السؤال

قبل 1 سنة (47 اجابه)
47 اجابه

كيف اكشف لاهلي حقيقة خطيبي

كيف اكشف لاهلي حقيقة خطيبي

انا انخطبت و كتبت كتابي من كم شهر و باقي على زواجي شهر خطيبي هادي قليل الكلام بالمرتين الي شفته فيهم بس ما قدرت اتقبله و لا احبه مع انو شخص وضعه جداا جدا ممتاز مشكلتي هي ببرامج التواصل بالتحديد انستغرام و تويتر و جهات الاتصالات الي ظهرت بالبحث !!! عشت صدمه عمري كل الاشخاص و الحسابات الي يتابعها XX ماتخيلت انو في ناس كذا او ميوله كذا كل شي كل شي مخل للادب و أسماء قمه بقله الادب و البذاءة اول مره تمر علي مصطلحات و عبارت بذي جداا و صور مقررفه اول مره اشوف كذا >> وحسابات صبيان شواذ قرررف قررف .... انا بنت خلوووقه جداا و متربيه على الاداب و محافظه و مااعرف لقلة الاداب من عائله خلوقه متعلمه متحضره عكس خطيبي بدوي . حاابه استشيركم ايش اسوي الحين الوالد الكل يمدحه ابوي و اخوني و انو خلوق و طيب انا ماحبيته و كرهته الحين ييع ييع كيف ايش اسوي بالله دلوني و ايش أقول لاهلي سبب عشان افصل هالخطبه المصيبه انو موضح للكل انو يحبني و يموت فيني بس من بعد الي شفته مااتوقع احبه . بالله دلوني اخبر اهلي و كيف او اكمل معه و هو كذا و انا مو حابته او متقبلته عشان ماكسر فرحت اهلي , ادعولي .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ما تقولينه خطير، والمستقبل بائن، سيملك في البيت، ويذهب مع اصحابه ليشاركهم هذه الفضائح، فعالمه ملوث، وستبقى أولويته هذا التلوث، وسيسافر لوحده مع اصحابه لاكتشاف مزيدا من التلوث، وسيغرق وانت ستصبحين خدامة البيت تندبين حظك كل دقيقة، خاصة وانك بت تعرفين من الآن أين آفاق خطيبك. من أهم الاْشياء في الزواج هو التوافق البيئي بين الزوج والزوجة، وها هو بعيد عن ثقافتك وبيئتك، ولن يعني لك مال الدنيا أي شيء عند الخراب والمشاكل. خبري أهلك بما وجدتيه، وعلى أهلك أن يعرفوا أن هذا الانحراف (هذا انحراف حقيقي خاصة في قصة الصبيان)، عليهم أن يعرفوا الكارثة من الآن دون تهوين، ودون حجج بأنه سينضج..الخ..هذا لن يصلح في المدى المنظور...ولا تدعوا فرحة مزيفة أن تقضي عليك أنت، وعلى سمعة أهلك. بما انه كذلك فغذا يعرفه اصدقاؤه، وسيعرف اصدقاؤه من تزوج هذا المنحرف. ندعوا لك بالتوفيق والصلابة في رفضك لهذه الفرصة الكارثة.

نعم ييع ييع على هيك شباب، اذهبت برائتها بالمواقع الفاسقة من التواصل الاجتماعي والتي بثوها لنا لغسيل دماغ اولادنا وخاصة لمن كان بلا رقابة ولا تربية صارمة. معك حق، وكل الحق لان هذه مشاعرك، انصحك اولا بالتحدث مع بصراحة ووضوح واخباره عما رأيت وانك تقززت، ولا يمكنك متابعة الحياة معه، واخبريه انك تريدين الانفصال، يا ابنتي فسخ خطبة الان افضل من لا سمح الله طلاق بعد ذلك وتشتيت عائلة، اطلبي منه برجاء ان يعلن انفصالكما حتى لا تضطري ان تخبري اهلك بالحقيقة المرة. ان وجدته متردد ويحلف انه مو هو يلي عمل كذا، تمهلي وتحققي واكتشفي الحقيقة ربما انت غلطانة. واريد منك ان تكوني ذكية وتسحبي كل الصور والمواقع وحساباته ان تمنت حتى تستعمليها حيث ستقولين له في النهاية، اعتقد انه من الافضل ان تعلن انفصالنا بدل من اخبر ابوي واخوتي عن الموضوع وتصير فضيحة عليك. وبالطبع الدليل عندي. وان شفتيه خاف وتنكر وتغيّر كوني حازمة بالرأي. وبناء على اتخاذه القرار تتصرفي ان تماطلت ولم يستجب لك اذهبي لاحد اخوتك الاقرب اليك واخبريه ودعيه يرى ما رأيت وهو سيخبر ابيك ويكون لك عذر قوي. ما في داعي تذهبي للوالد بهالاخبار ربما اسهل تخبرين اخوك، وهو ينقل للوالد الخبر. توكلي على الله ولا تقبلي المذلة وخليه يعرف عواقب هذه المواقع الماسخة والتي ربما تشربت في عقله. طمنينا عنك، وفقك الله.

1 سنة

رأى جيد اهربى فورا من هذا المنحرف الذى فيه دمارك


قبل 5 شهر

أختي العزيزة ، في هذا الموقف لا تترددي في الانفصال عن هذا الشخص لانه لا يستحقك فلو كان كذلك لاحترم مشاعرك وتربيتك الكريمة ولاحترم اصول التصاهر ولكن عليك ان تتصرفي بحكمة بمعنى يكون في يدك دليل و تخبرين والدتك وهي بدورها تخبر والدك لانني ادرك ان اخلاقكم لا تسمح لكم بالحديث مع الوالد في هيك مواضيع وان لم تستطع والدتك فعليك اخبار احد اخوانك المقربين من والدك حتى ينقذوك من هذا الوحش . انت تستاهلين احسن من هذا الشخص فلا ترمي نفسك في جحيم ما بعد الزواج و نحن في تونس لنا مثل شعبي يقول محل مغلق ولا ايجار مقرف او من فم البئر احسن من قاعه يعني انفصال منذ الخطبة احسن من كوارث بعد الزواج خاصة ان احد مقوماته فقدت لديك وهو الحب او على الاقل الاحترام فكيف لهذا الارتباط ان يستمر و احد اسسه انعدمت . و اكيد ربك سوف يرزقك بمن يقدر اخلاقك و يعطيها حقها . والله ولي التوفيق

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.