الرئيسية / قضايا اجتماعية / غيرته المرضية وتحكمه بي تجبراني على إعادة النظر في علاقتنا

السؤال

صورة علم Jordan
مجهول
قبل 7 شهر (20 اجابه)
20 اجابه

غيرته المرضية وتحكمه بي تجبراني على إعادة النظر في علاقتنا

غيرته المرضية وتحكمه بي تجبراني على إعادة النظر في علاقتنا

السلام عليكم مشكلتي كالتالي: أنا مخطوبة من 6 شهور وخطيبي إنسان رائع للحق وعنده جوانب إيجابية في شخصيته، لكن بنفس الوقت عنده 3 مشاكل رئيسية مخوفتني من الاستمرار معه 1) عنده وسواس مو قادر يتخلص منه، بخاف إني بأي لحظة اروح واتركه مع انه علاقتنا ممتازة وما في أي اشي زي هيك! وأنا مو محسسته بهاد الاشي فما بعرف ليش بضل هيك يفكر، يعني مثلاً هو مستعد يعمل مشكلة تستمر اسبوع لو ما رديت على اتصاله أو لو ما قلتله صباح الخير أو لو طلبت منه نخفف تواصل بسبب ظروف الامتحانات أو ظروف حياتي واللي هي حقي الصراحة!.. هاد الموضوع صار بالنسبة الي جداً مزعج وصرت أحس معه بعدم الأمان والاستقرار بكل اسبوع بيعملي مشكلة على اتفه الأسباب مع إنه عمره 31 وأنا 22!! 2) عنده مشكلة الغيرة القاتلة والتحكم، بغار من كل اشي ومن الكل الناس، صرت احس بإنها مو الغيرة اللي بتصحب الحب، بالعكس صرت احسها غيرة مرض وأنا جدا بكره هاي الصفة، فهاد الموضوع بخليه كل ما نتقدم خطوة نرجع بسببها خطوتين 3) أنا صرت احسه غير مستقر نفسيا يوم زعلان لحاله ويوم راضي لحاله بدون سبب وبدون ما اعمله اشي لحاله بيزعل وما بيرضى يتقبل الرأي الآخر في النقاشات الجدية.. ولو تقبلها بمشي شوي في النقاش أو القرار بعدين بيرجع بيعمل اللي كان مصمم عليه أنا حاليا وصلت معه لنقطة إني بطلت احس حالي مبسوطة وقادرة اعيش بامان وصرت افكر جد ننفصل لأنه هاي 6 مشكلة تستمر اسبوع ويكون السبب فيها هو فايش بتنصحوني؟


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
المدربة جينيا الصباغ
قبل 7 شهر

عزيزتي المرسلةوعليكم السلام, ان الخطبة من أجمل الاوقات في حياة اي شخصين ولكن في حالتكم على النقيض فأنتم الخلافات الدائمة بينكم هي الوضع السائد وهذا ليس بالعادي ذكرتي ان لديكي ثلاثة مشاكل غيرته القاتلة والتي تزعجك طوال الوقت أضافة الى الخوف الذي يتملكه من أن تتركيه في أي لحظة مما يجعله يلاحقك ولا يترك لي مساحة للخصوصية وعدم أستقراره النفسي ومزاجه المتقلب وتمسكه برأيه وسيطرته . عزيزتي ان فترة الخطبة الهدف منها التعارف والتقارب بين المخطوبين للتعرف على طباع بعضهما البعض ولمعرفة ما اذا كانا يستطيعا ان يتفهما على حياتهما المستقبلية وبناء مستقبلهم وهذا لم يتوافر بينكم فمشكلة واحدة من المشاكل التي طرحتها كفيلة لان تجعلك تقفي وتفكري في هذه الخطبة فما بالك في الاسباب الثلاثة التي طرحتها ان تصرفاته عزيزتي تتعلق به ونتيجة مروره بخبرات في حياته عاشها . هل سالتي نفسك اذا كان يتصرف بهذه الطريقة بالخطبة فكيف بعد الزواج وبما انك تشعرين (بطلت احس حالي مبسوطة وقادرة اعيش بامان وصرت افكر جد ننفصل) كما ذكرتي فأعتقد انك أقتربت من هذا القرار فكيف ستكملي مع شخص تشعرين اتجاهه بهذه المشاعر وانت محقة فيما توصلت اليه.

صورة علم Jordan
مجهول
قبل 5 شهر

واضح انه شخص يعاني من عدم الثقه بنفسه وطالما يقول لك بانه خاءف أن تتركيه من الآن مجننك ولا يتقبل الحوار وصعب المراس فلا داعي لان تستمري معه شخص يعمل من الحبه قبه سوف ينغص عيشتك لذلك اتركيه

صورة علم Algeria
مجهول
قبل 6 شهر

اشاطرك الراي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن