أتوسل لوالدي حتى يجلس مع أهل خطيبي لكنه رفض

قضايا اجتماعية
animate

قبل شيء السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد ، انا فتاة مقبلة على الزواج والحمد لله احس ان الله رزقني برجل طيب واتمنى يتيسر زواجنا لكن مشكلتي هي ابي فهو منذ طفولتي لا يهتم بنا انا واخوتي فهو في طبعه اناني نفسه قبل كل شيء .. والحمد لله احنا ندرس درستنا ما نمشي بالحرام ورافعين راسه ....ومع الاسف كل هذا لا يهمه ابدااا كأننا لا شيء ، أمي هي عمود البيت هي الاساس هي من تتكفل بهمومنا بإحتياجتنا ولها الفضل في تربيتنا وحسن خلقنا حتى انها خرجت للعمل لتكفل بمصروف البيت ، لأنه يصرف كل خلصته على نفسه (ديون و ملابس وسجائر ...) . لكن الان بعد اسبوع خطوبتي ، وهو ليس مهتم ابدا وتكلمت معه وبكيت لكن ما تأثر بأي كلمة ، وانا ليس لدي اخي لكي يتكفل وليس لدي اي عائلة ولا اعرف ما افعله ابي حي موجود لكن مع من سيتكلمون اهل الرجل الذي اخترته شريك حياتي .. لأنني بدأت اكبر ورفضت الكثير بسبب إهمال ابي لكن الان وجدت الشخص المناسب .. فما العمل ؟ وانا لم اخبر هذا الرجل أن ابي على هذا الحال لكي لا اقلل من قيمته لكنه سيكتشف ذالك وقت الخطوبة لأن ابي لن يحظر على ولن يستقبلهم .. هل هناك حل ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وربي يهدي بالك ولا ادري ما معنى ترجيتيه ليجلس معهم؟ وأنه لن يحضر؟ هل تعنين انه لا يكون بالبيت او يكون موجود ولا يريد الجلوس معهم؟ ام انه لا يعيش معكم اصلا؟ وانت من ولي امرك؟؟ اعتقد ان الحل الاسلم ان تقولي لوالدتك وهي ترتب امرها معه وان يكون احد اخوالك موجود او جدك او عمك وهم سياتون للبيت وانت وامك اهتمي بترتيب الأمور وهو سيجد نفسه مضطرا لاستقبال الاهل، ولكن انصحك ان تخبري الشاب بأن ابوك ظروفه صعبة، وتحاولي ان تجدي خطة بديلة، واحيانا يا ابنتي ان لم يكن لك اي رجل في العائلة ليقف معك يكون القاضي ولي امرك، تحدثي بهذا الأمر مع امك وهو من يكون معك ويعمل على عقد قرانك وخاصة ان كانت حجة ان ابيك غائب صحيحة، لا تقنطي من رحمة الله، فكري بالعقل وبدون بكاء واعلمي ان كان نصيبك ستاخذينه ولن يعيقك الامر في شيء لأن الله كتبه لك. كوني عقلانية وحاولي ان تتحدثي مع امك بالتفصيل وتفكري معها في حل بديل، وفقك الله وربي يفرحك وطمنينا عنك.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    يجب أن تكوني صريحة مع هذا الرجل لنه سيصير زوجك ويجب أن تصارحيه بظروفك العائلية حتى تكوني صريحة وصادقة معه، وهو من جانبه يجب أن يتقبلك كما انتي وان يعرف أنه يتزوجك وليس والدك
  • animate

  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    من مجهول
    كلها يوم واحد وساعه وحده ايش مشكلته في الحياة معقولة ما يصبر بعيد عن سجائره اي نوع من الاباء هذا !!!!!
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    كملي حياتك مع خطيبك وفهميه ان والدك طبعه هكذا ولن يتغير وان تأقلمتم على هذه الحياة وعلى أطباع والدك .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    المفروض ان تتعودي على حياة والدك وعلى طبعه .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    والدك لا مبالي ولا يشعر بالمسئولية ما عليكي الا ان تخبري خطيبك بكل شيء وتشرحي له حقيقة والدك حتى ما ينصدم .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لا يوجد حل لان والدك الظاهر عنيد ولن يغير طبعه .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟