قدمت شكوى ضد أخي وتم حبسه ولا أنوي التنازل ولست نادمة

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

قدمت شكوى ضد أخي وتم حبسه ولا أنوي التنازل ولست نادمة
السلام عليكم ،، انا منفصله واسكن بجانب اهلي ولكن كل واحد شقته الخاصه وبابه الخاص ولا احتك فيهم كثيرا اختم لاطفالي وبيتي وفقط وفي يوم ذهبت لبيت اهلي لاعدل الانترنت لاني مشتركه معاهم فيه وكان اخوي الكبير هناك وهو كان دائما فيه شجار وتعدي منه في السابق واسامحه حتي مره ضربني وانا حامل وسكت ولكن هذه المره ذهبت لبيت اهلي لاعدل الانترنت وكان هو هناك فعدلت الانترنت وكنت ساذهب لبيتي ولكن رأي السلك علي الارض وبلش يعصب ويخانق لماذا هو هكذا وبدون اي سبب وبدا يسب فقلت له احترم نفسك وكان يصرخ مثل المجنون وانا ارد علي احترم نفسك ثم جاء والدي وسحبه وانا كنت ساذهب لبيتي ولكنه اتي ومسكني وضربني وانا عصبت عليه وقلت له ساشتكيك لماذا تضرب وساطلب لك الشرطه وقلت لوالدي خذ لي حقي ولكن اهلي دائما بصفه وقال لا والدي لا تتصلين بالشرطه ياخذ لكي حقك ولكن هرب وذهب الي بيته وثاني يوم والذي غير كل كلامه وقال انتي الغلطانه وانا قلت له كيف انت وعدتني تاخد لي حقي دائما يضرب ويتهجم وانا اسكت وقلت له ان لم تاخذ حقي ساشتكي عليه وقال افعلي ما تفعليه حسيت باامتهنان لانهم تعودو مني علي السكوت وبالفعل ذهب احضرت تقرير طبي عما فعله فيني لاني يدي تورمت وكدمات علي ذراعي وانت ثلاثه ايام بالمنزل لم استطيع الحراك ولم ياتي احد للاطمئنان علي حتي ولو كانو اتو وتاسفو كنت لم اذهب ،، وذهب واحضرت التقرير الطبي وعندما استطعت الحركه ذهبت وقدمت بلاغ وبالفعل اتصلو عليه وحبسوه اول يوم وثاني يوم سيتحول النيابه واهلي في صدمه كيف فعلت هذا لانهم تعودو مني علي السكوت ، ولكن انا غير نادمه واول مانحبس اخوي اول يوم جاء ابوي منهار يريدني ان اتنازل وياريت يتكلم معي انه غلطان لا يريدني ان اتنازل بالغصب وبصراخ وبقوه وقلت له عندما تعاملوني باحترام انت لم تاخذ لي حقي وذهب وادي الي الشرطه لاخراجه لكنهم رفضو قالو لازم هي تيجي تتنازل وانا الان هو محبوس يومين بالشرطه ولم اتنازل ،، اريد رايكم هل اتنازل ولا ازعل اهلي ام ابقيه لكي ياخد حقه خاصه ابوي قال لي خلاص اخط حقه يومين حبس وكافي بهادل !! ولكنني انا تعذبت كثيرا منه ودائما يتعرضلي واسكت ودائما هم بصفه وانا منفصله ليس لي سند الا الله والحمدلله ،، ماذا افعل اتنازل او ابقيه لكي يتحول نيابه وياخذ حقه والنيابه ايضا فيها تعويض يدفعه لي مع حبس ،، ماذا افعل ساعدوني ليس لي سند ولا احد واقف معاي
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا سيدتي وصدقيني هكذا اخوة يلزمهم هكذا تصرّف، فالأخ مفروض ان يكون سندا لاخته والوالد عمود فقري لابنته، ويكفي وضعك وتربين اولادك لوحدك وبكل قوة. الحقيقة احسنت وهذا درس لكل من يتمادى على اخته ويضربها. الان يجب ان تأخذي عليه تعهد ان لا يقترب منك ولا يقترب من بيتك ولا يمد يده عليك، وانه ان فعل لك اي امر او حصل لك اي سوء فهو المتهم الأول. وكذلك يجب ان تأخذي تعهد ان لا ينتقم منك والدك كذلك ويجب ان يعلموا انك قوية وقولي لهم ستتنازلين عن المحضر مقابل هذه الشروط وايضا لا يجوز ان يطلبوا مقاطعتك لبيت اهلك لانك يجب ان تزوري امك وتبري بها، كوني قوية وقولي لهم ان صلة الرحم تفتح باب رزق من السماء. وعليهم احترام الحريم والرحم. وان وافقوا ووقع على التعهد اطلقيه وان تمادى او قال اي كلمة لم تعجبك او هددك دعيه ياخذ عقابه وتابعي حياتك بكل قوة والمهم ان يتم التبليغ بان اي امر يحدث لك او لاولادك فهو المتهم الرئيسي لانه عصبي ولانه رجل ذو انتقام بدون تفكير. واشعر انه سيخرج وينتقم منك لذا كوني قوية في هذا الأمر واضمني حقك ومن طريقة ردهم عليك تقرري اما اطلاقه او ابقاءه وربي يوفقك ويقويك. ولا تخافي منهم ولا من اي كلام عليك، وهذا درس للرجال ولمن يحاول ان يتمادى عليك.
  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    مجهول

    مرحبا تنازلي عنه  ونا اتزوجك وكون سندك

  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    مجهول

    معك حق فيما فعلتيه أحسنت وفقك الله انك اذا اكرمت اللئيم تمردا قلت انك سامحتيه كثيرا وأهلك لا يأخذونك على محمل الجد لأنك لم تشتك قبلا. عن تجربة ان لم تعرفي قيمة نفسك لن يحترمك الناس والاهل اعلمي ان كل ما فعلوه لا يجوز ابدا اجعليه يعلم ذلك كيلا يتجرأ عليك ولا سمح الله أبنائك ووالدتك. هذه القوانين وُجِدت كي تحمي المرء من المشاكل الأسرية فإن كان يمكن للزوجة أن تشتكي على زوجها فلم لا يمكن للأخت ذلك، بالطبع يمكنها! لذا دعيه يتعلم في الحبس وان اضطررت التنازل تأكدي من جعلهم يوقعون تعهد ألا يعتدوا عليك والا فمصيرهم السجن. ودعك ممن يقولون العافين عن الناس فالله بنفسه لم يجبر الخلق على مسامحة الظالم لا وبل جعل دعوة المظلوم مستجابة. ومجددا انك اذا اكرمت اللئيم تمرد بعض العوائل تدلل الابن وتضيق على الابنة لا يعني ذلك أبدا ان الابنة مخطئة وانها بشكوتها تهدم العائلة بل يعني ان العائلة بأكملها غير سليمة وعلى أحد ما إعادتها للمسار الصحيح وتذكيرهم ان الاعتداء لم ولن يكون امرا عاديا أبدا.

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    انا رايي تخلينه 5 ايام تأديب ويكتب تعهد وان رجع كررها اشتكي ولكن قبل يطلع ركبي كميرات امام بيتك علشان مايأذيك 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    مشكلجي جدااا

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    لا خليه بالحبس شهرين 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    خليه بالحبس لين تشافين يتأدب 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    قال الله تعالى:"فمن عفا و اصلح فاجره على الله" ، و قال تعالى:"و ما يلقاها الا الذين صبروا و ما يلقاها الا ذو حظ عظيم"، و قال تعالى:"ادفع بالتي هي احسن السيئة، فاذا الذي بينك و بينه عداوة كانه ولي حميم"! هذا كلام رب العالمين في كتابه، تاخذينه او تاخذين الكلام اللي يقطع الوصل! و لا تنسي العفو عند المقدرة! لن ازيد على هذا، لان الصورة غير واضحة تماما من خلال وصف المشكلة!! و اعوذ بالله من كثير ممن ورد في رد الاستشارية، للاسف لايكون هكذا رد استشارية موثوق بها، و اعلمي ان مايترتب على ردك ستحاسبين عليه، حسبنا الله! فعلا اذا اوسد الامر الى غير اهله فانتظر الساعة! الاخت صاحبة القضية، نصيحة من يحب لك الخير، لا تلتفتي لراي الاستشارية الا بحرص و تمعن، و احذري من كثير من الكلام الشيطاني في التعليقات، لاحول و لا قوة الا بالله!!

  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    مجهول

    حقيقة انصدمت في بعض الإجابات. اولا:---سيدتي الخبيرة الكريمة هل وصلتك معطيات اخرى عن الموضوع ونحن لا نعلم بها ام انك اجبت عن نفس المراسلة التي امامنا ، ان كنت كذالك فلك ان تعلمي سيدتي ان الرجل لا ولن يكره اخته بدون سبب وليس اي سبب فكان من الاجدر البحث في الاسباب التي جعلت من سند الاخت عدو لها .ثانيا:--- بالنسبة للاخت الفاضلة لكِ ان تبحثي عن الاسباب بجدية و بدون حياء مع القليل من التضحية لان المشكل الاساسي ليس معك انت بل التاثير عن الاطفال ستكون تبعياته وخيمة في ضل هذا الجو المشحون بالمشادات و الصراعات بين الاخوة . كيف لهم ان يتحابو امام هذه المشاهد ?,,,؟؟ اعتقد ان اخوك ان لم يكن مريض نفسانيا يملك الاجابة لماذ كل هذا الكره و اعيدها لا يوجد اخ يكره اخته. وتاكدي ان في الحوار و التطرق للاسباب والبحث و التحاجج و تقديم الاعذار والاعتذارات حتما سيساعدكم كعائلة الى التحابب والتآخي. ثالثا:--- بالنسبة للردود التي مفادها ان كل الاخوة هكذا و يتعاطون المخدرات.اقول لهم ان تصرف الخوة بهذه الطريقة (سب وضرب و تنمر ...) هو نتيجة ليس الا . فالاخ حين يتصرف بطريقة بشعة واجرامية خاصة ليس الا نتيجة مصادمات و خصومات قديمة و تخمرها في ذهنه واغلب الاحيان تكون مسائل اخلاقية تمس من الشرف ترعب الاخ و تلازمه طوال حياته و تختلف ردات الفعل من اخ الى اخر .اما بالنسبة للمجهول الذي يحكي عن اللواط . هذا الشي لا يمر مرور الكرام والشاذ يحفض و لا يقاس عليه وان كان لك اخ مريض كما قلت فلك ان تفعل المستحيل و تعدله عما هو ساقط فيه ليس الحديث عنه بكل اريحية و كانه اشعل سيجارته الاولى . فعاركم واحد ويلحق باطفالك يوما آخر .

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    لا تتنازلي حيطلع و يضربك هذول مايشوفونا بشرررر حسبي الله ونعم الوكيل في الاخوان كلهم
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا