الظروف أثبتت لي أن الأقارب لا يمكن أن يحبوك

قضايا اجتماعية
animate

لقد اجتمعت كل الموبقات المذمومة والتي كرهها البشر على مر السنين في الاقارب فالحقد والكره والنفاق والغرور والتكبر والخبث واحتقار واستصغار من يجعل لهم قيمة هي شيمهم .لقد غادرتهم منذ ان كنت شابا وعشت خارج بلدتي مع اناس غرباء وجعلتهم اهلي وعشت معززا مكرما لمدة 26 عام وكنت على قطيعة معهم بسبب الموبقات المذكورة كانوا على اتصال بي بحجة صلة الرحم ولكنهم غير ذلك فهم يدعون التدين المبني على النفاق وما ان اكملت الخدمة وعدت بجوارهم استضفت لشهور من اجل مصلحتهم لا غير انهم من اجل التباهي وادعوا محبتهم لي ولزوجتي ولاولادي لكنني اكتشفت العكس انهم لم يحبو احدا يوما بل يحبون انفسهم فقط ومصالحهم ومع مرور الاشهر الاولى تبين لي الخيط الابيض من الخيط الاسود  لقدر مر هؤلاء الاقارب بمحن عدة ووقفنا بجانبهم وفرحنا معهم وبكينا معهم وذلك عن طيب خاطر فقط لانهم اقارب وخلال تلك الفترة مررت بعدة محن ولم اجد احد منهم بجانبي ولم يمر العام الاول الا ومررت بمحنة كبيرة ولم اجدهم نهائيا وعندما حاججتهم هجروني فقط عندما تعيش بالقرب من اقاربك فانك تهان وحينما ترحل تعيش معززا مكرما. ماتت ام زوجتي ولم اجد احدا من اهلي جاؤوا للعزاء . وزوجتي في حالة نفسية سيئة جراء موت والدتها امامها وانا بقيت عاجزا ماذا افعل لقد واسيتها ولكن دون جدوى.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي ولا يجوز التعميم بهذه الطريقة، وبالطبع الكلام فيه نوع من الخطأ، والخير في امتي الى يوم الدين وهذا قول نبينا الكريم. ان كان عيشك مع اهلك في مضرة لك ابتعد ولا تبق معهم او عش مستقلا في ذاتك ولا تتدخل بهم وصدقني افتى بعض المشايخ ان كان في صلة الرحم اذية يجوز تركها، وبالطبع انت لا تتكلم عن والديك واخوتك فهؤلاء يجب ان بترهم وتكرمهم وتصلح ما بينكم، لذا من رايي ان تكتب لي حقا ما المعاناة التي تعيشها بالتحديد ولا تعمم، فلا يعقل ان كل عائلتك سيئة؟؟ ولا يوجد فيها رجل او امرأة صالحين، اخشى انك كتبت رسالتك في حالة غضب ولم تعي ما كتبت لذا اقول لك استغفر الله واغسل وجهك وهدأ من روعك وساند انت زوجتك فالموت حق ورحمة الله على امها واطلب منها ان تهدأ وتكثر لها من الدعاء وقل لها اننا كلنا على ذات الطريق وحاول ان تستقل في حياتك وتجد اناس تحبهم ويحبونك وتعامل معهم بغض النظر اقارب او اصدقاء واي مساعدة انا بالخدمة وربي يوفقك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    والله مدري ويش فيها الناس ما عاد تبي بعضها وبينهم حساسيات لا جيران لا أقارب المظاهر هي شغلهم الشاغل

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    كلنا نعرف مثل يقول امشي عدل يحتار عدوك فيك، وانتي الان امام خصوم لا يحبونك، فليكن ردك عليها على ارض الواقع بالاخلاق والاحترام والمعاملة الحسنة للجميع، واللي تسئ لك ردي عليها بالصمت والنظرة فقط، يوم ورى يوم ما يلاقو سكة معك

  • علم
    علم
    من مجهول

    رحم الله ام زوجتك وما لك الا ان تتعامل بأخلاقك وادبك وذوقك مو بأخلاق غيرك، وكل اناء بما فيه ينضح ويمكنك ايضا بد الذي حصل بامكانك ان تبتعدي عنهم وتحدد علاقتك معاهم فى حدود الرسميات

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدي الكريم اني أتفهم صعوبة الامر الذي تعيش به لكن يا اخي العزيز عامل الناس بالتي هي احسن وانت ما عليك وزر الاخرين بل عليك ان تقوم بالواجب من صلة رحم، ولا تهتم واعلم ان كل انسان يعمل بأخلاقه وبتربيته

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي العزيز ان هذا الشيء متعارف عليه ان بعض من الاقارب لا يحبونك ولا يتمنون الخير لك عليك ان تشغل نفسك ببيتك وبزوجك وحياتك وتجاهلهم وحاول الانقطاع والابتعاد ولا تقارن ولا تذكر الماضي ولا تتحدث به تذكر ان الله يعوض الجميع خيرا لصبرهم واهتم بزوجتك وتعذر منها ورعيها

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت تحتاج الى ان تستوعب أن ليس الجميع مثل اى ليس الجميع فى اخلاقك او ان الجميع لن يعاملونك بطريقتك بل انك عليك فقط ان تقدم المعروف الذى تقدر عليه دون اهتمام باى رد فعل وانا سوف تجد الخير والشر فى الناس وعلى قدر معروفك سوف تكون الناس بجانبك فى النهايه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الطبيعى ان تشعر انك حزين ولكن ذلك لا يعنى ان تستمر فى التعامل مع اى شخص بطريقه غير جيده لان هناك اشخاص فى حياتك لم يقدروا معروفك لهم فهناك اشخاص جيدين ويعترفون بالخير ويقدموه مثلك حاول انت فقط ان لا تنظر للامر علي انه شئ موجود دائما ولكن قدم انت المعروف دون انتظار تقدير بل انت قدر نفسك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا رجل هم لا يستحقون هذا الاهتمام الذي تعطيه لهم من الاصل فأرجو منك أن تكون مهتما بما انت فيه ، فزوجتك في حاجة لك يا أخي العزيز، ولا يجب ان تضيع الوقت في التفكير فيهم من الاساس، عليك ان تصب تفكيرك على نفسك وأهل بيتك

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت انسان جيد عليك ان تعرف ان الجميع ليسوا مثلك بل ان هناك المستغلين ولذا فلا تضع تفكيرك على انك نادم على ما قدمته لهم بل انت تصرفت باصلك وما يمليه عليك ضميرك وعقلك لذا فالان عد كما كنت لا تفكر بهم كما فعلوا هم ولا تنتظر منهم اى معامله بل ابتعد عنهم واهتم لحياتك فقط .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك ان تعرف ان ما تمر به الكثير من الناس يمرون به لان مع الاسف هذه النوعيه من الاشخاص موجودين فى حياة كل الناس لذا فانت عليك ان لا تندم من خير قدمته لهم بل عليك ان تكون فخور بما فعلته ولا تهتم بهم او بمجيئهم بل انساهم ولا تفكر فيهم ابدا بل فكر فى نفسك انت .

     

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا رجل لا تعمم الامر ليس كل الاهل والاقارب بنفس هذه الطريقة في التفكير ، هناك اقارب ومقربين يعرفون جيدا معنى القرابة والحب ويقفون بجوار من يحتاجهم والمشكلة في اقاربك انت وانت تعرفهم الان ولذلك لا يجب ان تفكر فيهم وانسهم من الاصل وفكر في بيتك وزوجتك

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تضع على نفسك عبء التفكير فى اقاربك وانهم لم يهتموا بك ويقفوا معك فى حزنك فانت علبك ان تعرف انه لا يجب ان تنتظر الخير من الاخرين لان الاغلب لن يفعل وانت لا تتوقف عن فعل الخير ولكن لا تنتظر تقدير فقط انظر الى نفسك فانت سوف تكون فخور بنفسك وانت انسان معطاء .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تفكر فى. امورهم كثيرا او فى ما ارتكبوه فى حقك بل حاول ان تكون انسان قوى و لا تقف منتظر الخير من احد بل قف قوى دون اهتمام باى احد فان فى النهايه أن كانوا هم الذين لا يقدرون المعروف فهم الخاسرون فى الاخر لذا فلا تحزن نفسك واهتم بحياتك انت ولا تفكر فى احد لم يفكر بك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك ان تقف بجانب زوجتك وتساندها كما تفعل ولا تفكر فيهم فانت فعلت خيرا اذا لا تنظر اليه ولا تتحدث معهم فانساهم حتى وان كانوا اقاربك ولكن ما ارتكبوه فىى حقك لا يعنى ان تحزن بل انك قد كشفتهم على حقيقتهم بل يعنى ان تنساهم ولا تهتم لهم فقط فكر فى حياتك المستقبليه انت وزوجتك وما هو قادم لكما .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت عليك ان تفكر جيدا هل كنت تقدم لهم المعروف هذا لانك تنتظر منهم ان يفعلوا المثل أم هذا من قلبك وانك فعلت هذا لان ضميرك واخلاقك تطالبك بذلك ولذا فلا تنظر الى ما يفعلوه بل انظر الى نفسك والى ما سوف تقدمه خير للاخرين دون اهتمام باى شخص لم يكن يتعامل معك كما فعلت انت .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت عليك ان تعرف انك انسان جيد وعليك ان لا تنظر الى تصرفاتهم فهى لا تعنيك بل ما يعنيك هو ان تفعل ما يقدرك عليه الله من خير لهم حتى وان لم يقدروه فانت فد فعلته والله سوف يجازيك خيرا على ما فعلته لذا عليك ان تحاول ان تظل كما انت لا تغير من شخصيتك لأجل اى شخص لم يعاملك بنفس الطريقه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك ان تعرف يا اخى العزيز انهم اهلك فى النهايه لا تستطيع ان تفعل معهم شئ او تغيرهم و انك قد فعلت معهم ما املاه عليك ضميرك و لا تقف امام تصرفاتهم بل هم من سوف يندمون فى النهايه عندما لا يجدوا من يقف بجانبهم فى المحن دون انتظار مقابل لذلك فحاول ان تبعد تفكيرك عنهم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    أرى انك تتعب نفسك بدون داعي حقيقي يا بني ، اهتم فقط بزوجتك وبحياتك الان واخرج الاقارب من حياتك طالما انهم اثبتوا انهم اشخاص غير جديرين بالثقة، ولذلك لا تعود لهم من جديد واطردهم من حياتك وسوف تنتهي تلك القصة تماما، فقط اهتم بنفسك 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اخي الكريم لا تندم على المعاملة الحسنة التي عاملتهم بها ، فلا يوجد شيء يمنعك من هذا فأنت تعطي على قدر قدرك انت وبنيتك الصافية انت وليس هم، اما هم وافعالهم فإنها خاصة بهم هم، فلا تحزن على خير فعلته ابدا فإن اجره محفوظ لدى الله سبحانه وتعالى 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟