الرئيسية / قضايا اجتماعية / هل هذا الإنسان المناسب لابنتي أم أنا مخطئة؟

السؤال

صورة علم Jordan
مجهول
قبل 8 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

هل هذا الإنسان المناسب لابنتي أم أنا مخطئة؟

هل هذا الإنسان المناسب لابنتي أم أنا مخطئة؟

السلام عليكم اجد موقعكم هذا من افضل المواقع لايجاد حلول للمشكلات المطروحة وذلك لتميز ه بارشادات من اخصائيين متمكنين ولذلك قررت بطرح مشكلتي لارشادي لايجاد حل اكرمكم الله. مشكلتي انني اخطأت في توجيه ابنتي في قرار خطبتها الاول حيث كانت خريجة حديثة ولا تملك الخبرة في اختيار شريك حياتها وكانت اول فرحتي بها بين اخوتها المهم ان الشخص الذي ارتبط بها كان غير مناسب على الاطلاق رغم انه على درجة من العلم ويكبرها بحاولي عشرة سنوات وكان قد تقدم لخطبتها زميل لها من بعيد لم تكن تعرفه ويكبرها بسنتين وقد اقنعتها ان الاول هو الانسب لها من. حيث توفر امكانياته المادية وانه انضج سنا ...المهم لم تتفق ابنتي مع خطيبها وتم فسخ خطبتها بعد ان تكبدنا كل التكاليف وعاد زميلها لخطبتها بعد سنتين من فسخ خطبتها الاولى وكان هذا الشاب مولع بها وتمت قرأت فاتحتها عليه ووعد بان يكتب الكتاب بعد شهر ليعود من. سفره لانه يعمل خارج البلاد المهم هذا الشاب لم يوفي بوعده لوجود فتاة اخرى في حياته كان قد ارتبط بها عاطفيا خلال خطبت ابنتي الاولى واصبح مترددا في اكمال مشروع خطبته من. ابنتي وقد صارح ابنتي بذلك واعلمتني كذلك ولانه يحترمها ويحترم العائلة لم يشأ ان يخذل ابنتي في اكمال موضوعه معها ثم يتركها لوجود ضغط عليه من جانب تلك الفتاة المهم ان ابنتي رفضت استكمال موضوع الخطبة لوجود تلك الفتاة في حياته واصرت على الفراق رغم انه يحبها جدا ورغم طلبه المتكرر بان تصبر عليه ولم نكن نعلم قصته مع تلك الفتاة التي فرقت بينه وبين ابنتي رغم تعلق اهله بنسبنا وتعلق والدته بابنتي وقد كانت تراها انسب فتاة لابنها نظرا لجمالها وادبها وعلمها وظلت الام صديقة لابنتي لغاية الان لاعتبارها مثل بناتها ولادب ابنتي معها وحسن تصرفها في موقف كهذا . المهم ان هذا الشاب كان لديه قصة مع تلك الفتاة التي باتت تهدده وتضغط عليه في كشف امره لنا وهو لا يريد ان يعطي انطباعا سيئا عن نفسه خصوصا امام زوجي الذب يتمتع بمكانه اجتماعية بين الناس ولحرصه على الخروج من المأزق باقل الخسائر معنا. هذا الشاب رجع لابنتي بعد ان خطب تلك الفتاة ثم تركها وهو يرجو ابنتي ان تعود له وشرح لها كل الاحداث التي مر بها وانا اعلم كم هو صادق ونعلم انه لا يكذب ابدا وهو خائف ومتردد في التقدم لخطبتها رغم تشجيعي لها بان يعاود المحاولة ولكنني يراودني احساس انه قد يكون هناك خلل ما في شخصيته كثيرا ما يوعد ابنتي انه سيتقدم لخطبتها وانه مستعد لتحمل كل النتائج لاجلها ولكنه يؤجل ويؤجل رغم ان اهله يرغبون جدا بنسبنا ولكن اهله كذلك ينتظرون منه المبادرة . ارجو اسداء النصيحة هل هذا الشاب فعلا مناسب لابنتي. هل استطيع ان اتدخل في الموضوع لاعلم والدته بامره ررغم اصرار ابنتي على عدم التدخل . هل من المناسب ان اطلب من زوجي ان يكلم والده رغم انه لم تجري العادة في عائلتنا ان يتدخل الاب ليحرىج والد الشب . ام ماذا انا اخاف على ابنتي ان تضيع الكثير من الفرص لاجله وانا متإكدة من صدق نيته الا انه بطيء في اخذ القرار  ومشكلة ابنتي لها ثلاث سنوات منذ خطبتها الاولى وهي تحب هذا الشاب متعلقة به وكذلك هو لم اشأ ان اشير الى مشاعرها تلك في طرح مشكلتي .


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
مدربة حياة ميساء حموري
قبل 8 شهر

وعليكم السلام عزيزتي وشكرا لك على ثقتك بموقعنا .معك حق في ان تقلقي على ابنتك وتعلقها بهذا الشاب ومن الواضح جدا ان عنده ما يخفيه وعلى الاغلب ان ابنتك ايضا تعلم بما يخفيه هذا الشاب لذلك هي تتعاطف معه وتساعده في المماطله وتتستر عليه حتى يستطيع التقدم لها . وفي هذه الحاله عليك ان تكوني حازمه وبنفس الوقت متفهمه وداعمه لابنتك ومشاعرها ،تقربي منها واعطها الامان بالتحدث معك وكوني مصدر ثقه حتى تستطيع اخبارك بما يحصل ومن الممكن ان تخبريني انك متاكده ان ابنتك لا تخفي شيئا واقول لك نعم انها تخفي عليك امرا ما من امور هذا الشاب ولا تريد ان تسيء سمعته لديك ولدى والدها .اقتربي من ابنتك واستمعي اليها ولا تفشي سرها بل كوني صوت المنطق والتعاطف بنفس الوقت عندها ،تعاطفي معها ومع مشاعرها وايضا اضيئي لها على ما يحصل من امور لا تستطيع رؤيتها بسبب مشاعرها وتوقعاتها من هذا الشاب

صورة علم Oman
مجهول
قبل 8 شهر

هذا نتيجة تدخل الأهل بالشكل الخطأ فى حياة الأبناء "وهم يظنون أنهم يحسنون صنعآ .. يخربوا الدنيا ثم يندبوا"!لو كان مولعآ ما ذهب لغيرها "مثلها رضيّت بغيره"!إتركوه يحل مشكلته مع الفتاة الضحية التى وعدها بالزواج بنفسه، وأعطوه فرصة إذا كان يناسب إبنتكم - وأنت إصبرى، وإعلمى من فضلك أن إبنتك للزواج لا للبيع|

صورة علم Jordan
مجهول
قبل 8 شهر

الله يختار لها الخير لكن مادح نفسه كذاب كثير بالغتي بنتي وجمالها وادبها ونسبنا واحنا واحنا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن