الرئيسية / قضايا اجتماعية / محتارة و أريد حل ... حجابي أم خطيبي

السؤال

صورة علم Jordan
ميمي ميمي
قبل 2 سنة (35 اجابه)
35 اجابه

محتارة و أريد حل ... حجابي أم خطيبي

فتاة اردنية من عيلة محافظة بشكل معقول يعني بلبس عادي مع حجاب تحجبت وعمري 16 سنة وهلاء عمري 26 يعني من 10 سنين تعرفت بالجامعة على شاب من عيلة بمستوى مختلف يعني اهله وامه وخواته مش محجبات وكمان بطلعوا وبسهروا ، حبيته وحبني بشكل كبير، كان دايما يعلق انه بدري على الحجاب ولو انك مش محجبه، وهلاء قررنا نخطب بس طول الوقت بزن على الحجاب وبقولي حابب عرسي يكون مختلط وفايع زي صحابي وبشهل العسل نكون فايعين وبحب اشوفك لابسة ومتانقة وطول الوقت مشاكلنا على هالقصة ما بدي اخسره وما بدي اخسر حجابي واصلا صعب قدام اهلي شو الحل ؟،


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
مدربة حياة ميساء حموري
قبل 2 سنة

عزيزتي هل كان حجابك عن حب واقتناع؟ اذا كان كذلك فليس هناك داعٍ للحيرههل احبك خطيبك وانت محجبة ؟ اذا انت لم تخدعيهوانت حره يا صديقتي الموضوع ليس فقط موضوع الحجاب ولكن انتبهي من هنا تبدأ التنازلات عن هويتك وشخصيتك ولا تقومي بشيء اذا لم تكوني مقتنعه به وليس لارضاء اي شخص.ممكن ان يكون العرس وانت محجبة وهنالك اليوم الكثير من الموديلات للعرائس المحجبين وكذلك يمكنك ان تكوني جميله وتقومي بالرحلات والنشاطات في شهر العسل وانت محجبة هذا كله اذا كنت انت فعلا تريدين ان تبقي محجبة، اما اذا لا فلك ايضا الحريه في خلعه او لبسه ليس لارضاء احد.

صورة علم Jordan
الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
قبل 2 سنة

المشكلة البنات تظن ان كل الدين في تغطية الشعر ولكن الملبس ضيق وعادي والمكياج عادي بحيث اصبح الحجاب مجرد شكل اجتماعي والتركيز عليه كدليل على التدين اكبر من حجمه بينما اساس الدين هو الحشمة والالتزام والاخلاق.

مجهول
2 سنة

لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق حجابك اهم من خطيبك


صورة علم Egypt
مجهول
قبل 1 سنة

لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق ان كان لكى اية بقية باقية من دين واو حياء او اخلاق اسلامية صحيحة وليس التقليد الاعمى لكل ناعق والسير على دروب الفاسقات المائلات المميلات ايا كن

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن