ارغب بالزواج ولكن لا اعلم الطريقة الأفضل؟؟

قضايا اجتماعية
animate

ارغب بالزواج ولكن لا اعلم الطريقة الأفضل؟؟ هل الزواج التقليدي هو الحل الأفضل لي يعني اتزوج فتاة لا اعرفها ولكن حسب الأصول والعادات والتقاليد الأسرية .. ام الزواج عن حب .. مثل ان احب فتاة وتتطور علاقتنا مع مرور الوقت ثم نتزوج .. افيدوني

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اعتقد ان الموضوع يتوقف على نظرتك الشخصية، لنفترض أنك صادقت فتاة تعرفت اليها وخرجت معها، هل ستبدأ بالاعتقاد بما أنها خرجت معي ستكون قد خرجت مع غيري؟؟؟ فقد قابلت في تدريبي العديد من الشباب يفكرون بهذه الطريقة. أو تثق بمن أمامك وتفترض حسن النية، وأفضل هذا النوع. وقد ترغب في هذه الحالة أن تتزوج بشكل تقليدي.يا سيدي الزواج نجاحه وفشله يعتمد على الاشخاص انفسهم، وطريقة تعامل الزوجين معا بغض النظر عن الطريقة التي تزوجا بها، الثقة هي ركيزة العلاقة الزوجية الصحيحة اضافة لكل المقومات الأخرى.
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي النوعان قابلان للنجاح او الفشل، طبعا اهم شرط هو الانسجام والحب بين الطرفين الذي ياتي عندما تكون الظروف مناسبه والاشخاص متكافؤون. ابحث عن فتاه تليق بمستواك الاجتماعي وتجاريك من حيث العادات والتقاليد ، وتكون ذات مستوى علمي جيد يخولها الاهتمام باسرتها المستقبليه . ابحث عن فتاه يتقبلها الاهل ويعاملونها بمحبه كي لا تعاني من مشاكل كثيره في المستقبل . ثق بان الفتاه المناسبه لك ولظروفك ستفرض حبها بحسن معاملتها وذوقها وفهمها.
  • animate

  • المدربة لبنى النعيمي سواء زواج تقليدي او زواج عن حب يحب مراعاة النقاط التالية:١- ان تختار الفتاة المناسبة لك في المظهر والقيم والتقاليد.٢- مراعاة التوافق الاجتماعي والديني بينك وبينها وبين العائلتين. ٣- ملاحظة طريقة التعامل معك ومع الاخرين. مثل التواضع والاحترام وتقبل كل منكما للاخر.٤- إعطاء فترة التعارف الوقت الكافي لمعرفة كل طرف للاخر.اخيرا، الزواج ما هو الا بداية الطريق لحياة جديدة. فالزواج مثل النبته التي تحتاج للرعاية لكي تنمو وتزهر.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لو اختارت والدتك وحدة ضمن معايرها و رأيها و هو اكيييد مختلف عن رأيك و معايرك و التقيت فيها مرة و مرتين و عشرة قبل الخطبة .. هل هذه المدة كافية انها تظهر لك اخلاقها , اطباعها . سيئاتها . ناذا تحب او ماذا تكره . هل هي مناسبة لك و لكموحك و لطريقة تفكيرك وحياتك ؟؟ هذا شيء مستحيل و تلقى المفاجآت في ايام الزواج !!
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    انا مع الزواج التقليدي لكن مع الخطبة لمدة تسمح للطرفين بالتعرف على الاخر من ايجابيات من سلبيات و اطباع ..و هذا الي حصل معي توجت عن طريق امي و امها و بعد هذا طلبت ان تكون الخطبة طويلة نوعا ما للتعرف على بعض و توافقنا و حصل النصيب و انا الان احبها جدا و عندنا طفل عمره 6 اشهر .. الزواج التقليدي يمنع الملل و المكالمات و اللقائات الغير رورية و يلي تعمل مشاكل ..
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    انا كنت ضدالزواج التقليدي وامنيتي اتزوج عن حب لكن انا اتخطبت خطبة تقليدية وانا على وشك الزواج مبسوطه كتير
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    انا من مؤيدين الزواج التقليدي ، بحس انه له طعمه غير و بكفي انه بالحلال ، و بعدين حتى لو ما ابتعرفها الخطبه عشان تتعرفوا و اتطوروا علاقتكم
  • صورة علم Malaysia
    صورة علم Malaysia
    من مجهول
    الحلال اساس البركه،وشو المشكله بالزواج التقليدي وبتتعرف عليها بالحلال،والاستخاره صمام الامان.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟