أهلي ينصحوني بالزواج لكني خائفة على ابنتي

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم الموضوع اني ارملة وبعمري 25 سنة توفي زوجي يرحمه الله من سنتين وعندي بنت بعمرها 4 سنوات انا بالبداية كنت قررت اني اكمل حياتي لوحدي واربي بنتي خصوصا اني قادرة ماديا والحمد لله فأنا عاملة لكن بعد فترة اكتشفت ان الحياة صارت صعبة عليا خصوصا بعد ما تقدملي عدة اشخاص وانا ارفض واهلي ينصحوني اني بحاجة لزوج اكمل حياتي معه لكني لحد الان مو مقتنعة وخصوصا اني اخاف اهل المرحوم يحرموني من بنتي فارجوكم انصحوني

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وربي يرحم زوجك وهذا قدر ونصيب، وانت لا تزالين صغيرة ويجب ان تتزوجي وبنتك سيكون لها مستقبلها وان شاء الله تكون معك، شرعا الاصل ان الحضانة تسقط في حال زواج الام الا ان وافق الزوج الجديد واهل البنت لأنهم قد يرفضون ان يربي ابنتهم رجل غريب. الامر الثاني من الاصل ان تذهب الحضانة للجدة ام الام في حال زواج البنت وان كان هذا مرضي بالنسبة لك ولهم ولأمك فالامر سهل لان البنت ستكون تقريبا معك طوال الوقت ولكن قانونيا هي في حضانة جدتها امك. لهذا قبل ان تبدأي بالتفكير يجب ان تناقشي هاتين النقطتين مع اهلك واهل البنت وكأنك تفكرين بصوت عالي وبدون القول ان هناك عريس محدد ولكن فكرة للمناقشة لتجسي نبض وتعرفي موقف اهل البنت بالتحديد. ولكن انا مع ان يكون عندك شريك حياة مناسب ان تمكنت من الاحتفاظ بالبنت او البقاء بقربك، ولو كنت امك ساطلب منك التفكير بالزواج لأنه حق مشروع لك برضاك طبعا، فلا تشعري بالضغط ولن يجبرك احد على الزواج، ولكنك صغيرة وتحتاجين زوج. فكري بالأمر وتناقشي مع من حولك لتعرفي ردة الفعل ومن هناك تبدأ خطوة جديدة، تابعي معنا وطمنينا عنك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    على الفتاة الدخول إلى أهلها من الباب المُقنع لديهم وذلك يتم بطريقتين الأولى بواسطة شخص من العائلة لديه تأثير ويتمتع بما يكفي من الحكمة لاستيعاب موقف الفتاة ومؤمن بأن من حقها الموافقة أو الرفض.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب شرح الأسباب المقنعة لموقفك، وتذكري أن ليس كل ما نعرفه أو نقتنع أو نؤمن به يجب أن يقتنع به الأهل، بمعنى آخر إن بعض الأسباب قد لا يقتنع بها الأهل مثل رغبة الفتاة بطموح ومواصفات معينة تتنافى مع تفكيرهم ومعتقداتهم وسيتعاملون مع هذه الأسباب باستخفاف ، لذلك لا مشكلة من اختلاق أسباب يقتنعون بها.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب أن تعلمي أنه لا يجوز في الشرع تزويج الفتاة دون رغبتها، وهذا بحد ذاته سلاح شرعي وقانوني تغفل عنه الكثير من الفتيات وتستسلم لضغوط أهلها
  • علم
    علم
    من مجهول
    رفض أو قبول الفتاة للزواج من شخصٍ ما، لهو حق إنساني وشرعي وأخلاقي وقانوني، فلا يستطيع أحد إجبارها على عيش مع رجل لا تريده، الهدوء يجب أن يكون سلاحها، مع إمكانية اللجوء لطرف مؤثر على العائلة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يا اختي انتي لسا صغيرة والعمر بيجري اتزوجي وعفي نفسي بالحلال والبنت ما بيصير الها شي بتظل عند اهلك يربوها
  • علم
    علم
    من مجهول
    صحيح مهما صار الست ما الها الا بيت زوجها .. مهما اشتغلتي لازمك سند وظهر تسندي عليه .. اكيد لازم تتزوجي
  • علم
    علم
    من مجهول
    ما حد بقدر يحرمك من بنتك .. طالما الاتفاق بينكم والجاهات وكبار الناس ما بيصير يتحكموا فيك
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تتزوجي الا لما تحلي امورك مع اهل زوجك ويوافقوا هلى زواجك .. لا تدخلي حالك بدوامة معهم

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟