ربما هي رسالة إلهية حتى أتشجع وأفسخ خطبتي ولكن ...

قضايا اجتماعية
animate

مشكلتي انه تقدم لي شخص، في البداية كنت رافضة تماما الزواج والموافقة علي رغم تشجيع عائلتي ومحاولاتهم المستمرة لإقناعي الزواج منه بسبب عائلته ومركزهم الاجتماعي. ترددت كثيرا وكنت أجزم على الرفض إلى أن عرفت بعض المعلومات عن شغفه وهوايته، اكتشفت ان واحدة من الاشياء التي يحب القيام بها نشترك فيها. لديه اهتمامات متبحرة في علم النفس والطاقة رغم دراسته للطب قررت الموافقة بنوع من التردد لانني ظننت انه سيكون شخص متفهم وعند النظرة الشرعية استغربت من اسلوبه وطريقة كلامه "لم احبها" ولم انجذب لها. عدا الموضوع طبيعي والان انا مخطوبة له منذ ٣ اشهر ولا زالت الخطوبة غير معلنة -اي لا يعرف بها احد سوا اسرتينا فقط- وخلال هذه الفترة دائما ما تراودني الرغبة في فسخ الخطوبة وان هذا الاخفاء عن العلن انما هو رسالة الهية ان انسحب من الموضوع خاصة وانه لم يتخصص بعد في الطب وانه ليس شغوفا به وانما يركز جل وقته في علم الطاقة والكلام الفاضي الذي اعتبره شخصيا مهزلة كما انني اشعر بانقباض هائل من عائلته ولا يمكنني تجاهل هذه النقطة لان العائلة جزء مهم جدا في علاقة الزوجين . افكر كثيرا واجد انه لو حدث ولم يتم هذا الزواج سأشعر براحة كبيرة وكأنه هم وانزاح. ولكنني مترددة في مفاتحة والدي بالموضوع واخاف ان اكون متسرعة في مشاعري. لا اعلم ولكني لا اريد ان اشعر بالقلق او الضيق واظن دائما ان هذه المشاعر هي مؤشر قوي للتراجع. اريد ان اعرف ما هو المقياس الحقيقي للقبول والرفض وهل عوامل اخرى كهواياته وشغفه وعائلته تعتبر عناصر مهمة يجب وضعها في عين الحسبان؟ ساعدوني

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده أهلا بك يا ابنتي، والانفس تتحابب وتتخالف، وتنجذب وتنفر، فلا تقللي من قيمة مشاعرك لأن هذه حياة زوجية ابدية تقوم اساسا على المودة والحب والتفاهم، وان فقدت هذا العنصر ومر ثلاث شهور ولم تتجاوزيه فهو انذار يجب الانتباه له، لم تنجذبي من اللحظة الأولى وكنت عاقلة واستمريت وزاد الشعور بالسلبية من الأهل مما يعني ان مشاعرك حقا غير مرتاحة، وصدقت فيما قلت ان العلاقة مع الاهل جزء من الزواج، وان لارجل يجب ان يكون قد انهى دراسته وتخصص ولا يركن على مال ابيه ليتزوج ويفتح بيت، فهو يجب ان يتخصص ويعمل ويكوّن نفسه ويجتهد في العمل ليعرف قيمته. وعلم الطاقة وما شابه ليس امر سيء وهو علم وعلم حديث ولكن هذه هواية تشغله اكثر من اشنغاله في امور حياته، وقد لا تعود عليه بالنفع ماديا لتسيير امور حياته، ولهذا ارى بما ان الامر لا يزال خطوبة غير معلنة تجرأي وتحدثي لوالدك واخبريه ان الامر قسمة ونصيب وكوني صريحة وصادقة معه، هو ابوك ويحب لك الخير وهو من تجب استشارته اولا، ولو كنت بنتي وقلت لي هذا الكلام ساثق برأيك واقول للجماعة لا صنيب لكم عنا، هذه حياتك يا ابنتي ويجب ان تعيشيها بثقة وانت سعيدة ومطمئنة. وفقك الله.
  • علم
    علم
    من مجهول
    ان لم يوجد حب بينكم فالأفضل تركه .
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    صلي صلاة استخارة وانتظري ما يحدث .
  • علم
    علم
    من مجهول
    الحياة حياتك والسعادة سعادتك اهم شي بين الزوجين الحب والتوافق والتفاهم والتناغم اذ كان هذا الشيء لم يكن موجود الأفضل ان تنهي الخطبة لانه عمره يأتي الحب بعد .
  • علم
    علم
    من مجهول
    دائماً نسمع ان فترة الخطوبة أفضل فترة في حياة الزوجين ن اذا كانت حياتك في الخطوبة لم تمتلئ بالسعادة والحب والحنان عمرها حياتك ما تكون سعادة معه وهتندمي بعد الزواج لهيك اتركيه .
  • علم
    علم
    من مجهول
    اذا كان من أول الطريق لم تشعري بالحب والشغف له الأفضل ان تتركيه .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟