الرئيسية / قضايا اجتماعية / كيف أتعامل مع سلفتي التي تكيد لي وتسبب المشاكل؟

السؤال

صورة علم Algeria
مجهول
قبل 8 شهر (18 اجابه)
18 اجابه

كيف أتعامل مع سلفتي التي تكيد لي وتسبب المشاكل؟

كيف أتعامل مع سلفتي التي تكيد لي وتسبب المشاكل؟

السلام عليكم ارجو المساعدة من موقع حلوها مليت من هذا الزضع توصل بي الامر اني كرهت سلفتي الي دايما تعمل مشاكل وتلسقهم بي واي شيء اعمله غلط واي احد يدخل بيتي تلومو لماذا جاء عندي وماراح لعندها الكل اصبح يخافها ويروح لعندها ويمر علي فقط بحكم اننا جيران تعبت حتى الاولاد يتخانقو مع بعض وتحط اللوم على ولادي وانا اسكت ولا اتكلم ادخل اولادي زوجي وزوجها اخوة يعملو مع بعض وساكنين جنب بعض عندها 6 اولاد وانا 3 تعبت من شكواها من اي شيء حتى على تنضيف الدرج والحوش مع انها هي الي تستعملهم انا بيتي ارضي وهي بالطابق الاول واولادها الي يوسخوهم ولما نقعد في اي جمعة نتسامر لازم تعكر مزاجي وتقول كلام في حقي وتقول هذا الحق وهذا الي كان واذا لم اكلمها ولم اتح لها اي فرصة للكلام معي تبعث لي ببنتها بكلام ولوم عن اي سبب وانا بطبعي لا احب ان اجرح ولا واحد واسكت ولا احب اامشاكل اخت زوجي دايمن تجي معي وتقلي هي غيرانة منك لا تتكلمي معها ولا تتعاملي معها لكن نحن جيران ازواجنا اخوة ويعملو مع بعض لا استطيع ان الغي جميع الاتصالات حتى عماتي الذين رأينها مرة واحدة حذرنني منها بأنها تضمر لي الشر ارجو المساعدة كيف اتعامل معها


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
لبنى النعيمي مدربة العلاقات الاجتماعية
قبل 8 شهر

عندك حق فلا يمكن قطع العلاقات تماما بينكما. أزواجكم يعملون سويا وأنتم جيران ساكنين في نفس العمارة. لكن يمكنك حماية نفسك من تصرفاتها بأن تتجنبي المواجهات معها ليس ضعفا ولكن حماية لك ولأسرتك من المشاكل كما يمكنك الطلب من زوجك التدخل والتحدث مع أخيه ان أمكن. كوني حكيمة في التعامل معها ولا تعطها الأسباب لكي تحدث اي خلاف بينكم.. اعملي على تقوية علاقاتك مع الآخرين واعملي الصحيح معهم ولا تجعلي وجودها يعكر عليك حياتك.

صورة علم United States
مجهول
قبل 8 شهر

لا تكوني مسالمه كثيرا عندما تتمادى عليكي بالكلام وغيره تصدي لها بكل ما بك من قوة لسان وغيره لا تسمعي من يقول لكي أكسبيها وتوددي لها فهي ستركبك وتقودك أينما تريد وكيفما تريد .. عليكي أن تكوني صاحبة حق .. دافعي عن نفسك وعن أولادك وإلا ستنهار قيمة أولادك أمامها وأمام غيرها وهذه عن تجربة ... لا تفعلي كل ماهي تريده متى شئت افعلي ومتى كان ليس الشئ من يدك فلا تفعلي وقفي لها بالمرصاد هذه ليست حياة يوم او شهر هذا عمر اذا لم تضعي لها حدا في طريقة تعاملها معكي سوف تصل مشاكلها الى قعر بيتك ومع زوجك ... والشعر يقول اذا أنت أكرمت الكريم ملكته وإذا أنت أكرمت اللئيم تمردا .... وهذه لئيمه ستتمرد أكثر .. حتى الازواج يكرهوا المرأة السلبية التي لا تدافع عن نفسها

مجهول
8 شهر

اعجبني ردك والله صادقه


صورة علم Morocco
ahmed
قبل 8 شهر

هي لم تعرف للدم وقار ولم تعرف للجورة حرمة ومع دلك انت صاحبة العقل و الحمد لله انك تفهمين كل شئ فما عليك الا ان تعتبري وجودها من عدمه و ان لاتدخلي كلامها في ادنك و ان تتعاملي عادي و ان لاتدخلي اي شئ لقلبك حتى لا تنهاري وتصابي بالعصاب فالتجاهل احسن حل لها وانت سيري على طريقك في حفظ الاخ واخيه و ابقي على طيبوبتك واتركيها تضمر ماتشاء فلن يصبك الا ماكتب الله لك صحيح عليك ان تاخدي الحيطة منها وان تبقي على حق الجار و الدم .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن