أشعر بأنه سجّاني وليس زوجي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم انامتزوجة من سبع سنوات ولدي ولدين. مشكلتي مع زوجي من اول يوم زواج مشاكل مستمرة واهانة وضرب حتي اني فمرة من المرات كدت افقد عيني وليلتها دعوت الله بحرقة ان يذوق اذ وقة وبعد حوالي عام وبعدماقررت الطلاق وكان صبري عامزكامل لاني احبة وايضا من اجل طفلي واملا في تغيرة اصبح ابني عندة عامين وقررت فور عودة حماي من العمرة سأفاتحهم فالطلاق ويشاء الله ان يمرض زوجي ويحدث له تلف بعينية بسبب مرض السكر شعرت بالذنب كوني دعوت علية وقررت التخلي عن قراري وقفت بجانبة ماديا ومعنويا ونفسيا استمر هذا الوضع اربع سنوات اخري الحال المادي والصحي لة في تدهور وانا ميسورة الحال تكفلت ببيتي واولادي حيث رزقني الله بالاخر زوجي معاملتة لي تحسنت وايضا اهلة ولكن بسبب عدم عملة لحلتة الصحية وايضا ضيق الحال وايضا تقديرة السئ للامور ومعاملت اهلي بفظاظة وايضا بغضبة يهينني بشدة وتحكماتة في وفتصرفاتي واقوالي ودخولي وخروجي مع العلم اني اصبحت اقوم بأعمال الزوج والزوجة سويا جعلت هذة الاسباب عليا ضغط كبير وهو لا يخفة اتمني اسمع كلمة غزل تلهب مشاعري لا اجد اتمني مواساتي فتعب لي لا اجد اتمني تقدير لي لا اجد ازا شخص قال لي بالغلط كلمة بها مشاعر اجد نفسي ابكي بحرقة اصبحت اتمني عدم وجودة فحياتي وخصوصا ان ذكريات الماضي تلاحقني لا استطيع نسيان ما فعلة بي هو واهلة اشعر اني حبيسة معه هو سجاني وليس زوجي انا لم اكمل الثلاثين وهو ثلاثيني ولكن اشعر انة من الزمن الحجري لا استطيع التفاهم معه او تدوير حوار الا ولابد من تطاولة علي اي شئ لي مصلحة به يرفض خروجي لاتمامة ان حدث واحد من اهلي جاء وهو مزاجة ليس بجيد يتجاهلة ويضعني بموقف محرج مع العلم اني اراعي الله به وبعائلتة واي وقت يجيؤوا به ارحب بهم واكون مسرورة فعلا بزيارتهم ولا اتصنع انا تعبت وضاق بي الحال وحاليا هو لا يعمل ويرفض عملي والاموال التي معي اصبحت لا تسد النفقات ويريد مني اعيش عل ما يرسله حمواي من مساعدة وانا اضع فوق هذة المساعدة الثلاث اضعاف لااكل واكسي واعالج واعلم اولادي ويطلب من التكيف بالربع وان اقدر الظروف انا افكر بالطلاق ولا اعرف صحيح هذا القرار ام لا وخصوصا الاولاد متعلقيين بة ولكن اهلي يشجعوني علي الطلاق ماذا افعل؟؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • المدرب و الكاتب ماهر سلامة
    المدرب و الكاتب ماهر سلامة verified_userسيدتي الطلاق قرارا تمنيتيه وتراجعت عنه لسبب ظرفي بحت، وأيضا كنت حريصة على العائلة. الطلاق ليس له علاقة بسبب ظرفي محدد فقط، التفكير في الطلاق له علاقة بالتفكير بمستقبلك وعملك وتطورك الذي سينعكس على أولادك. أنت لك حاجات عميقة في الارتقاء، وزوجك يقف بطريقك. هنا النقطة المهمة التي يجب أن تفكري بها. كيف تريدين مستقبلك؟ من هذه النقطة عليك الانطلاق بالتفكير في وضعك بالحياة ورؤيتك لها. حياتك بهذا الشكل مبربكة ومهينة فعلا. بالتوفيق سيدتي في مسعاك للحفاظ على كرامتك لاْنها أهم شيء في الحياة. شكرا
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    لو كنتي انتي مكانه ومريضة .. ايش راح يكون موقفه منك؟؟!!!!.. تخيلي الموقف وقرري
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    مجهول
    لن يتغير!!! اتركيه و عيشي حياتك. لكن يجب ان تكوني مستعدة لمواجهة المجتمع لماذا تركتيه و اسئلة ابنائك في المستقبل لانه سيحاول تاليب الجميع ضدك و ابرازك كشخص غير مبالي و غير مراعي لوضعه. يجب التفكير مليا.
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    اتركيه وعيشي حياتك كانسانه
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    الحياة صبر اقيمي الليل ادعي ربنا اشفية اعملي ليه عمليات عيون ابقي علي زوجك عشرة اقري القران ستفرج ان شاء الله
  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    مجهول
    اظن ان صاحبة المشكل قد كررت عدة مرات انها تحاورت مع هذا الزوج الميؤوس منه .و هي تسءل فقط عن مصير الاولاد .فما بكم ايها القراء تردون عليها بنفس الردود .هي قالت انه موافق على الطلاق لانه يرفض التغيير.و انا اقول لك عزيزتي ان الاولاد سيكون حالهم احسن عندما يرونك سعيدة و منطلقة و حرة في التفكير و اتخاذ القرارات .وانت ايضا لن تمنعيهم من رؤية ابيهم .و تكلمي عليه بكل خير عندهم. احسن ما يشاهدو صراعاتكم اليومية. و حرب الاعصاب التي تعيشين فيها. وفقك الله.عندي ملاحظة واحدة و هي ان من الاحسن ان لا ترتبطي من جديد بعد الطلاق و خلى اهتمامك باولادك حتى يكبرو .اذا كنت فعلا صادقة النية و اولادك هم هدفك الاول و الاخير .و اقول لك ايضا انا عندي صديقات تزوجن في سن الخمسين بعدما كبرن اولادهن و عايشين احسن من اللي تزوجو في العشرين او الثلاثين .فصبر جميل وفقك الله لما يحب و يرضى .
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول
    اطلبى الطلاق قبل ما تندمى على شبابك ايه القرف ده
  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    مجهول
    لما تطلبي الطلاق اهله اول ناس هيبوسوا رجلك متسبيهوش اللى كانوا بيعملوكى وحش وهو نفسه هيعمل كدا عشان خدمته بس اولادك ازاى يعيشوا بضيق الحال ده وواضح انه ما مقدر تضحياتك اهربي بعمرك وباولادك
  • صورة علم United Kingdom
    صورة علم United Kingdom
    مجهول
    اتركيه
  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    مجهول
    وضعية اجتماعية صعبة للغاية... يبدو لي ان الطلاق هو الحل رغم انه ابغض الحلول ... و مساويئ الطلاق بالرغم من قسوتها فقد تكون اهون من العيش في ظل شمل مآسيه اكثر قساوة و اكثر عذاب ..
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا