والدتي تريد فتح مشروع منزلي خاص بها لتحصل على مال دون ذل

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

والدتي تريد فتح مشروع منزلي خاص بها لتحصل على مال دون ذل
السلام عليكم حلوها والدتي تريد فتح مشروع منزلي خاص بها لكسب المال وانا سعدت جدا بحماستها و تفاؤلها مررنا بظروف عائلية صعبة ولا زالت هذه الظروف الى الان والدي منفصلان و و الدي متقلب المزاج ف اذا امي اخذت موافقة قد يوافق و قد لا يوافق و لكن اذا وافق و حصل خلاف بينها قد يجبرها على التوقف والدي مزاجي جدا ,وامي تقول ان لا خيار لديها سوى العمل بالسر و لكن اعتقد انها لن تكسب اذا عملت بالسر و في نطاق محدود و قد تخسر ,حالتنا المادي جيدة لكن امي تريد ان يكون لديها مصروفها الخاص ودخلها الخاص دون ذل , وانا اريدها و الجميع يريد ان تشغل نفسها و تعمل و ايضا الكل سعيد بقرارها و حماسها ما هو الحل برأيك؟؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي وبما ان والديك منفصلين فلا سلطة لوالدك عليها فهو ان انتهت عدتها بعد طلاقها منه ولم يراجعها رجل اجنبي عنها ولا يحق له التدخل بها، واستغرب كيف انها تريد العمل سرا لانها تخشى من تدخله، بالطبع قرار امك بالعمل صائب وصحيح وتشغل نفسها في امر عمل بالحلال وهي في بيتها وترفع من منسوب دخلها وان شاء الله تكثر من الصدقات والزكاة وغيره ولكن لا يكون سرا فهي لا تفعل الحرام ولا تفعل ما يخالف الشرع ووالدك لا علاقة لها بكم وان كان يدفع لها نفقة فهي لكم لتربيتكم وهو ليس مسؤول عن مصروفها. لتكن قوية ولتفعل ما تفعل بطريقة قانونية وربي يوفقكم
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول

    ماداما منفصلان فلاسلطة لأبيك عليها لذلك ادعموها معنويا لكي لاتتراجع وشجعوها

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول

    ساعدوها في قرارها واتركيها تجرب لن تخسر شيء

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    بالفعل انه قرار جيد يا ابنتي خصوصا في الحاله التي تمر بها والدتك فسوف يشغل عقلها و تفكيرها و عند نجاحها ان شاء الله سوف تشعر بالسعاده و الفخر بنفسها ، و لكني انصحك ان لا تجعلوا بينكم اسرار و لا تخفي عن والدك الامر ، و بما انها لديه العزيمه الكافيه وانت واخوتك بصفها و تشجعوها سوف تستطيعوا جعل والدك يوافق علي الفكره بدون ان تخفوا عنه شيء .. وفقك الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    بما انك والدتك لديها الرغبه الكامنه و الحافز و الاراده القويه سوف تحقق ما تريد مهما كانت هناك صعاب او ازمات ، فانصحك بان تجعليها تبدأ بالعمل من المنزل حتي يوافق والدك ويرضي بدون ان تخفي الامر عنه ، فثلا من الممكن ان تطهي الطعام و تسوقه عبر وسائل التواصل الاجتماعي او تقوم ببعض الاعمال اليدويه و الخياطه و الحياكه او مثلا تقوم بتسويق المنتجات عبر الانترنت ، كل تلك الامور لا اعتقد ان والدك سوف يرفضها من الاساس .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    بالعكس يا ابنتي يجب ان يعرف والدك منعا للمشاكل الكبيره و الخلافات و اذا علم بالامر بدون ان تخبروه بأنفسكم سوف تكون رده فعله اكبر و اصعب ، فانصحك بان تجعلي والدتك تتحدث مع والدك بطريقه هادئه و لطيفه و تخبره انها سوف تقوم بالبدأ بعمل بسيط من المنزل مثلا و سوف يكسبها بعض المال لكي يكون لها مصروفها الخاص حتي تعتني بامورها الخاصه ولن ياثر علي امور البيت ، و توضح له وجه نظرها و رغبتها الكامنه لعل و عسي يوافق بدون مشاكل او اسرار .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي بما ان والدتك تريد ان تقدم علي تلك الخطوه ، فيجب ان لا يمنعها شيء فهي لا تقوم بشيء خاطيء بل بالعكس تبني مستقبل لنفسها و لاولادها و قد يكبر هذا المشروع في يوم من الايام و يكون داعم كبير لحالتكم الماديه ، فنصيحتي لك ان تشجعيها و تحفزيها و تقفوا بجوارها و تجعلوها تتحلي بالشخصيه القويه التي سوف تفيدها حتي في العمل و ليس امام والدك فقط .. وفقها الله و فتح لها ابواب الرزق .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من الجيد ان تشعر والدتك بالحماس تجاه شيء و بالطبع يجب علي جميع افراد الاسره تشجيعها ، و لكن يجب ايضا ان يكون والدك علي درايه بالامر و لا تعمل في السر ، فمن الصعب ان يكبر مشروعها و يتقدم دون معرفه الجميع ، و بما انهم في الاساس منفصلان فلا يحق له ان يوقف مشروعها الخاص بها ، فشجعيها علي التقدم و البدأ في المشروع الذي ترغب فيه و لا تخاف من مواجهه والدك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    هناك الكثير من الأفكار التي من الممكن أن تنفذها أمك و هي في البيت ,, ان عليها أن تكون صاحبة اراة قوية و أيضا عليكم أن تدعموها و أن تشعوها و أن تقفوا معها ان علرض أبيك ,, لا بد و أن تكون أمك انسانة مستقلة العمل سلاح و عليها أن تحاول بالفعل أن تكون سمتقلة لأنكم في يوم من الأياك أيضا سوف تنفصلوا عنها و يكونلمل منكم حياته الخاصة بارك الله فيها و بعمرها 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    بالطبع يا عزيزتي على الجميعأن يشجعها و لكن أنت تقولي أن والداك منفصلان هي لا تهتم لرأيه لهذه الدرجة ,, ان ليس له عليه أي كلمةو من الأفضل أن لا تخبره وأن لا تأخذ رأيه لأنه لا شأن له بها ألا يمفي أنه طلقها  تخلى عنها و لم يكن معكم عنجما نررتم بالظروف الصعبة التي طنتم تعانوا منها ربما هو لا يعلم ما تعانوه و لا يعلم عنكم شيئا 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا