حماتي متسلطة وتجبرني على تصرفات ولبس يخالف قناعتي

قضايا اجتماعية
animate

حماتي تسلطية وقمعية و تريدني أن أكون كما هي تحب وتريد ولكن بأسلوب منفر جدا ، لم أعد أطيق التعامل معها لأن أسلوبها يلغي إنسانيتي فهي لا تخاطب عقلي بس تجبرني ، كما يلغي شخصيتي وراحتي لأنها تجبرني على التصرف واللبس بعكس قناعاتي . انا لا أواجهها أبدا لأن ذلك سيجعلني أعلي صوتي عليها لأنها لا تناقش ولا تسمح لي بالكلام بل تسكتني فأتجنب الكلام معها . لكن أخاف أن تتعود على هذا الأسلوب و تبقى تدايقني . مالوسيلة للتعامل ؟ وهل أكون مخطئة إذا تصرفت بقناعاتي . هل أنا مجبرة على سماع كلمتها ؟ علما ان عدم مسايرتي لها يخلق مشاكل كبيرة جدا . فهي مستحيل ان تتنازل عما تريد . و مسايرتي لها يجعلني متدايقة كثيرا ولا أطيقها . ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • المدرب ماهر سلامة طبع سيدتي لم يعد القيادة بالاجبار اسلوبا مناسبا، بل لقد أثبت هذا الاسلوب التجبري سببا لكل المشاحنات والخلافات بين الناس. ليس من حق توجيه أحد بالقوة، فسياسة القوة هي أساس كل التناقضات بين البشر، ولا تعزز القواسم المشتركة بين ولا التفاهمات التي تعزز علاقات البشر. هذه المفاهيم سيدتي يجب أن تكون أساس حوارك مع حماتك وذلك من خلال كلماتك أنت شخصيا. إن تعذر الحوار، ارسلي لها رسالة ودية تحمل هذه المفاهيم، وذلك حرصا على تطوير بينك وبينها. شكرا وبالتوفيق
  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    من مجهول
    يغني لة طاوعتيها..ستصابين بالكآبة من الغائها لشخصيتك..على اليوتيوب السخصية المتسلطة..وكيفية التعامل معها..لاتعطيهامجال..تفهم انه هذه قناعتك باللبس..صدقيني كلما ضعفتي امامها..تأسدت عليك..كلما أظهرت لهابالنقاش..بالهدوء..انه ليس من حقها..ستتحجم..قدمي تنازل..ستستمر التنازلات!!وتتمكن منك...ولكن..اظهري لها الإحترام..بنفس الوقت..وأنك لامشكلة لك معها..انك ناضجة..ولاتحتاجين أحديوجهك..أو يتدخل..
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    عزيزتي . انت افضل شيء تعملينه انه انت تتجنبي النقاش معها و لا تكلميها بمواضيع و جدالات ممكن تعمل مشاكل بينكم . و اظهري لها الحب و التفهم و ضعي لها الحدود في التعامل .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    عزيزتي تاكدي انه مافي اي شيء يجبرك انه انت تغيري من تصرفاتك و قناعاتك ! ولا هي لها الحق انه تحاول تغيرك لتناسب أطباعها .. اخبري زوجك انه هو اختارك انت كما انت . و ان انت ستقومين بواجباتك كزوجة ابنها لا اكثر و لا اقل . و يمنع اي احد من التدخل .
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    من مجهول
    أنا صاحبة القصة . زوجي لا يتدخل بالمشاكل لكنه يرى اني على حق . فهو يعلم أسلوب أمه الكريه . انا لا أقول اني اريد ان اقلل احترام معها . لكن فقط أريد أن أتصرف بمعزل عنها بأموري الخاصة . لكن مجرد هذا الشئ تعتبره مجاكرة لإلها .وكيف أستطيع أن أحسن إليها وأسايرها وهي تعاملني بهذا الأسلوب .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    طاوعيها في اللي تريده وامشي معها يعني خذيها على قدر عقلها، وهيك تكوني كسبتي زوجك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    ما نقدر نفصل الناس على مقاساتنا حاولي قدر المستطاع ان تتأقلمي مع اسلوب حماتك لتتخطى اى نزاعات داخل البيت
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    حماتك لن تدوم لك العمر والاعمار بيد الله، حاولي ان تضع حد لحماتك بقوة الاحترام لا بالصوت المرتفع
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    حماتك حاولي تخففي الاحتكاك فيها واشكيها لابنها بطريقة مهذبة لانها مالها سلطان عليكي الا بالادب والاحسان
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    سايريها حتى تكسبى محبتها وتعاملى على اساس انها امك صدقينى حتتجنبى الخلافات والمشاكل وبالمقابل ايضا سوف تكسبى زوجك الى جانبك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟