كيف أقنع زوجي بالتخلي عن فكرة بناء منزلنا على أرض ليست ملكنا

قضايا اجتماعية
animate

كيف أقنع زوجي بالتخلي عن فكرة بناء منزلنا على هذه الارض؟ انا تزوجت منذ سنتين وسكنت بمنزل العائله ، كان يمر علي يوم حلو وايام مرة وانا صابرة ومتحمله لحتى زوجي يستطيع ان يوفر لي بيت مستقل، كنت راغبه بشراء شقه او منزل منفصل ولكن زوجي اخطا واخبر عائلته بما ننوي فعله فغضبو ورفضو ، مع العلم ان عمي الذي هو والد زوجي كان رافض ان نبني على واحدة من قطع الارض المسجله باسمه وكان يقول ان كنت تريد البناء اذهب واشتري قطعه ارض وابني عليها منزل لك ولي ولاخوك ولكن انا ما عندي اراضي وكان يوهم لنا ان الاراضي لاخوته ، مع العلم ان علاقتنا وبسلفي وزوجته ليست جيدة وجلبو لنا مشاكل كثيرة وهم يعلمون ذالك، ومن ثم قرر اعمام زوجي فجاة ان يتنازلو لنا انا وزوجي عن ارض لنبني عليها منزل بدون ان نطلب منهم او ان نشتكي ، ولكن الوكاله بيد عمي وهم ساكنين بامريكا ، ولكني لست واثقه بعمي وعند احساس غريب ، وذالك انه طلب زوجي منه ان يسجل الارض باسمه قبل ان نباشر بالبناء لنخرج رخصه ومخطط وما الى ذالك ولكن عمي رفض واقنع زوجي بفكرت ان المعامله بدها سنه سنتين ٣ ابني هسا وبعدين بعد ما تبنو بنبقى بنسجلها، لما حكى زوجي طيب والرخصه والمخطط لازم على الاقل نجيب موافقه عالبنى بخاف يوقفو البناي ويصير مشكله حكالو مش ضروري ترخص ابني بدون ما ترخص ولا اطلع مخطط عادي انا هسا برسملك المخطط مش ضروري هاي قلت عقل وصار يضحك، ورفض حتى انو ياخدنا على الارض لنشوف وين موقعها بزبط وكيف هي، وحكالو اسمع الارض نص دنم بس انت رح تبني بس ١٢٠ متر مش اكتر حكالو جوزي انا حابب على الاقل١٦٠_ ١٧٠ متر ، رد بنفره ان كنكم خايفين حدا يبني حدكم محدا رح يبني حدكم بس انا حكيت ١٢٠ يعني١٢٠ وبدون لا تنازل ولا رخصه ولا مخطط ولا شي ، هون انا شاكه بنيته وكانو مع انها الارض مش الو بس مانها طالعه من نفسو او كانو ما بدو ايانا نبني او بدو يحط سلفي حدنا او نبني وبعدها يوخدها منا ما بعرف ، لهيك انا بحاول اقنع زوجي ينسى موضوع الارض بس ما نجحت يا ريت تنصحوني شو اعمل؟؟؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي واحذري واياك وهذا الفعل لو تبقي في غرفة في بيت عمك والسبب ان كل ما على الأرض لصاحب الأرض. اولا البناء وكل ما ستتعبون عليه هو ليس لكم ولا يحق لكم تسجيل البيت ويحق لعمك ان يطردكم وياخذ البيت لان القانون لا يحمي المغفلين ولا تقبلوا بورقة عادية بل يكون تنازل موثق عند المحامي وفي دائرة الشهر العقاري، اياك ان تجعلي زوجك يفعل ما يأمره ابوه به لأنه خطأ وستضيع اموالكم، وفروا قرشكم وعندما يكون زوجك جاهز اشتروا شقة واستقلوا بحياتكم، زوجك رجل بالغ عاقل ومسؤول عنكم ولا يمكن ان يبقى تحت سيطرة ابيه. اياك ان تضعي قرش في بناء بدون ترخيص وعلى ارض لا تعلمون عنها شيء. لذا نصيحتي لك اولا دعيه ياخذ رقم الارض ويذهب لدائرة الاراضي ويعلم هي لمن؟ ثانيا ان لم يعطه ابيه تنازل فيها لا تقبلوا البناء عليها ثالثا ابحثي في القانون وستجدين ان الأرض وما عليها لصاحب الأرض ودعيه يراه او استشيري محامي من طرفك او اخبري احد من اهلك ان يعطيك نص القانون واظهريه لزوجك وسجلي لزوجك ووثقي انك حذرتيه وانه يضيع ماله في امر ليس حلمكم، فلماذا بناء 120 متر وهدر للمال على امر لا يخدمكم، اصبري واشتروا بيت افضل لكم وربي يوفقك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اقنعي زوجك مايبني عليها واذا اصر ماتحطين ولا دينار فيها لان الارض بترجع لصاحبها

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا سبيل امامك يا سيدتي سوي اقناع زوجك برفضك التام لفكره بنائكم لمنزل آخر ليس من اموالكم ,, سواء كان ذلك بخصوص الارض او البناء ,, وانك تفضلين البقاء في منزل العائله علي الانتقال الي منزل آخر لغيركم مساهمه في تأسيسه ,, فلا احد يعرف نوايا الآخرين ولا ما يوجد بمستقبل الايام ,, فإما منزل ملككم وإما الصبر علي الوضع الحالي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه ربما تكون اكبر مشكله تنتجعن هذا العرض من اهل زوجك ,, هي ما قد يرتبه ذلك من حساسيه ومشكلات عند والد زوجك ,, فقد يعتقدون ان ابنهم فكر في اخذ الارض من الاعمام حتي يتركهم ,,وكذلك قد يغضب الاب من اخوته لانهم يفعلون ما رفضه ويساعدون ابنه علي ترك منزله علي غير ارادته ,, واعتقد انه عند وصول هذه الفكره لزوجك ومعرفته بان هذا الفعل قد يسبب مشكلات عائليه علي مستوي اكبر فإن ذلك سوف يقنعه بالعدول والتراجع عن هذه الفكره .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا انصح ابدا بان تنفقوا اي مبالغ من المال علي ارض ليست ملككم فهذا خطأ كبير ,, فإما ان تصبح الارض ملككم باي طريقه ,, ومن ذلك انتوقع اوراق الملكيه كتبرع او هبه او ان تتفقوا علي عمليه بيع ميسره تعتمد علي التقسيط المريح ,, وفي جميع الاحوال عليك ايصال هذه الفكره لزوجك ,, يجب ان تصبح الارض ملكا لكم باوراق رسميه ايا كانت الطريقه في ذلك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اري انك قد بالغت بعض الشئ في الشك في نوايا اهل زوجك ,, فلربما تكون نواياهم طيبه ولربما ارادوا ان يحلوا مشكله رأوها تلوح في الافق ,, نصيتحتي هي ان تعيدي انت التفكير في الامر اولا,, فلربما تغيرين رايك وتكتشفين مبالغتلك في الشكوك ,, اما اذا وجدت لديك اصرارا علي قناعاتك ,, فعليك مواجهه زوجك بكل حزم وحسم وصراحه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الفاضله اخبري زوجك ان ما قد يفعله بالناء علي ارض ليست ملكه هو امر غير قانوني وقد يعرضه لمشكلات قانونيه فضلا عن امكانيه ضياع ما قد ينفقه علي النباء ,, اشرحي له هذه الفكره واطلبي منه ان يتشير احد المتخصصين في هذا الامر كمحامي متخصص في تلك الامور ,, وذلك ليتعرف علي المخاطر القانونيه لمثل هذا التصرف علي امواله ,, قد يكون ذلك السبيل الوحيد لاقناعه بالتراجع .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تحدثي مع زوجك لانه لا يصح ان يكون منزلنا الجديد من اموالا ليست لنا ,, و ايا كان من سيتبرع لكم بالارض فانتم لا تعرفون نواياه ,, وحتي لو كانت النوايا الآن سليمه فلا احد يعلم ما تخبئه الاقدار غدا او بعد غد ,, لا يصح ابدا ان نضع اموالنا في مكان ليس ملكنا ,, فهذا وكأنكم تلقون اموالكم علي الارض فلربما يأتي صباح تجدونه يطلب منكم ترك المنزل اسرحي له هذه النقطه بوضوح وصممي علي رايك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه تحدثي مع زوجك من منطلق ان رغبتك في الرحيل عن منزل العائله هي رغبه للاستقلاليه ,, وبناء العائله الجديده ولن تتحق هذه الاستقلاليه حين يكون اساس المنزل الجديد هو منحه من الآخريين ,,اقنعيه ان ما ترغبين به هو منزل مستقل مبني من ماله الخاص ,, حتي يكون سبيلا للشعور بالحريه والاستقلال ,,وغير ذلك لن يحقق الغرض المنشود .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعرضي علي زوجك ان يعرض علي عمه ان يبيعه هذه الارض بيعا وشراءا ,, ومقابل ذلك ان يكون ثمنها مقسطا ومؤجلا علي اوقات تستطيعون فيها سداد هذا الثمن ,, وهكذا يكون الاهل قد ساهموا في مساعدتكم وبنائكم لمنزلكم الجديد وتكونوا انتم قد حصلتم علي هذا المنزل من اموالكم ,, الامر كذلك يكون اصوب لجميع الافراد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يسعي زوجك لبناء هذا البيت الجديد لارضائك بعدما اظهرت له من معاناتك من تواجدك في منزل العائله ,, ومدي الصعوبات التي تواجهينه في ذلك وحل هذه المشكله يكمن في هذا السبب وراء قناعاته بضروره البناء والرحيل من منزل العائله ,,حاولي ان تظهري له تأقلمك مع حياتك الراهنه ,, ورضائك عن بقائك في منزل العائله ,, عند ذلك عندما تطلبين منه عدم قبول عرض اعمامهفسوف يوفقكك الراي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزه عليك ان تنقلي شكوكك لزوجك حول هذه الارض التي تبرع بها عمه ,, اعرضي عليه هذه الاسئله التي تدور في راسك ,,واطلبي منه ايجابات واضحه علها وعلي سبيل المثال اسئليه مباشره ,, لماذا لا يرغب عمك في اعطائنا اوراق رسميه للارض مادام تبرع بها ,, لماذا لا يوافق علي ان بنني بشكل قانوني ونستخرج الاوراق والتراخيص ,, فهذه الاسئله وغيرها لابد لها من الاجابه عليها وعند ذلك سيكون قراره مختلف .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن ان تقنعي زوجك عن طريق ان تقولي له ,, ان هذا البناء سيكون حرام ولن ياتي منه الخير طلاما لم تاتيه من مالك وبالاضافه الي انك تريد ان تقوم بالبناء بدون ترخيص او تسجيل ,, وانك لن تقبلي هذا الوضع ولن تقبلي اي شئ ليس قانوني ,, وستقومي بالذهاب الي بيت اهلك مع اولادك وتركه اذا استمر علي هذا المنوال ,, وانك راضيه بالاستمرار في العيش في منزل اهله مقابل ان لا يبني علي ارض ليست ملكه حتي لا يخسر كل شئ.

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتي لديك كل الحق في ان تخافي من هذا الامر ولا تثقين فيه ,, من الواضح جدا ان الامر مشكوك فيه وغير موثوق ,, ولا يمكن الوثوق ولا البدء في بناء بجون ترخيص و تسجيل او موافقه لانها ستؤدي الي مشاكل وخيمه ,, علي زوجك ان يعرف كل تلك الامور ويبحث عن الاضرار التي ستصيبه اذا استمر في هذا الامر ويجب عليه التخلي عن هذا الامر علي الفور حتي لا يخسر كل شئ .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتي علي صواب يا اختي العزيزه فهذا الامر الغير موثوق فيه لن يأتي منه خير ,, عليك بالاصرار علي رجوع زوجك عن هذا الامر والاستمرار في المحاوله حتي تقنعيه بذلك ,, فلا يجب البناء دون ترخيص ولا تسجيل ,, من الممكن بكل بساطه ان يأتوا ويوقفوا البناء او يقوموا بهد المنزل بعد بناء وصرف جزء كبير عليه ,, قومي بتعريفه تلك الامور وان الامر سينتهي بالخساره في النهايه اذا استمر بهذا الشكل .

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    معك حق في شكوكك .. بما ان علاقة زوجك باهله متوترة فالاسلم ان يتم التسجيل قبل البناء .. اعرف شخصا بنى فوق منزله والده ثم حصل خلاف بينهما و طرده .. فترك شقته و اجر في مكان بعيد .. اخبريه ان التسجيل مطلوب لاستخراج الاشتراك في الماء و الكهرباء و نحو هذا .. و اذا كانت عندكم القدرة فالاحسن ان تتركوا تلك الارض جملة و تفصيلا .. انما السعيد لمن جنب الفتن ..

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    الامر فيه إن. كيف يبني هكذا لا توثيق ولا عقود وغدا من سيعترف له بعد ان يصرف ماله في البناء ؟ هذه مجازفة الصراحة .احكي مع اهلك يكلمو زوجك من اجل انويتراجع او اطلبي من زوجك استشارة محامي على الاقل يضمن حقوقو

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟