الرئيسية / قضايا اجتماعية / ضحيت بكل ما أملكه من أجلهم

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 6 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

ضحيت بكل ما أملكه من أجلهم

السلام عليكم عمري 29 الحمد لله ربنا انعم عليا بفضله وقدرت اني اخلص شقتي من كل شيء وقدرت اني اجهز فلوس الدهب كاملا ولله الحمد ولكن ظروف سفري وغربتي لم استطع ان اخذ اجازة لاخطب او اتزوج ولي اخي اصغر مني ربنا اكرمه وخطب عروسة ولكن لضيق المهلة المحددة للزواج لم يستطع ان يوفر شقة خاصة به وعلمت انه يريد ان يخرج ابي وامي من شقتهم الخاصة ويتزوج هو بها ولكن اعترضت علي ذلك وابي اخبرني انه يستأجر شقة له ولامي وانا رفضت ذلك وتركت له شقتي الخاصة التي جهزتها ومر ابي بظروف صعبة جدا بعمله وكان لابد من سداد مبلغ تامين عالي في شغله ولم يستطع ابي السداد واعطيته المال الذي كنت اوفره لخطبتي وانا الان تدمرت بسبب كلام اعمامي والناس باني لماذا اعطيت اخي الشقة الخاصة بي ولماذا تصرفت في فلوس خطبتي واني تعبت لاوفر كل هذا وابلغتهم بأني انا ومالي لوالدي ولم اسلم من كلامهم هذا حتي الان وهل اللي فعلته كل هذا كان لابد من ان افعله ام اتخلي عنهم افيدوني اكرمكم الله


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
مدربة حياة ميساء حموري
قبل 6 شهر

وعليكم السلام صديقي بارك الله بك وباخلاقك الكريمه ورزقك من حيث لاتحتسب .لا تندم على ما فعلت مع والدك فانت قمت بما وجدته صحيحا لانقاذ اهلك من الذل والمشاكل ولكن كان عليك ان تكون اكثر حزما مع اخيك ،لان اخوك لا يستطيع اخذ شقه والدك غصبا اليست الشقه باسم الوالد ؟؟؟ ولماذا تخافون شره فماذا بيده ؟؟؟ انصحك ان تطالب اخيك بدفع المبلغ الذي دفعته لشقتك بالتقسيط لانك بحاجه للمال فانت لست ملزما بتزويجه ،واما المال الذي اعطيته لوالدك فلا تندم عليه انت ما زلت شابا وسيعوضك الله خيرا كثيرا فلا تستمع لما يقال لانك لن ترضي احدا فان انت لم تساعد والدك لتكلم اعمامك والناس ولم يرحمك احد وعندما ساعدتهم تكلم الناس ايضا فما دخل الناس بما يحصل بينك وبين اهلك ؟؟؟!!!! كن كتوما على ما يحصل في عائلتك ولاتندم ابدا فانت فعلت الصواب مع والديك وبالتوفيق .

صورة علم Egypt
مجهول
قبل 6 شهر

اذن انت ستبدأ من الصفر، ليس عليك شىء طالما انك فعلت ذلك من اجل ابيك فانت انسان بار و هذا هو الصواب و ارحت ضميرك،و الله سوف يرزقك من فضله ربما سيرزقك بصفقة تعادل كل ما دفعته من اجل ابيك و ايضا سيكرمك فى الاخرة و سيكرمك فى ابناءك فيما بعد، المهم انت انقذت نفسك من الدخول فى مشاجرات و عداوات مع اخيك و ربما والديك سيحزنا فكان لابد لاحدكم ان يكون عاقلا ، اما اخيك اعطيه و لكن بحساب لانك ايضا لديك مسئوليات فزواجك يحتاج لتجهيزات و يجب ان تدخر.

صورة علم
مجهول
قبل 6 شهر

كن واثق من نفسك ولا تجعل اعصابك تتدمر بسبب القيل والقال فما فعلته ينم على اصلك الطيب ولا يلومك عليه أحد الا جاحد

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن