لا أحصل على راحتي في بيتي لهذا قررت السكن مع أمي، ما رأيكم؟

قضايا اجتماعية
animate

انا رجل بالثلاثين من عمري متزوج وعندي ثلاث اولاد زوجتي تعمل في مشفى مناوبات ايّام صباحا وأيام مساءا نعيش باستقرار واحترام نسكن في بنايه بناها الولاد انا واخواني وامي كل منا بشقه ابو زوجتي رجل كبير بالسن اثقلته الديون يعيش مع ابنته اخت زوجتي الوحيدة كثره عليه الديون لم يتحمل توفى رحمه الله اصبح بيته مرهون للبنك وأصبحت هذه ألفناه ليس لها ماوى طلبت زوجتي ان تقيم اختها معنا بالبيت انا حسّيت انها مسكينه ويتيمه وما الها غيرنا وفعلا أقامت عنا لكن مع الوقت صرت احس اني غريب ببيتي لازم قبل ما البيت ارن تلفون اشوف زوجتي موجوده ولا لا طول الوقت بقعد بغرفه نومي لوحدي عشان تاخد راحتها ما احسسها بأنها ثقيله لما زوجتي تداوم مساءا اخد ملابس وأنام عند امي عشان اذهب بالصباح الى عملي حتى أولادي ما عدت أشوفهم اقعد معهم انا إنسان اخاف الله وما بدي هالمسكينه تتشرد بس انا مو مرتاح مش ماخد راحتي ببيتي طلبت من زوجتي تقنع اختها تكمل دراستها الجامعيه والشهاده الها سلاح وفعلا سجلت وداومت وبنصرف عليها كأنها من اولادنا لانه بسبب وضع عمي رحمه الله لم تتمكن بعد الثانوية من دخول الجامعه وطبعا وضعي انا وزوجتي لا يسمح مثلا باستاجار ولو غرفه واحده لها وصعب صبيه تعيش لحالها هل اترك البيت وأقيم عند والدتي الوحيدة بعد وفاه والدي رحمه الله وزواجي انا واخواني

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده أهلا بك يا سيدي وبارك الله بك وبعملك، والحقيقة انك رجل نشمي وابن اصول وان شاء الله أجر احتضان هذه اليتيمة يكون في ميزان حسناتك، وبالطبع لا يجوز ان تذهب لتعيش في بيت والدتك، والأصل ان تكون الفتاة هي من تعتزل وتعطيك وقتك وخصوصيتك في بيتك لا أنت، واستغرب كيف ان زوجتك تلاحظ هذا ولا تتكلم او تتصرف، لذا اعتقد ان عليك ان تتكلم مع زوجتك وتصارحها بالأمر وانك غير منزعج منها بالعكس انت رتيدها ان تبقى معكم ولكن عليها ان تنبه اختها الى البقاء في غرفتها او اعطاءك مساحة من الحرية في بيتك لتلتقي باولادك وتعيش حياتك بشكل طبيعي، ولو كانت العلاقة بينها وبين امك ممتازة والام وحدها لما لا تدعها تعيش مع الوالدة وبهذا يأخذ الجميع راحته، وتكون مطمأن من وجود أحد مع الوالدة وهناك لا يوجد رجال وتكون لها غرفتها واعتقد انها تشارككم في زيارة والدتك واهلك يعرفمونها بحكم انها اخت زوجتك، الحل الآخر هل يمكنها ان تأخذ غرفة في سكن طالبات الجامعة وبهذا تضمن سلامتها وراحتها وتكون انت براحتك؟ هل يمكن ان تشجعها على العمل لتستقل في سكن الجامعة وتدرس في ذات الوقت، وبالطبع امر المناوبات المسائية لزوجتك يزيد الصعوبة لذا يجب ان تحاول ان تعمل على تغيير موعد دوامها ان تمكنت من ذلك وخاصة هذه الفترة ويمكنها ان تتحدث مع مديرها عله يقبل لأن الحالة انسانية، وصدقني ان صبرك سيكون لفترة بسيطة حيث ان الفتاة صبية وفي سن زواج وان شاء الله ربي يكرمك وتزوجها وتكمل معروفك معاها، وان شاء الله تلاقي أجر كل هذا الصبر في صحتك وعافيتك ورزقك، وربي يكرمك ولا تنسى قول نبينا الكريم: انا وكافل اليتيم في الجنة.
  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول
    هناك فكرة ولا أعلم اذا كنت تستطيع فعله، إذا كانت لديك أصدقاء أو أقرباء عزاب وتعرف صلاحهم واخلاقهم، فلما لا تلمح ل أحدهم أن يتزوجها ولكن بطريقة غير مباشرة، كأن تقول أخت زوجتي تعيش معنا وتمدحها أو أن تسألهم لماذا يا فلان لما لم تتزوج بعد وهناك طرق اخر عديدة غير مباشرة الخ.... اقترح هذه الفكرة لزوجتك ومتأكدة بأنها سوف تكون سعيدة بهذا المقترح لأنك تفكر بمستقبل أختها ولكن بطريقة لا تبين بأنك لا تحب بقاء أختها في بيتكم .وانت بدورك استمر على ما انت عليه ولا تمن عليها فالذي تفعله له أجر عظيم عند الله .
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    بارك الله فيك وبرقي أخلاقك ، رأي ان تفعل ما تريد حتى تحافظ على زوجتك .
  • علم Germany
    علم Germany
    من مجهول
    أخي الكريم بارك الله فيك وجزاك الله خيرا على مساعدتك و تكفلك بهذه اليتيمة و ان شاء الله يكون هذا العمل في ميزان حسناتك. .بالنسبة لمشكلتك انتقالك للسكن مع أمك ليس حلا بالعكس سوف يفاقم المشكلة .. أنصحك ان تتكلم مع زوجتك و تقنعها بتغيير عملها لدوام صباحي فقط بحيث تكون موجودة أثناء عودتك للبيت و أثناء نومك و هو أفضل من انتقالك للسكن عند والدتك و تصرف مع أولادك و في بيتك على راحتك من حق الفتاة عليك ان تعلن عن حضورك وهذا ليس بالامر الصعب عليك .. أيضا يجب ان تحترم أن هذا بيتك و هي أيضا يجب ان تقيد تصرفاتها أثناء تواجدك. .الصراحة راحة و زوجتك يجب ان تعلم معاناتك و تقدر ما فعلته و قبولك بأختها في بيتك. .عليها أن تفهم بأنك تتقبل وجود أختها لكن يجب ان تستمر حياتك طبيعية في بيتك ...كذلك انت تحلى بالصبر و لا تضيع اجرك و كمل جميلك مع هذه الفتاة و التي اتوقع انها ستتزوج قريبا بما انها تدرس في الجامعة. .يعني ان شاءالله مشكلتك مؤقتة و تحتاج صبر.
  • علم
    علم
    من مجهول
    هذا بيتك وملكك ولا احد يفرض نفسه عليك انت اتفق مع زوجتك ان تضع لها غرفة مخصصة لها وعندما زوجتك تذهب للعل بالليل اذهب عند والدتك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟