الرئيسية / قضايا اجتماعية / طلاقنا فكك الأسرة وجعلها مقسمة

السؤال

صورة علم Morocco
Safae
قبل 8 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

طلاقنا فكك الأسرة وجعلها مقسمة

طلاقنا فكك الأسرة وجعلها مقسمة

السلام عليكم انا سيدة سني 34تزوجت وانجبت اربعة ابناء اكبرهم بسن 14واصعر هي بنتي بسن 3سنوات عشت مع زوجي حياة كلها صبر لانه وضعنا المادي كان صعب وبجتهاد زوجي تحسن وضعنا المادي وعند هذا التحسن لم يضهر على حياتنا مجدر تدريس الاولاد مدارس خصوصية لازلنا في سكن مؤجر بدا زوجي يفكر في التعدد صراحة قمة الحزن والتعاسة عشتها هذا الرجل لم يعوضني عن سنوات التي عشتها معاه في شدة مابعدها شدة لم اكن اجد مال لكي اسافر لزيارة اهلي ونحن بنفس البلد المهم انا رفضت رفض تام قلت له اذا تبغي تتزوج موفق لكن قبل ذالك طلقني لم يتشبث بي انتظر اول زيارة عادية الى اهلي واتصل بي هاتفيا لا ليسال ليخبرني يمكن المكوث قد ما تشائين هنا عرفت ان نهاية هذا الزواج قربت حاول معي ان نطلق بالاتفاق على ان اتنازل عن حقوقي انا رفضت الطلاق من الاساس لكنه كان مصر رفع دعوة الطلاق اثناء كل جلسة كلن يصر ع موقفه حزنت لما رايت هو الذي كان الحبيب الغالي يفعل بي هذا قمة الحزن بالنهاية حكمت المحكمة بالتطليق ومبلغ كمتعة ومصاريف سكن العدة بان انا الحاضنة للاولاد لكن الولد الكبير واخوه الثاني كانو في عهدتي والدهم لانهم يدرسون الى الان هوومتشبث بهم رغم الحكم لم اراهم مند ان غادرت بيتي مر على الطلاق سنة ونصف لم يكلمون الا مرتين بالهاتف خلاصة نحن عائلة انقصمت نصفين انا معي ولدين وهو كذالك محتارة بعض الناس يقولون لي دعي اولاد عند والدهم بهاذا السن يحتاجون إليه والنصف الاخر يقلون احضري اولادك وانا كام ممزقة ارجو من اهل الخبر النصح والدعاء لعائلتي هذه خلاصة زواج دام 16سنة


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
لبنى النعيمي مدربة العلاقات الاجتماعية
قبل 7 شهر

يؤسفني عريزتي ما آلت اليه الامور بينك وبين زوجك. فبعد صبرك وتحملك كل هذه السنوات وانتظارك لكي يتبدل الحال وتصبح الامور اكثر تيسيرا لكن مع الأسف الحال الذي فعلا تبدل هو طلب زوجك للطلاق. بالرغم من عدم وضوح الأسباب التي دعت زوجك لطلب الطلاق والوصول به الى اللجوء الى المحكمة والقضاء فهذا بالتأكيد يأخذ وقت وجهد ومال لكي يتحقق فكان زوجك مصمم على المضي فيه. من اصعب النتائج للطلاق هو تاثر الاولاد بالانفصال وما حدث لعائلتك شي صعب تحمله كأم. من الصعب ان يعيش الإخوة بعيدا عن بعض والأصعب ان لا يمكنك رؤيتهم او حتى التواصل معهم. ارجو ان تلاحظي ان اكبر ابنائك عمره ١٤ عام فلا تتوقعي منه ان يتواصل معك لذلك ارجو ان تستمري بالمحاولة للتحدث مع ابنائك ويمكنك الطلب من زوجك إحضارهم للمبيت عندك خلال عطلة نهاية الأسبوع مثلا لكي يمكنك رؤيتهم والاطمئنان عليهم وكذلك التواصل مع اخوتهم والتاكد من محاولة لم شملهم قدر الإمكان. اصبري واعملي جاهدة على رعاية اولادك وتوفير لهم الجو الأمن الذي تسوده المحبة فهم لا ذنب لهم بما حدث. وفقك الله.

صورة علم Qatar
مجهول
قبل 7 شهر

حاولي أن ترجعين إلى زوجك عشان خاطر الاولاد

صورة علم Iraq
طهري عبدو
قبل 7 شهر

اختي. هذا ابتلاء من الله رب العالمين.. اصبري علي محنتك لعل زوجك يفيق مما ارتكب بحقك نعم هوا حقه الشرعي لكنك تقولي انه لم يحاول التمسك بك مع الزوجه الأخري .. بصراحه لا أستطيع التكهن بتفكيره لعلها نزوه ويفيق بعد أن يري تفكك الاسره أشعر انك غير قادره ماليا كيف تستطيعي تدبر أمر اربعه اولاد بمصاريفهم.. إذا التزم بواجباته نحوهم والصرف عليهم اشجعك أن تحضريهم معك ومع اخوتهم ويعيشوا في اتزان وأمان معك.. وفي كل الأحوال استعيني بالدعاء وان لم يفيق ويعود لا تحزني عليه هوا لا يستحقك عليكي بالصبر..واحتسبي عند ربك لن يضيع حقك كوني اكيده من ذلك وعليكي بالاستغفار كثيرا صدقيني يزيل الهم ويثلج صدرك.. وفقك الله اختي واراح بالك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن