أعيش على هامش الحياة وأبحث عن زواج يحسن من وضعي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

انا مطلقه من البدون اعيش في السعوديه لكن ماعندي اي حقوق لأن زواجي مايتسجل من الاساس اعيش على هامش الحياه ما اقدر اتعالج او اتنقل او اسافر بدون هويه حاولت اكلم خطابات ودخلت مواقع زواج عشان كنت متأمله اتزوج انسان يحسن وضعي لكن برضو للأسف مافي احد يغامر ويتزوج بنت بوضعي خاصه ان اجراءات الهويه جدا صعبه في السعوديه مع العلم صارلي ١٦ سنه من مراجعه لمراجعه عشان اطلع اوراق تثبت وجودي ف الحياه لكن بدون فايده اتعرضت للأستغلال كثيير لأني مطلقه كلما علقت امالي في شخص اكتشف كذبه وكلهم بالاخير يدورو التسليه وكنت انا فريسه سهله بسبب عاطفتي كبنت حابه تعيش زي اي انسانه احس بالضعف واحس اني مكسوره جدا عمري ٣٤ سنه ماقدرت اخلص دراستي ولاقدرت اتعالج ولاقدرت استقر مع زوج يخاف الله فيني وبعدالطلاق اهلي ضيقو الخناق علي جدا بسبب خوفهم من السمعه السيئه لأني المطلقه الوحيده في العائله وواجهت الكل بسبب اقتناعي التام بالطلاق احس بغربه دائمه واحس بعدم راحه ودخلت في حالة اكتىئاب لدرجه ماعاد اقدر امارس الامور اليوميه العاديه زي اي بشر كل يوم اول ما افتح عيوني احس بثقل هالعالم فوق صدري تعبت من كل شي وصرت افكر جديا بالانتحار
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا سيدتي اتعلمين اين خطأك؟؟؟ الخطأ كان انك وكما قلت:" كلما علقت امالي في شخص اكتشف كذبه وكلهم بالاخير يدورو التسليه وكنت انا فريسه سهله بسبب عاطفتي" انتهى الاقتباس، نحن نتعلق بامالنا بالله وبرضاه وانه هو من يقدر لنا الارزاق والنصيب والحياة وانت علقت امالك برجال اجانب عنك في علاقات محرمة وتريدين الاستقرار،؟؟!!! وكل هذا حرام وخطايا! لهذا ابتعدت عن حبل الله فابتعد عنك. اولا عليك استغفار ربك مما تفعلين وهذا حرام ولا يجوز واياك مواقع التواصل للزواج فهم يبحثون عن فرائس سهلة مثلك وستقعين من مستنقع الفساد ولا تريدين خطابات لان نصيبك الذي كتبه الله لك سياتيك ولن يمنعك منه احد. لذا قومي واحذفي كل هذه المواقع وتوقفي عن كل هذه الافكار وكوني قوية وذكية وحاولي ان تركزي في امر اوراقك وكيف ان لا اوراق لك، اجتهدي بالامر وحركي القصة مرة ثانية لتاخذي اوراقك وتسجلي زواجك وتاخذي حقوقك والا ستبقين فريسة سهلة. وكوني ثقيلة ورزينة وتقية واعرفي الله في سلوكك واخلاقك ودعي اهلك يثقون بك ولن تاتي السمعة السيئة الا من اعمالك الخطأ فابتعدي عنها. تثقفي وتعلمي وعودي لاكمال دراستك فلا جدوى من اضاعة وقتك بانتظار العريس. قومي وسجلي ثانوية منزلي وادرسي وانت تحتاجين اوراقك لتسجلي بالدراسة عليك بامر الاوراق اولا فهو اهم قضية في حياتك، وان شاء الله تنحل كل امورك بكثرة الاستغفار والدعاء والتقرب لله واصلحي حالك واصلحي سريرتك واكسبي رضا والديك وسياتيك الفرج باذن الله وربي يوفقك
animate
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    نَحن نَعلم بأن الحَياة صَعبه بِحق .. لَكن السَبيل الوحيد هَو التَمسك بِحبل الله سُبحانه و الصَبر.لَدي سؤال ولَك حُرية الرد ..  أنَتِ تريدين الَزواج لَيس لَستر ولَيس أبداً لِبناء أسَرة؟  إذاً أنَا كَرجُل لَيس لَي الحَق بأن أرفضا الإرتباط بإمراة تَستغلني مَالياً ؟أو تَستغلُني مِن أجَل أُحسن حَياتها ؟ .. مَا ذنب هَذا الرجل يأ أخَتي ؟ .. إذا أردتَي الزواج تَزوج لِحفظ نَفسك لِتكوين أسَرة لَيس لأستغلال الرجُل مَالياً.قُم بِتوضيح ذلك قَبل كُل شيء ، هُناك مواقع قَد تُساعدك على الزواج مِنها العفاف نت .. أصَلح الله حَالك وأتمنى لَك التَوفيق .. صَباحك سعيد.  

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي عليك الصمود و التحلي بالقوه اكثر ، فمهما كانت حياتك صعبه بالتأكيد يوجد بها بعض الجوانب الايجابيه ، فحاولي ان تنظري الي تلك الجوانب و تشغلي واوقات فراغك بالعديد من الامور و الهوايات المختلفه ، و لا تعلقي حياتك علي الزواج بل اخرجي تلك الفكره من عقلك و اذا كان لك نصيب في شيء سوف تحلصي عليه .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ادعو الله ان يهون عليك الايام و ان تكون ايامك القادمه افضل ،، و لا توقفي حياتك علي الزواج فالزواج في النهايه قسمه و نصيب و يجب ان تنتظري نصيبك بنفس راضيه ،، و انصحك بان تبحثي عن فكره مشروع بسيط من المنزل لكي يدر عليك نفعا و في نفس الوقت تشغلي افكارك ،، من الممكن اذا كنت تجيدين الطهي فتستغلي تلك الموهبه و تبدأي في مشروعك و تسوقي لكل من حولك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي ان الحياه دار ابتلاء واختبارات صعبه و قاسيه ، و هذا هو اختبارك في الحياه و عليك ان تكوني قويه حتي تستيطعي تجاوزه بنجاح ,, فتقربي من اهلك و اجعليهم يد العون و المساعده لك فالاهل هم جيش المرأ الحقيقي ، ايضا اطردي اي افكار سلبيه تسيطر علي عقلك و حاولي استغلال اي فرصه و اي تجربه تخرجك من حاله الاكتئاب .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    بالطبع ان ما تمرين به يصعب تحمله ، و لكن انصحك بان تخرجي من تلك القوقعه المظلمه التي وضعتي نفسك فيها ، و ان تحاولي استغلال اي فرصه تقع امامك ، فمن الممكن ان تبدأي في عمل بسيط من المنزل لكي لا يحتاج الي هويه او اوراق رسميه ، مثل الحياكه و الخياطه و تقومي بتسويقها لكل الميحطين بك ، فسوف تشغلي وقتك و تفكيرك و في نفس الوقت سوف تثبتي نفسك و قوت للآخرين .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    كان الله في عونك يا اختي الكريمه وتحلي بالصبر و الحكمه وسوف يعينك الله علي التجاوز ,, ايضا استمري في محاولات الانتهاء من اجراءات الهويه الخاصه بك و بالتاكيد سوف تنجحي في الانتهاء منها ان شاء الله ، المهم هو ان تطردي اي افكار سلبيه و لا تحبطي نفسك و تتحلي بالعزيمه و الاصرار حتي تصلي الي ما تريدي واكثر .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه حقا ان ما تمرين به صعب و قاس عليك ، و لكن عليك ان تعلمي ان الذي خلقك لن ينساكي ، وفتوكلي علي الله و تقربي منه و ثقي بان الله لان ينساكي و لن يضيعك ، وادعي الله ليلا ونهارا بان يفرج قربك و يقرب لك الخير و يبعد عنك الشر ، فالله خير سند و ملجأ لك من متاعب الحياه .. وفقك الله.

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    الغريب الناس لا تعرف الدعاء في آخر. الليل والإكثار من الذكر والاستغفار التسبيح والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.جربي سترين مايسرك بإذن الله.. اسأل الله ان يفرجها لك. 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    سيجعل الله من بعد ضيق فرجاً يا عزيزتي ,, ان عليك أن تصبريوأن تحسني التوكل على الله ,, أنت لست وحدك من يعاني من هذا الأمر و أنا أفضل أن تحاولي أن تكوني أكثر تقبل لما أنت فيه ,, أنا أفضل أن تحاولي أن تتمتعي بنفس طيبة و اضية و ستجد ان الحياة ستفتح لك مصرعايها المهم أن تتفائلي و تتوقعي الأفضل

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا