أشعر بأنه سجّاني وليس زوجي

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم انامتزوجة من سبع سنوات ولدي ولدين مشكلتي مع زوجي من اول يوم زواج مشاكل مستمرة واهانة وضرب حتي اني فمرة من المرات كدت افقد عيني وليلتها دعوت الله بحرقة ان يذوق اذ وقة وبعد حوالي عام وبعدماقررت الطلاق وكان صبري عامزكامل لاني احبة وايضا من اجل طفلي واملا في تغيرة اصبح ابني عندة عامين وقررت فور عودة حماي من العمرة سأفاتحهم فالطلاق ويشاء الله ان يمرض زوجي ويحدث له تلف بعينية بسبب مرض السكر شعرت بالذنب كوني دعوت علية وقررت التخلي عن قراري وقفت بجانبة ماديا ومعنويا ونفسيا استمر هذا الوضع اربع سنوات اخري الحال المادي والصحي لة في تدهور وانا ميسورة الحال تكفلت ببيتي واولادي حيث رزقني الله بالاخر زوجي معاملتة لي تحسنت وايضا اهلة ولكن بسبب عدم عملة لحلتة الصحية وايضا ضيق الحال وايضا تقديرة السئ للامور ومعاملت اهلي بفظاظة وايضا بغضبة يهينني بشدة وتحكماتة في وفتصرفاتي واقوالي ودخولي وخروجي مع العلم اني اصبحت اقوم بأعمال الزوج والزوجة سويا جعلت هذة الاسباب عليا ضغط كبير وهو لا يخفة اتمني اسمع كلمة غزل تلهب مشاعري لا اجد اتمني مواساتي فتعب لي لا اجد اتمني تقدير لي لا اجد ازا شخص قال لي بالغلط كلمة بها مشاعر اجد نفسي ابكي بحرقة اصبحت اتمني عدم وجودة فحياتي وخصوصا ان ذكريات الماضي تلاحقني لا استطيع نسيان ما فعلة بي هو واهلة اشعر اني حبيسة معه هو سجاني وليس زوجي انا لم اكمل الثلاثين وهو ثلاثيني ولكن اشعر انة من الزمن الحجري لا استطيع التفاهم معه او تدوير حوار الا ولابد من تطاولة علي اي شئ لي مصلحة به يرفض خروجي لاتمامة ان حدث واحد من اهلي جاء وهو مزاجة ليس بجيد يتجاهلة ويضعني بموقف محرج مع العلم اني اراعي الله به وبعائلتة واي وقت يجيؤوا به ارحب بهم واكون مسرورة فعلا بزيارتهم ولا اتصنع انا تعبت وضاق بي الحال وحاليا هو لا يعمل ويرفض عملي والاموال التي معي اصبحت لا تسد النفقات ويريد مني اعيش عل ما يرسله حمواي من مساعدة وانا اضع فوق هذة المساعدة الثلاث اضعاف لااكل واكسي واعالج واعلم اولادي ويطلب من التكيف بالربع وان اقدر الظروف انا افكر بالطلاق ولا اعرف صحيح هذا القرار ام لا وخصوصا الاولاد متعلقيين بة ولكن اهلي يشجعوني علي الطلاق ماذا افعل؟؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • المدرب ماهر سلامة سيدتي الطلاق قرارا تمنيتيه وتراجعت عنه لسبب ظرفي بحت، وأيضا كنت حريصة على العائلة. الطلاق ليس له علاقة بسبب ظرفي محدد فقط، التفكير في الطلاق له علاقة بالتفكير بمستقبلك وعملك وتطورك الذي سينعكس على أولادك. أنت لك حاجات عميقة في الارتقاء، وزوجك يقف بطريقك. هنا النقطة المهمة التي يجب أن تفكري بها. كيف تريدين مستقبلك؟ من هذه النقطة عليك الانطلاق بالتفكير في وضعك بالحياة ورؤيتك لها. حياتك بهذا الشكل مبربكة ومهينة فعلا. بالتوفيق سيدتي في مسعاك للحفاظ على كرامتك لاْنها أهم شيء في الحياة. شكرا
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اصبري افضل من الطلاق ولعل الله يحدث بعد ذالك امرا اولادك في سن المراهقة مرررة يحتاجو اب صدقيني مافي زي الاب يحميهم وينتبه لهم لو هو صورة بس في البيت وجود الاب ضروري جداجدا اذاكنتي تفكرين بعيالك صدقيني الافضل تصبري وحاولي فعلا تكتفين بربع او زيدي بدون ما يحس فكري وشوفي الارامل والمطلقات مع المراهق لا تضيعين عيالك وفي كل الاحوال اصبري على زوجك والله يهديه 

  • animate

  • صورة علم Yemen
    صورة علم Yemen
    من مجهول
    لو كنتي انتي مكانه ومريضة .. ايش راح يكون موقفه منك؟؟!!!!.. تخيلي الموقف وقرري
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    من مجهول
    لن يتغير!!! اتركيه و عيشي حياتك. لكن يجب ان تكوني مستعدة لمواجهة المجتمع لماذا تركتيه و اسئلة ابنائك في المستقبل لانه سيحاول تاليب الجميع ضدك و ابرازك كشخص غير مبالي و غير مراعي لوضعه. يجب التفكير مليا.
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    اتركيه وعيشي حياتك كانسانه
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    الحياة صبر اقيمي الليل ادعي ربنا اشفية اعملي ليه عمليات عيون ابقي علي زوجك عشرة اقري القران ستفرج ان شاء الله
  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    من مجهول
    اظن ان صاحبة المشكل قد كررت عدة مرات انها تحاورت مع هذا الزوج الميؤوس منه .و هي تسءل فقط عن مصير الاولاد .فما بكم ايها القراء تردون عليها بنفس الردود .هي قالت انه موافق على الطلاق لانه يرفض التغيير.و انا اقول لك عزيزتي ان الاولاد سيكون حالهم احسن عندما يرونك سعيدة و منطلقة و حرة في التفكير و اتخاذ القرارات .وانت ايضا لن تمنعيهم من رؤية ابيهم .و تكلمي عليه بكل خير عندهم. احسن ما يشاهدو صراعاتكم اليومية. و حرب الاعصاب التي تعيشين فيها. وفقك الله.عندي ملاحظة واحدة و هي ان من الاحسن ان لا ترتبطي من جديد بعد الطلاق و خلى اهتمامك باولادك حتى يكبرو .اذا كنت فعلا صادقة النية و اولادك هم هدفك الاول و الاخير .و اقول لك ايضا انا عندي صديقات تزوجن في سن الخمسين بعدما كبرن اولادهن و عايشين احسن من اللي تزوجو في العشرين او الثلاثين .فصبر جميل وفقك الله لما يحب و يرضى .
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول
    اطلبى الطلاق قبل ما تندمى على شبابك ايه القرف ده
  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    من مجهول
    لما تطلبي الطلاق اهله اول ناس هيبوسوا رجلك متسبيهوش اللى كانوا بيعملوكى وحش وهو نفسه هيعمل كدا عشان خدمته بس اولادك ازاى يعيشوا بضيق الحال ده وواضح انه ما مقدر تضحياتك اهربي بعمرك وباولادك
  • صورة علم United Kingdom
    صورة علم United Kingdom
    من مجهول
    اتركيه
  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    من مجهول
    وضعية اجتماعية صعبة للغاية... يبدو لي ان الطلاق هو الحل رغم انه ابغض الحلول ... و مساويئ الطلاق بالرغم من قسوتها فقد تكون اهون من العيش في ظل شمل مآسيه اكثر قساوة و اكثر عذاب ..
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    عزيزتي قرأت مشكلتك و للاسف هدا حال مجتمعنا العربي .....اسوء شيء انك تتزوجين زوج لئيم و مسيطر و جبار .....انت لست مجبرة للبقاء معه....بقاءك او طلاقك ما راح يغير شيء ...تم لا سامح الله اهمله لك ترك جواتك فراغ عاطفي اخشى ان يملئه رجل اخر بما لا يرضي الله ....انت مازلت صغيرة و ميسورة الحاال لكي كل المقومات و المستقبل لتعيشي حياة افضل ....يا حبيبتي الحياة قصيرة جدا و انت كنتي كريمة معه و هو لم يقدر كرمك و قابله باللئم ف لا تضيعي ما بقي من عمرك في النكد و التمني في التغير و الرجاء ان تعيشي ك اي امرأة تحس بانوتتها من زوجها .....لا تترددي في الطلاق و الاولاد لا اعتقد انهم سيكبرون بشكل سليم فكريا و في شخصياتهم مع اب يضرب امهم و يهينوها ...حتى في اوربا يسحب الاطفال من الوالدين في هده الحالات خوفا عليهم ....و بعد الطلاق بامكانك تتفاهمو على يوم يجي ياخدهم لعنده و يرجعهم .....ما فائدة حياة زواج تعيسة ؟؟؟؟ وجدت من المعلقين يقولون لك اصبري ....اعتقد جزام الاعقاد لو انتي اللي مرضتي كان تزوج عليكي من زمان او طلقك ....انت صبرتي الكتير و مش مجبور عليك تصبري اكتر ...احيانا البعد و الفقدان هو من يجعلنا نقدر قيمة الاشخاص المهمشين في صفحات حياتنا .....لا تترددي اطلبي الطلاق حتى زوجك و مش رضي يتغير و مستغني عنك ادا طلقتيه و لا راضي يترجى بقاءك ف ان هنت عليه ف اتركي لنفسك ما تبقى من كرامة لحفظ ماء وجهك ....و لو مكانك كنت طلقت و لو المشكل الاولاد الاصح تطلقي ابكر من هيك لان الوضع الاسري العنيف متلك وين الاب يضرب امهم سيجعلهم عنيفين في تصرفاتهم و اشخاص مضطربين نفسيا و الانفصال اسلم لهم ....و القرار لك
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    هذا زوجك لا يشكر الله على النعمة الي هو فيها ينطبق عليه المثل فوق شينك قواة عينك حسيسيه انو ممكن يخسرك وبعدين انت صغيرة ليش تدفني نفسك مع انسان ما يستاهل حتى بالنهاية الحياة قصيرة عيشيها بما يرضي الله بس مو بسجن والقرار قرارك
  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    من مجهول
    كل النصائح فيها تقليل من قيمة المرأة اتركيه فانت عملت الواجب و أكثر هذا شخص لءيم
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اصبري واحتسبي اختي لعل الله يغير من حال الي حال واطلبي من الله ان يصلحه الله يجعل عملك ورعايتك له في ميزان حسناتك نصيحه لا تطلبي الطلاق واطلبي الأجر من الله عز وجل فمن ترك شيء ابتغاء مرضاة الله عوضه الله فيه خيرا كثيرا
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    اضن ان عليك التفكير جيدا قبل التفكير في الطلاق.فطلبه اسهل شيئ ممكن و لكن بالمقابل اثبتي لزوجك انك تلك المراة قوية الشخصية بدلي من تصرفاتك معه لا اقول تمردي عليه لكن قولي له انك تتحملين اي شيئ الا الاهانة وان يغير اسلوبه في المعاملة معه و لكن لا تياسي من التعبير عما يزعجك منه بالحوار عدة مرات ,سوف ياتي بنتائج فقط تريثي .ادعي الله كتيرا في كل لحظة و استغفريه كتيرا و احتسبي اجرك لله تعالى .استخيري الله تعالي و سوف ياتيك بالفرج من حيث لا تدرين....
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    عزيزتي إذا انت ما عليك خطأ ومتأكدة إنه ما عملت أي شي يوصله لهاي المرحلة فأنا برأيي إنه هو ماخدك من المسلمات وواثق إنه شو ما عمل فيك ما حتنسحبي وحتضلي تخدميه وتسمعي كلامه وتتحملي وتسكتي، لازم يحس إنه ممكن يخسرك وإنه انت فقدت قدرتك على التحمل وإنه الطاقة اللي عندك خلصت. برأيي إحكي معه كلام كتير جدي وكتير حازم وإحكيله انه انت مو قادرة تتحملي اكتر من هيك وانه اذا ضل الموضوع هيك حتنسحبي من هاي الحياة، خليه يحس بغلطته معك وبكمية التحمل اللي تحملتيها، اقلبي الأدوار، اذا ما سمع منك وما تغير عصبي وخليه يعرف ويشوف كمية الغضب والكبت اللي جواكي، خليه يخاف منك ومن غضبك ومن سنين التحمل اللي تحملتيها، خليه يعرف إنه انت ما حتضلي ساكتة للأبد وانه الك حقوق بدك اياها. كوني قوية وما تضلك سلبية ومستسلمة هيك.
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول
    اكيد في سباب
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    هذه المواقف تتطلب صلابة وقوة اكثر اختي ، تكلمي مع زوجك واضغطي عليه بقوة ، ولازم يعرف ويقتنع انك انسانة ولك حقوق فما هذه الحياة الزوجية التي لا تزاوج فيها ؟!!!
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    يحتاج لصبر في التعامل وسيطرة أكثر، تعاملي معاه بما يرضى الله حتى يتغير، لكن مسألتك تحتاج وقت لان تغيير العقلية بياخد وقت كتير

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟