلع اونه ممنوع أطلع ف ميك اب وطبعا أنا أعرف ان ابوي ما ينتبه وما عنده الحركات هاذي أمي هي الي قايلتله و أبوي عنده اذا ما نسمع كلامه ايده و الضرب مشكلتي مو فهل أشياء بس لمتى بيتمون يعاملوني هل معاملة السيئة ربيعاتي يوم يسولفون عن أهلهم أحس نفسي بختنق وفيني ضيق وكل يوم بسبب أهلي أدعي على نفسي بالموت وأنا أبدا مو مقصرة بشي مع أهلي أساعد أمي فكل شي عندي أخت معاقة أهتم فيها والاهتمام بالطفل المعاق مهو سهل أبدا وطبعا أمي دايما تنكر كل هالأشياء الي اسويها وتسولف عني عند ربيعاتها ودوم أسمع كلام بسببها و فوق كل ها أهلي يفرقوني عن اخواني الثانيين انا البنت الوسط كلهم ساحبين علي ولو سويت شي يويلي منهم تعبت كيف أتعامل معاهم من دون مشاكل؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي ولم ارى اي سوء فيما قلت نعم لا يجوز ان تخرجي متبرجة وتخرجي مع بنات الى اي مكان وبدون معرفة اهلك. ابنتي ان لم تنتهبي لافكارك وتصرفاتك ستفقدي نفسك واهلك معك فانت منجرفة وراء مجموعة من البنات ربما يكذبن ولا تعلمين حقيقة وضعهن وانا ارى ان الوالد او الوالدة التي تراقب وتقول لا لامور كهذه افضل الف مرة من تلك النائمة وبناتها يفعلن ما يشأن. كوني قوية واحمندي الله ان لك اهل يهتمون بك ويبعدونك عن الحرام وطريقه، وتقربي من امك وساعديها وتقربي من والدك واشعريه انك قوية ولن يضحك عليك احد وانك تعرفين حدودك وتعرفين الحلال والحرام، اظهري لهم شخصية واضحة قوية لا تنسحب ولا تنجرف وراء التيار الفاشل السائد هذه الايام. واهتمي بدراستك وتحقيق اهدافك ونيل رضا ربك ووالديك افضل لك واي مساعدة انا بالخدمة وربي يوفقك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا ابنتي اجلسي مع والدتك جلسه صفا بينك و بينها واختاري الوقت المناسب للحديث ،، اخبريها فيها بكل ما يجول في عقلك و قلبك من حبا لها و مخاوف علي ان تستمر علاقتك بها علي هذا النحو ،، و اخبريها برغبتك في التقرب منها و ازاله كافه الحواجز الموجوده بنيك و بينها ، اطلبي منها ان تعطيكي فرصه لكي تصلحي علاقتك بها و اطلبي منها ان تنسي اخطاء الماضي و تبدأ من جديد حتي تكون الحياه سهله و هينه .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اعلم صعوبه الموقف الذي تمري به يا ابنتي ، و لكن في النهايه هم اهلك و لن تستطيعي التخلي عنهم او الابتعاد عنهم ، لذلك عليك ان تحاولي التقرب من جميع افراد الاسره سواء والدك او والدتك او اخوتك ، فالاسره هي الدرع الحامي لكل فتاه و لا يجب ان يبتعدوا عن بعضهم و يجب ان يظل الترابط الاسري قائم مهما حدث ، فحاولي ان تكوني انت المبادره في ذلك و انت يد المساعده لهم جميعا .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا ابنتي عليك ان تكوني الابنه الصالحه و المثاليه في حياه والديكي ، كوني مصدر فخرا لهم بتفوقك في دراستك و اهتمامك بها و قد تحصلي من خلال الدراسه علي عمل جيد يكون سببا في فخرهم بك ، ايضا حاولي ان تتقربي من والدتك و تصلحي علاقتك بها فمن الواضح بسبب كثره الضغط العصبي و النفسي الذي تمر به ، اصبحت كثيره الصعبيه فكوني سندا و عونا لها بقدر المستطاع لعل وعسي تتقرب منك و تصلح علاقتها بك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اعانك الله علي ما تمرين به يا ابنتي ، و لكن عليك ان تكوني اكثر قوه و حكمه في التعامل مع كل ما تمري به ، ومهما كان اهلك قاسيين في التعامل معك كوني انت الجانب الايجابي في حياتهم و كوني انت المبادره و تعاملي معهم بكل حب و حنان ، ايضا اهتمي بدراستك و اعطيها الاهتمام و الوقت الكافي حتي تكون مفتاح نجاتك في المستقبل .. وفقك الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه اعلم ان ما تمري به صعب وقاس علي فتاه صغيره في سنك ، و من المفرتض ان تجدي اهلك هم السند والعون لك في الحياه ، و لكن الحياه دار ابتلاءات ، فعليك بالتحلي بالصبر و الحكمه في التعامل مع اهلك و اخبري نفسك دائما ان الله معك و سوف يعوضك عن كل ما مررت به ، وسوف يجازيكي خيرا وفيرا و يعوضك بزوج صالح تكوني معه اسره سليمه .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    تقربي منهم ،، ان الحل في مشكلتلك هذه هو ان تتقربي من والدتك اكثر من  ذلك ،، فقد تكوني لا تعبرين لها عن مشاعرك الحقيقية ولا تظهرين لها حبك ،، ولهذا فانا انصحك ان تتقربي اكثر من والدتك وتحاولي ان تشركيها في يومك و في حياتك ،، حتى تشعر بمدى حبك لها وتعوضك عن قسوتها معك فيما مضى .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    حاولي ان لا تجعلي تلك المشكلا تحدث من الاساس ويمكنك تحقيق ذلك من خلال ان تقومي بالتركيز على نفسك وحالك ومستقبلك فقط ،، ولا تشغلي بالك او عقلك بأي امور اخرى لانهم والديكي ولن تتمكني من تغيير طبائعهم بعد كل هذا العمر هذا امر واقع وهذه شخصياتهم فقط حاولى تجنب مواطن حدوث النزاعات والخلافات .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزة ان تلك الامور التي تتحدثين عنها تحدث في كثير من الاسر وبين الكثير من الاخوات ،، ولكنك قولت في رسالتك ان والدتك تعاملكن جميعا بنفس الطريقة اذا فأنت في تلك النقطة قد تكونين تبالغين قليلا في شعورك ،، فلا تجعلين ذلك الامر يسيطر على عقلك حتى لا يؤثر على نفسيتك اكثر من ذلك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختي الكريمة لقد تعلمت في حياتي ومن خلال تجارب كثيرة ان لااهتم ولا ادعل شيء كهذا يؤثر  ،من الافضل أن تحاول الآن أن تتكلم مع أبيكم أو مع أمك عن هذه المشاكل التي تواجهها و تطلب منهم النصح و التوجيه لأنك الآن ربما في مرحلة حساسة و تحتاج لأن تركز أكثر في دراستك و مستقبلك و تبين لهم مشكلتك الحقيقة و يساعدوك في حلها و التخلص منها

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا