كيف أقنع زوجي بشي يرفضه

قضايا اجتماعية
كيف أقنع زوجي بشي يرفضه

كيف أقنع زوجي بشي يرفضه فنحن نعيش عيشة مستقلة في شقة بالإيجار وزوجي لديه ٣ اخوه منهم اخ شيتزوج قريبا والاخرين متزوجون وعندهم اراضي وخيرات ولم ياخذ زوجي الميراث بعد لان امه علي قيد الحياة ولم اعترض علي كل هذا بل قولت انني سأقف الي جانب زوجي لننشئ مستقبلنا معا دون الحاجة الي الميراث الان فكلانا موظف حكومي ولكن اخوته ينظرون دائما الي حياتنا ويقولون لما لايشتركون معنا في مصاريف منزلهم وحزنت كثيرا فهم يعيشون في املاكهم ونحن بالايجار وكيف لنا الصرف في منزل لا نعيش فيه؟؟! فقلت لزوجي هذا قال نحن نعيش في عيشة جماعية بمعني ان اموالنا واحدة مما اغضبني كثيرا فانا كما قلت موظفة وياخذ زوجي راتبي كله ولا يعطيني الا مصروف وكنت اذا طلبت منه شيء يأتيني به الي ان اشترك في جمعية لجواز اخيه عالرغم من ان ايراد اراضيهم سيتجوز به فحزنت كثيرا لان مالي هو الذي جعله يدخل هذه الجمعية وانني لا اطيق تقبل فكرة انني اصرف عليهم كنت اتقبل فكرة مشاركة زوجي لنشتري كل مانحتاج ويملأ بيتنا الخيرات ونرفه انفسنا وندخر جزءا لعمل مشروع لنا ولابنائنا ونشتري منزلا ولكن الحقيقة هي غير ذلك فانه مقتنع بالاتحاد هو واخوته في المصاريف علي الرغم من ان زوجات اخوته لا يشاركن في ذلك انا فقط ولا اتخيل انني اصرف عليهم؟؟! واصبحت بعد هذه الجمعية كلما اطلب شيئا من زوجي لي ولابني يقول ليس معي اموال الشهر القادموكلما يريد احدا منهم شيئا او يمرض اي شخص يأتي الي زوجي ليصرف عليه ويشتري ملابس لاولادهم عالرغم من اننا وضعنا في كثير من الظروف ولم يعطوننا شئ بل تدبرنا الامر ولم يأتوا بالملابس لابني ولا ساعدوننا بشئ وامه تستكتر الطعام وكل شئ في شقتي علي فأن رأت اي شئ تحرص علي انهائه قبل مغادرتها وتقول الكثير من الكلام المؤذي لي لانها تعلم حبي انا وزوجي لبعضنا البعض فكثيرا ماكانت تعلق علي مساعدة زوجي لي او فزعه علي اثناء مرضي حتي اصبح زوجي لا يفعل هذا لكلامهاا لانه قال لي لا يفعل الرجال هذا في عائلتنا ولكنني بكيت و ذكرته بالنبي وتنظر الي في الطعام فلا استطيع اكمال طعامي من كثرة نظرها إلى وقامت بتخبيه الطعام عند قدوم اهلي مما احزنهم وان طلبت شئ من زوجي قالت ارحميه لكنهم يطلبون هم دائماً وكثيرا من الاشياء السيئة التي فعلتها فأنا لا اريد ان اعطيهم مليما من اموالي علي الاقل ولن استطيع فعل هذا مادمت اشترك في مصاريف المنزل عوضا عن الاموال التي يعطيها زوجي لهم!! فماذا افعل؟؟! وكيف احادث زوجي ولا ينتقص ذلك من حبه له شئ؟لانني اخشي احراجه او كرهه لي؟! ارجو المساعدةفهذا الامر يؤرقني كثيرا ويتعبني واختنق كثيرا لانني لا استطيع البوح بما في نفسي لاحد ولا استطيع السكوت

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي والمشكلة ليست اقناع زوجك بامر لا يريده كما سألت بل هي في سلوك زوجك وفهمك للامور من الاصل، فاصل المشاركة هذا لا يجوز وان يشارك بماله امر وان يشارك بمالك انت امر اخر ومرفوض شرعا وتشريعا ولا يحق له فعل الاول ليقوم بفعل الثاني، والمشاركة تكون ان يكون صندوق للعائلة يضع كل واحد من الاخوة مبلغ ولا يتم سحبه للاستخدام الا للطوارئ وبموافقة الجميع وان انتم اخذتم يكون لكم الحق مثلكم مثل غيركم.  لهذا يا سيدتي يجب ان تكوني حازمة واعلمي ان اهل زوجك يستمتعون بسذاجة وغباء تصرفكما، فمن سيرفض مضصدر دخل ومصروف ياتيهم بدون تعب ولا تردد، فمن الاصل يجب ان يقتنع زوجك ان فكرة المشاركة هذه خطأ ولا تجوز. وان المشاركة تكون في مصروف الام. وان مالك انت خاص بك انت ولا يحق له اخذ راتبك ثم يقطر عليك. هذه الامور ذمم مالية ولا علاقة لها بالحب، وعن اي حب تتكلمين وانت مستباحة في مالك وتعبك بهذا الشكل ويتم التقتير عليك وعلى ابنك. انتبهي ان الحب هنا لا يتعلق بما يجري. لهذا يجب ان تكوني حازمة وقوية وتتكلمي مع زوجك بعد ان تضعي خطتك مثل ان تفكري باخذ اجازة من العمل ثم تقولي له انك تركت العمل وتركت الوظيفة وان تعبك لن يكون للصرف على اهله وخاصة الرجال منهم وهم يسكنون في بيوت العائلة الملك. ثم طالبي بحقك ان تسكني في بيت من بيوت الاهل او تاخذوا قطعة ارض يتم تسجيلها باسمكم وبناء بيت وانك تريدين ان تضمني مستقبل ابنك ومستقبلك في هذه الحياة، ثم يجب ان تكوني ذكية في اخذ مصروف البيت وحاجتكم منه ثم تضعوا مبلغا للتوفير من راتبه للمستقبل والطوارئ وتخبريه ما زاد عن هذا ليصرف به على امه فهي من تستحق هذا. وما عليك بتلك التصرفات التي تقوم بها امه تغافلي وتجاهلي ولا تنقهري منها فهي امه وسيدة كبيرة ولا تستحق منك عناء القهر والنكد. احسمي امرك وارفضي ولا تكوني ساذجة زيادة عن اللزوم فيتم استغلالك ابشع استغلال. انا مع العلاقة الطيبة بين الرجال في العائلة والاخوة وانا مع محبة الاهل والتقديم ولكن ما يحدث في بيتك استعباد واستغلال، ولا ترضي ان تكوني طرف فيه، قولي له ستتركين العمل وان بقيت فيه فان راتبك لك وليس لاخوته، وان رفض قولي له ان هذه ليست معيشة وانه يريدك فقط كمصدر دخل وليس للمحبة والمشاركة. ولا ادري ما الذي يجبرك على هذا العمل والتعب والراتب ولاخير لغيرك وليس لك. لا تفكري بانتقاص الحب فان كان حبه حقيقيا لك لن تؤثر عليه المادة، اما ان تغير وتبدل وصاح وهاج فاعلمي انه لا يريدك بل يريد مالك وانه مستعد لتدميرك لاجل رضا اخوته، كوني ذكية. انا لا احرضك على زوجك بل اقول لك حبيه واخدميه وقدمي له ما يريد ولكن من مكسبه وماله وتعبه، ولكن انا ضد ان تعملي وتتعبي وليس لك سلطة في امر مالك ولا ذمتك المالية وهي حق شرعي لك. لذا اتركي العمل ودعيه يتدبر امرك وامر ابنك وحياتك وبيتك ثم يفكر في امر اهله. انت من ترك له لاباب مفتوح على مصراعيه ليدخل كل اهله في بيتك. تكلمي معه باحترام وهدوء ودلال ودعيه يعرف ان لا احد يلبي شهوته ورغبته ويحبه مثلك انت، واكثري من الدعاء ان يهديه الله واستعدي لقبول النتائج لانها ستكون الكاشفة للحب الحقيقي ام الطمع في مالك وربي يوفقك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    أستخدمي سلاح المؤخرة قدميها له على طبق من ذهب و احرميه منها فجأه سوف يجن جنونه و عندها ساوميه وخذي ما تشائي و عامليه كما العاهرات بدون خجل الرجال العرب يحبون ا الزوجة  العاهره بالبيت و المتدينه خارج البيت 

  • animate

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول

    حتى تقنيعه بشي يرفضه افضل شي هو اشباع غريزته جنسيا ، الرجال يميلون الى الجزء المثير بجسد المرأة ان منحتيه ذلك سوف يلبي كل رغباتك عن تجربه. 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    احرميه من حقه بالفراش حتى يتعب نفسيًا و يرجع لرشده 

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول
    مشاركه !! المشاركه تكون بالرضى لا تكون رغما عنك لأهله. وهم يظنون انه هو وحده من يصرف على البيت ،يظنون ان مالك يذهب لأهلك. هذا حسد الله يستر. المرأه مالها لها . وان أحبت هي بطيب خاطر مساعدة زوجها وأهله فهو كذلك.  وأن لا فمالها كله لها 
  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول
    هذا لا يصلح ان يكون زوجا ، ابحثي عن رجل اخر يقدرك ويعزك ويوفر لك المعيشة الكريمة ومن ثم اطلبي الطلاق. 
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اول شيء تفعلينه توقفين الصرف عليهم وتلزمين زوجك بالصرف كاملا على بيته انتي فقط تساعدينه مساعده بسيطه وراتبك من حقك انتي انتي من تعملين وتتعبين .زوجك ضعيف شخصيه امام اهله يصرف عليهم من مالك ويتنازل عن ميراثه ويدفع لهم ايجار..بهذا الوضع احلمي يكون لك استقلال مادي او تبني منزل لازم وقفه جاده مع زوجك واذا غضب يزعل يومين ويرضى .انا كنت متزوجه من واحد مثله وكنت صغيره وضعيفه وهو متسلط وفرعون وكل ماله لاهله مستغلينه ماديا وانا بالكاد اجد لقمتي ولا احب اي امرأه تعيش ماعشته.

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    الحل المثالي والجذري تطلقي منه 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انظرى من الممكن أن يكون زوجك تعود على ان تكون حياته مع عائلته جماعية مثل ما يقول بمعنى أن أموالهم واحده ولا فرق هل يجلب لهم وأولادهم ملابس ام لا لكن لا يجب أن يلزمك بذلك الشئ ابدا ويأخذ كل راتبك يفعل ذلك مع أهله إذا كان يكفيكم من كل شئ ولا يقصر وفوق ذلك لا يأخذ مالك انت لك الخيار أن تتقبلى هذا الوضع أو تتحدثى معه وتصلرحيه بالتوقف عن ذلك والحب بينكم ليس بالمال كما تقولى اخاف أن ينتقص من حبه لى فهو لا يحبك لذلك لك الخيار اما أن تتحملى أو تخبريه برفضك لذلك وهذا من حقك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تتساءلى كيف اقنع زوجي بشئ يرفضه اقول لك انت تحدثى معه بصراحه أخبريه انك لن تستطيعي أن تعطيه مالك بعد الآن وانك رافضه مشاركته فى هذه الجمعية وليس فيها اى زعل ابدا لانه كرما منك أن تشاركيه فى مصاريف المنزل وفى مصاريف الأبناء أما اهلك كل راعى منهم مسؤول عن رعيته وليس انت  اعتذرى منه بكل صراحه عن ذلك وبهدوء ولا تفكرى فى شئ لأن ما يفعله هذا خاطئ ويجب أن يتراجع واعتذارك هذا ليس فيه شئ وحاولى انت ان تخفى حالك عن والدته وعن اهلك لا تخبرهم شئ عن حياتك حتى لا تدعى لهم مجال أن ينظروا لك أو حتى يتحكموا فيك انتبه لذلك جيدا اجعلى حياتك الخاصة سرية لا يعلم أحد عنها شيئا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت يجب أن تعلمى أنه انت السبب فى ذلك من البدايه وتقولى الآن كيف أقنع زوجي بشي يرفضه فأنت من عودتيه على ذلك كيف تعملى وتشاركى فى المنزل وتجعليه يعتمد عليك وكيف تقبلى أن تعطيه مالك لأجل أهله أو اخوته ايا كان فهذا ظلم اولادك أحق بذلك من الأساس إذا فأنت لست مجبره هو له أن ينفق عليك انت وابناءك وإذا أراد أن ينفق على أهله يقوم بعمل جمعيات لهم ينفق على أولاد أقاربه ملهم هو حر فى ذلك لكن هو ملزم أن يوفر لك انت وابناءك النفقه الجيده بحيث لا يحرمكم من شئ وانت مالك انت حرة فيه تنفقيه على أبناءك زيادة تدخريه لهم أو لك انت حرة التصرف فى مالك لكن لست مجبرة ابدا على كل ذلك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟