أخجل من زيارة الضيوف لمنزلي وخصوصا أهل زوجي

قضايا اجتماعية
animate

اخجل من زيارة الضيوف لمنزلي بالذات اهل زوجي ، اطفالي في سن صغير و حالة المنزل ليست مثالية فالالعاب في كل مكان و حاولت ان اضبط مكان لعبهم فلم استطع، و عند زيارة اهل زوجي لمنزلي فهم يتجولون بحرية في الغرف و يفتحون خزائن الملابس و خزائن المطبخ لكي يتأكدوا من ترتيبها مع اني اطفأ مصابيح العرف و اغلق الابواب و لكن لا فائدة، اشعر بأني في جولة تفتيشية ، و اصبحت مؤخرا أتضايق عند استقبال اي منهم بسبب تصرفاتهم. ساعدوني لا اجيد التعامل مع الموقف

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وهذا تدخل واعتداء على الخصوصية ولا يجوز لهم ان يفعلوا هذا، ولا تشعري انك في جولة تفتيش ولا غيره وكل ما هناك يجب ان تكوني انت راضية عن الوضع، اسمعي يا ابنتي لست الوحيدة التي ربت اطفال ولها لا تتذرعي بحجة الاولاد وصحيح ان تصرفات اهل زوجك محرجة ومزعجة ولكن الاساس ان تكوني انت مرتبة وتعملي على تنظيم امورك لراحتك فلو ابقيت الخزائن والغرف بشكل عام مرتبة اولا باول واعتاد اولادك هذا منك لن يزعجك اي امر وستكونين مرتاحة، انا انصحك ان تضعي امر اهل زوجك جانبا ولكن اريدك ان تفكري بوضعك، لماذا انت غير مرتبة؟؟ ولا اتكلم عن العاب الاولاد في الصالة انا اتكلم عن ترتيب خزائن المطبخ وخزائن الاولاد لذا انصحك ان تجدي بعض الوقت وتقومي بعمل تعزيل وترتيب لها وكل مرة تستعملي امر تعيديه لمكانه وكل ما غسلت ترتبي الملابس المغسولة مكانها وتعلمي اولادك من الان من يستعمل أي شيء يعيده الى مكانه وهكذا نتطور، الامر لا علاقة له باهل زوجك ولكن سبحان الله ربما هو السبب لتعرفي كيف تديري امورك وربي يوفقك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    انتي ترا فاتحه لهم المجال قفلي كل بيتك عدا الللي يجلسون فيها ليش انتي كتاب مفتوح يشوفون كل شي يخصك

  • animate

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    انا موش عارفة اش دخلهم في بيتك ويراقبو و فتحوا الخزائن هذا تعدي ووقاحة كان المفروض ترفض السلوك هذا من اول مرة و الضيوف مكانهم الصالة موش يتجولو في البيت و وقتلي يجو سكري الخزائن والبيبان الغرف بالمفتاح وابقي قاعدة في الصالة وخليهم يتجولو واذا سالوكي علاش مسكرين من غير خجل جاوبي انك ما تحبيش مين يفتح الغرف .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    إطفا الأنوار وإغلاق الأبواب إشارة إلى أنهم غير مرحب بهم ههههه ورغم ذلك بوقاحة يطلعون
  • علم United States
    علم United States
    من مجهول
    إن وجدت بيتًا مثاليًا فيه أطفال فلعلني أن الأبوين سيئين مع أطفالهم، أو الأطفال مرضى لا حركة لهم. ان قل عقل أحدهم و عاب منزلك فأحظري له دلوا و منشفة و اطلبي منه تنظيفه لأنك مشغولة بتربية أطفالك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    هي الناس جرى لها أيه بقو يدخلو في حاجات خاصه مينفعش فيها تتدخل أصلا الحل وربنا يعينك تروحي وراهم و توقفي جنبهم و لما يفتحو الدواليب قولي لهم معليش في حاجاتي الخاصه و أقفليه
  • علم Germany
    علم Germany
    من مجهول

    ولماذا تسعين لتكوني مثالية؟ البيت الذي فيه أطفال صغار مستحيل أن يكون مرتبا، الأطفال يحتاجون إلى اللعب والحركة، وأهل زوجك لا تسمحي لهم بتفتيش خزائن البيت فإن هذا ليس من الأخلاق وهذا ليس شأنهم، هذه خصوصيتك، عامليهم بالحسنى وتعاملي معهم على طبيعتك دون أن تخافي منهم أو تمثلي أمامهم أنك مثالية

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح ان الامر يزعجك ومع الاسف هذا هو السبب الذى لاجله اهل زوجك يفعلون ذلك ولانهز لا يجدون منكي رد فعل حاد فهم يزيدون فى التدخل فى حياتك لذا عليكى ان تقفين امامهم لا تتركيهم يضايقونكى واخبرى زوجك بذلك حتى لا يغضب ان ما يفعلوه يضايقك وان لم يحدثهم ويمنعهم فانكى سوف تردين عليهم بنفسك لان ما يفعلوه تدخل فى شئونك الخاصه ولا يحق لهم ذلك فانتى تتعبين مع اولادك ولا يمكنك ان تمنعيهم من اللعب فى هذا العمر الصغير .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولى ان تكونى حازمه فى تعاملك معهم اذا حاولوا الدخول الى الغرف بدون سبب او علقوا علي تنظيمك للمنزل او للغرف بطريقه تضايقك عليكى ان لا تصمتين لهم عن ما يرتكبوه فى حقك فقومى بالرد عليهم حتى لا يكن لديهم الجراه مره اخرى لارتكاب مثل تلك الافعال او التطفل على حياتك فى المرات القادمه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من حقك ان تعيشي فى منزلك كما ترغبين ولا يحق لاحد ان يعلق عليكي ومن يفعل ذلك فهو المخطئ لا انتى واذا حاولوا دخول غرف المنزل فعليكى ان تخبرى زوجك بذلك وانه يجب ان يتحدث معهم ان لا يدخلون الغرف الا اذا استعدى الامر وحاولى انتى ايضا ان لا تهتمين برايهم فهو لا يعنيكي ولا يؤثر فى حياتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى ان لا تضعيهم امامك بل خلفك لا تفكرين فى الامر فهو يضايقك وهذا ما يريدون ان يحصلوا عليه وهو ان يشعروكى بانكي مهمله لمنزلك وانكي لا تهتمين به وهذا ما انتتى تشعريه به الان لذا فاتركيهم ولا تهتمين بما يقولونه فهذا منزلك انتى تفعلين به ما تشائين فانتى من حقك ان تتصرفى بالطريقه التى تناسبك ولا يحق لهم ان يقومون بالنقد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليكى ان لا تتحدثين معهم بل تحدثى مع زوجك حاولى ان تفهمين منه اسباب تلك التصرفات طالما انهم اهله فهو يعلم كيف يوقفهم عن ما يفعلونه اخبريه انه ما يفعلونه يضايقك وانه عليه ان يتحدث اليهم لانه هذا منزلك انتى ويحق لك ان تكونى حره به دون انتظار تعليق من احد. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتى الان امراه متزوجه واكى اطفالك عليكى ان لا تتركى ما يفعلونه يؤثر عليكى فلا تهتمى لما يقولونه اتركيهم يفعلوا ما يريدون ولا تستمعي لهم فقط استمرى فى حياتك السعيده واعتبريه مجرد زوار لا يجب عليكى ان تهتمى بما يفعلوه فهذا النوع من الاشخاص حتى وان ذهب اليكي وكان المنزل مرتب سوف تجد به شئ حتى تضايقك لطا فلا تهتمى لما تفعله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كانوا يضايقونكى بما يفعلوه فحاولى انتى مضايقتهم بان لا تهتمين لما يفعلون اتركيهم يفعلوا ما يريدون فهم كالاطفال عندما يفعلوا كل شئ يضايقك حتى يلفتون نظرك وتبداين انتى فى ان تمنعيهم فيقومون بجعلك انتى المخطئه وتريدين طردهم من منزلك من الواضح انهم من هذا النوع من الشخصيات اذا الحل الامثل هو انكي تهمليهم ولا تهتمين بما يفعلوه حينها سوف يشعرون بمدى خطأ تصرفاتهم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تحدثى الى زوجك اخبريه بما يقومون به اهله عندما ياتون اليكم وانهم يدخلون الى الغرف وانه ذلك الامر يضايقك فلا يحق لاحد ان يتدخل فى حياتكم بتلك الطريقه لا تتركين نفسك متضايقه بل اجعليه يتحدث اليهم فهم اهله وسوف يستمعون اليه لان ما يفعلوه هو سلوك غير لائق .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليكى ان لا تشعرين بالخجل يا عزيزتى لان اى منزل به اطفال فى ذلك السن الصغير من الطبيعى ان يكون هذا هو حال منزلهم بسبب انكي لن تستطيعين ان تقومي بالسيطرة على حركتهم او على الالعاب التى بايديهم لذا فلا تفكرين فى ما سوف يقولوه قومى انتى بما تستطيعين فعله لتنظيف المنزل و اتركيهم وهم عندما يجدوكى لا تهتمين لما يفعلون سوف يتوقفوا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى يا اختى العزيزة ان تعرفي انه لا يحق لاى احد ان يدخل منزلك ويقوم بتفتيشه بتلك للطريقه عليكى ان لا تسمحين لهم بفعل ذلك فهذه قله احترام لوجودك اغلقى الباب بالقفل حينها لن يستطيعوا دخولها فهم لا حق لهم فى المنزل فهو منزلك انتى ولا يحب على احد الدخول لغرفه ما لم تكونى انتى سامحه لهم بذلك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟