الرئيسية / قضايا اجتماعية / ابنتي بالبيت طفلة ومن خلفي تكلم شباب

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 9 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

ابنتي بالبيت طفلة ومن خلفي تكلم شباب

ابنتي بالبيت طفلة ومن خلفي تكلم شباب

ابنتي تستغفلني وتهتز ثقتي بها انا أم لثلاثة أبناء وموظفة أكتشف أن ابنتي الكبرى عمرها 17 سنه تتواصل مع شباب عبر برامج التواصل الاجتماعي مع اني هذي المره الثانية التي اكتشفت فيها ذلك لا أعرف الأسباب وأنا أشك في زميلاتها بالمدرسة ولما أطلع على رسائلها بالجوال هناك كلمات والألفاظ أحيانا انا لا اجرؤى على قولها لزوجي على العلم أن ابنتي خجوله أمامي وأمام الأخرين وقليلة الكلام وأحيانا تصرفاتها في البيت مع اخوانها تصرفات طفوليه ولا تستطيع تحمل المسؤولية انا مخبيه الموضوع عن أبوها لأنه في الأخر يحط ألوم عليه انا أريد حل ؟ ؟ ؟


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
لبنى النعيمي مدربة العلاقات الاجتماعية
قبل 9 شهر

ابنتك في عمر المراهقة، نحن نعيش في عالم الانفتاح على الانترنت وعلى التواصل على وسائل التواصل الاجتماعي. لا نستطيع منع اولادنا من استعمال هذه الوسائل ولكن يمكننا ان نتحدث لهم ان نكون أصدقاء لهم ان نحاول ان نفهمهم وان نتفهم التحديات التي يمرون بها مع أصدقاءهم وأبناء جيلهم. حاولي التحدث الى ابنتك كصديقه ومحاولة معرفة ما يدور في حياتها.

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 9 شهر

يا سيدتي ابنتك في سن 17 سنة ومع هذا الانفتاح التكنولوجي اصبحت الامور متاحة للجميع، وامر طبيعي مع كل ما ترى وتسمع والتفار والافلام والبنات وما ادراك ما احاديثهن تريد التجربة من رأيي ان تتواصلي مع ابنتك وتصبحي صديقتها وتنصحيها من مغبة هذه الامور وخاصة التواصل عبر المواقع واخبريها ما ادراك ان هذا شاب لعله بنت تضحك عليك، لعله مختل عقليا ولعله يعاني من شذوذ او من مشاكل قولي لها انها يجب ان تكون ذكية وتتصرف بطريقة صحيحة، وقولي لها ان تعيش حياتها وطفولتها ولا تخبري ابيها ان تحدثت معها وقولي لها اخبار البنات اسرار بين الام وابنتها، وانت استدرجيها بطريقة ذكية لتشاركك الاخبار وما تمر به، لا تقلقي هو امر طبيعي ولكن من الرائع انك تراقبين تعرفين لذا صاحبيها ولا تلعبي دور المحقق كونان عليها فتنفر منك وتبتعد وقد تعاند وتجاكر لذا لا تفتحي مجال لان تهرب منك بل دعيها تعتبرك مخزن اسرارها ورفيقتها الناصحة لها. وفقك الله.

صورة علم Jordan
مجهول
قبل 5 شهر

فقط خايفه من لوم زوجك..لها الحق أن تفعل اكثر من هذا...ما دام آخر همك أخلاق ابنتك أو لمساءلة الله لكي؟؟؟؟؟؟.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن