أخي وضع مسألة تجديد سيارته مقابل تدمير حياتي

قضايا اجتماعية
animate

اخي يريد تدمير حياتي انا فتاه ابلغ من العمر 21 مخطوبه عن حب دام لسنين والحمد لله اتخطبت لحب حياتي لي اخ يكبر مني بسنوات قليله ومتزوج  تشاجر مع امي وامي قررت ان لاتجيب عليه في الهاتف وارسل لها رساله على الهاتف يهددها ان لم تجيب سوف يقوم بتدمير حياتي انا واختي المتزوجه قال سوف يقوم بأفشاء اسرار عائليه خاصه جدا لخطيبي و زوج اختي  وارسل لي واختي رسائل تهديد ان لم نقوم بالضغط على امي سيارته وتوافق بتغير سيارته سوف يدمر حياتي و حياه اختى حين قرأت هذه الرساله اتصدمت صدمه عمري عقلي كان لايريد ان يستوعب ان هذا اخي من دمي ويريد لنا الخراب !!!! وبالفعل قام بمراسله زوج اختى و قام بالمشاجره معه و شتمه بأفظع الشتائم حتى يقوم بتطليق اختى اعوذ بالله لم اتمالك نفسي وقومت بالاتصال بخطيبي و اخبرته بكل شئ عن اخي وماذا كان يريد منه وانه شخص نذل  ولكني منذ هذه اللحظه وانا اشعر بقله ثقه في نفسي امام خطيبي حتى ان لم يبين لي  اشعر وانني بلا قيمه لأن لي اخ مثل هذا امامه غير ان ابي منفصل عن امي وحتى الان خطيبي لم يراه اشعر وانني خذلته واني امامه من عائله مفككه ومن ناحيه اخرى موجوعه من اخويا ماذا افعل للتخلص من هذا الاحساس انا حقا متعبه اخاف ان يتركني خطيبي وخصوصا ان اخويا معه رقم خطيبي يتواصل معه اخاف ان يجرحه بكلمه او يضايقه فيقوم بفسح الخطبه لاقدر الله  ماذا افعل ارجوووكم

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ولا بأس انك اخبرت خطيبك على الاقل يعرف ان اخيك يعاني من مشكلة نفسية ولا يأخذ كلامه محمل الجد، يجب ان تتصلي بابيك وعمك وجدك وتخبريهم بما حصل وتريهم الرسائل وتدعيهم يتكلمون مع اخيك ولا تضغطي على امك ولا تقبلي ان تنفذ له اي طلب وقولي له ان هذه ليست طريقة لحل المشكلة فيجب ان يتصرف كرجل. لا تخافي ولا تستسلموا له لانه سيبقى على هذا الحال مرارا وتكرارا ويكررها كل مرة، ويجب ان تتحدثي مع زوج اختك وتطلبي من ابيك الكلام معه ومع خطيبك واعلامهم ان اخيك مريض نفسيًا وعنده مشاكل ويتصرف بدون وعي وان لا يصدقوا كلامهم، كوني قوية واعلمي ان في بعض العائلات يوجد شخص مريض وعقدة، وكوني واثقة من نفسك واخبري خطيبك انه الان من العائلة ولن يؤثر هذا عليكما، وانك حقا اسفة انه يتصرف هكذا ولكن هو سيتزوجك انت وليس هو ، وحاولي ان تقطعي اي كلام في الموضوع  مع اخيك وتخبريه ان هذا امر لا يعنيك ولا تقدري عليه وان عليه ان يكون رجل، واخبريه انه من ستتدمر حياته لو قررت اعلام زوجته وابوها بما يفعل فهو سيظهر ولد صغير وسيدمر حياته بيده، اعكسي التهديد عليه والمهم ان لا تخافي لا انت ولا امك ولا اختك منه ويجب ان يوقفه ابيك عند حده، ويجب ان تحصني خطيبك مما قد يفعل فلا يرد عليه ويعمل حظر لرقمه ان رغب في عدم سماع ما هو مزعج وانت واختك كونا قويتان وردا عليه بانه يا عيب ما يفعله فهو يفضح نفسه ولن يؤثر عليكما ان شاء الله وربي يوفقك.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتي حاولي اللجوء الي والدك واخباره بما يفعله شقيقك وبما يسببه لكم من متاعب وحاولي اقناعه بأن يتحدث معه ويتصرف في ذلك الامر لانه علي وشك ان يدمر لكم حياتكم ,, وفي نفس الوقت حاولي اقناع والدتك بأن تتحدث معه وان تماطله في أمر شراء السياره ,, حتي ينصرف والدك معه وتتخلصوا من ذلك الامر ,, وهذه الازمه سوف تمر وتنتهي وسوف يرجع الي صوابه ان شاء الله .

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انصحك يا اختي الفاضله ان تهتمي بحايتك فقط ، والا تبالي بكل ما تمرين به ولا تهتمي بافعال اخيك ، كل ما عليك فعله هو ان تهتمي بحياتك مع خطيبك وتعملي علي بناء اسره مترابطه معه وزواج سعيد ، لكي تعوضي فيها كل ما فقدتي في اسرتك ، اعملي علي التقرب منه واخبريه انك تريدي زواج ناجح قائم علي الترابط والصراحه ، وهو ما فعلتيه حين اعتبرتيه السند لك واخبرتيه بكل ووضوح وصراحه عن ما يحدث معك ، فلا اعتقد انه سيتخلي عنك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ما تمرين به يا ابنتي صدمه في حياتك ويجب عليك ان تتجاوزيها ، ما فعله اخيكي معك جعلك تشعرين بالخوف وعدم الثقه بكل من حولك,, لان من المفترض ان يكون الاخ هو الدرع الحامي لاسرته وان يكون العون لك في الحياه ويساعدك علي تخطي اي ازمه ,, وليس العكس بل يصعب عليكي حياتك ,, فعليك ان تنسي ما فعله وتهتمي بحياتك وبخطيبك وتثقي فيه وتعلمي انه يحبك واشعريه دائما انه الملجأ لك من كل ما يحدث معك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عزيزتي ان السبيل الاوحد الذي من الممكن ان ينجدكم من تصرفات اخيكي السيئه هو ان تقبل والدتك الحديث معه ,, فانتي واختك ليس لكن دخل في كل ذلك الامر ,, ولا يجب ان تفسد حياتكم من اجل خلافات يسببها ذلك الرجل ,, فحاولي اقناع والدتك بالحديث معه ومحاوله معرفه الاسباب الخفيه والحقيقيه وراء افعاله هذه لانه من الممكن ان يكون لمعاملته بتلك الطريقه دوافع لا تعلمين عنها شيئا ,,لذلك حاولوا التفاهم معه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ي اختي الفاضله ان هذا الرجل ليس باخ ، فمن يسعي لافساد حياتك لا يستحق هذه الكلمه لذلك عليك بقطع جميع طرق التواصل بينكم ، لا تتكلمي معه ولا تعيريه اي اهتمام ، اهتمي بحياتك ، وحاولي التخلص من اي وسيله يمكنه التواصل بها معك ، وحاولي افهام خطيبك بما ينتويه اخوكي ، وبالتأكيد هو لن يهتم بكلامه ، فانتي صارحتيه منذ البدايه ولم تخفي عليه اي امر ، فلماذا لن يصدقك او يتفهم الامر .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لقد اصبتي يا عزيزتي في قرارك باخبار خطيبك بما ينتويه اخيكي ، وبما يفعله لك ولاسرتك ، فلقد اصبح الآن علي درايه كامله بالموضوع ، لذلك لا تخافي ولا تجزعي ، فإن كان يحبك عن صدق فلن يهتم بما يقوله اخيكي وبما يخبره ، وسوف يتغاضي عن كلامه لاجل خاطرك ، ولانك ليس لك دخل في افعاله الشنعاء واسلوبه السيء الخالي من اي معالم اخوه ، لذلك عليك ان لا تقلقي او تحزني لانك لم ترتكبي اي خطأ يذكر .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اولا يجب على اختك ان تفعل مثلك وان تتحدث مع زوجها وتخبره بكل شيى كما فعلتي مع خطيبك فما فعلته هو التصرف الصائب ولا يجب ان تخافي من الامر فان تركك خطيبك وتخلى عنكي فهو لا يستحقك لانه لا خطا لكي في اي شيى من ما حدث فهو لا يهمه عائلتك بل يجب ان يهتم لكي انتي

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عزيزتي انصحك بأن تأخذي امر اخيكي علي مجمل الجد ,, وان تتحدثي مع والدك ووالدتك بكل جديه وصرامه .. وتخبريهم انه يجب عليهم ان يضعوا حدا لتلك الازمه التي يمر بها ,, وتلك الانفعالات والتصرقات الغير مقبوله ,, فيجب عليكم ان تتكاتفوا جميعا لكي يقف عن حده ولا يتجاوز الحدود مره اخري ,, ويجب عليه ان يعلم ان ما يفعله يسئ لكم ولسمعتكم وهذا امر لا يجب التهاون فيه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    هذا ليس اخ لهذا لا يجب ان تفكري فيه او ان تهتمي له هذا اولا وثانيا انتي فعلتي الصواب باخبار خطيبك بكل شيى فلا خطا في هذا وثايلثا لا يجب ان تحملي نفسك خطا غيرك فانتي لم تخطى في اي شيى لتخافب منه او لقلقي منه ابدا يا ابنتي العزيزه لهذا لا تفكري به او تشغلي بالك به ابدا 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان التهديد والضغط والابتزاز هو تصرف مرفوض ولا يجب ان يتم الانصياع له فان قمتمبالضغط على والدتكم من اجل ما يريده هذا الشخص فسوف يضغط عليكم في المره القادمه ايضا لطلب اخر فالطلبات والحاجات لا تنتهي ثم انها يفعل ما يفعل من اجل تجديد سيارته اي انه لا قيمه لديكم في حياته من الاساس 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي الكريمه بما انك تقولي انك مخطوبه عن قصه حب دامت لسنوات ..فكيف من الممكن ان يتركك هذا الشاب الذي يحبك بسبب خارج عن ارادتك .. لا تزعجي نفسك بذلك الامر وتعاملي مع خطيبك بكل حب وبصوره طبيعيه .. واتركي ذلك الامر من رأسك حتي لايشعر به .. كل ما عليك التفكير فيه هو كيفيه اصلاح العلاقه بينك وبين اخيك حتي لا تحدث مشكلات اكبر من ذلك مره اخري .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انتي لم تفعلي اي شيى خاطئ لتخافي او تحزني فحتى تصرفك باخبارك له بكل شيى هو التصرف الصحيح وهو ما كان يجب على اختك ان تفعله من زوجها ايضا حتى يتم اخراج هذا الاخ العاق من حياتكم تماما فهو انسان لا قيمه له ولا يجب ان تهتموا له ابدا مهما حاول ان يضغط عليكم 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انتي وضحتي كل شيى لخطيبك وان تركك بسبب اخوكي فهو لا يستحقك فهو يجب ان يفصل بينك وبينه تماما وان لا يفكر بهذا الشكل ففي النهايه ان تركك فهو لا يستحقك من الاساس ولا يجب ان تفكري فيه ففي النهايه هذا يبين معدنه ومقدار حبه لكي وتمسكه بكي 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    في البدايه يا اختي عليك ان تعملي علي الوصول الي حل في مشكله اخيكي  انتي واسرتك لان من الواضح ان ما يمر به اكبر من خلاف علي سياره ، فهو يحتاج الي من يتحدث اليه ويعاونه علي العوده الي الطريق الصحيح ، وبالنسبه لخطيبك فانتي لم تفعلي معه اي امر خاطئ وقدمتي له كل الخير واخبرتيه بما تمري به بكل صراحه ووضوح فلا تخافي سوف تنتهي تلك الازمه وسوف يتم زواجك منه علي خير بإذن الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان الزواج قسمه ونصيب وقدر من الله يا ابنتي .. فيجب عليك ان تعرفي ذلك جيدا .. اذا كتب الله لك ان تتزوجي من خطيبك فلن يعيق زواجك اي شخص مهما كان .. فلا تشغلي نفسك بذلك الامر واتركي امرك لله .. والجأي اليه فالله خير معين علي تخطي الازمات .. واعلمي ان من يحبك ويريدك ارادك بالذي تكن .. فلن يتركك اذا كان يحبك مهما بدر من اخيكي واذا تركك فاعرفي انه غير مناسب لك ولا يحبك من كل قلبه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انصحك يا ابنتي انه يجب عليك ان تتكاتفي انتي واسرتك لكي تنقذوا اخيكي من الطريق الذي يسير فيه ,, لان من الواضح ان لديه اضطرابات في حياته ,, ويحتاج من يساعده علي الرجوع الي الصواب ,, مهما فعل فهو في نهايه الامر اخوكي ويجب عليك مساعدته ,, اطلبي من والدك ان يحضر ويتحدث معه ويعرف لماذا يقوم بكل تلك التصرفات ولماذا يتعامل بتلك الطريقه ويعمل علي حل مشاكله .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان التصرف الذي يقوم به اخيكي تصرف خاطئ ويجب عليكم ارجاعه عن تلك التصرفات ,, التي سوف تدمر حياته وحياتكم ,, اجلسي معه انتي ووالدتك واختك ,, واطلبي منه ان يسمح لنفسه انيتقرب منكم ,, اشعريه انك ليس لك سواه وان هو الملجأ والسند لك في تلك الحياه ,, ويجب عليه ان يكون الحامي والدرع الواقي لكم في الحياه وليس العكس ,, اجعليه يشعر بالروابط العائليه بينكم لعل وعسي يرجع الي عقله .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه انتي لم تخطأي في شئ ولم تقدمي الا الخير لاخيك ,, واتخذتي القرار الصحيح عند التحدث مع خطيبك لكي يعرف نوايا اخيكي ,, واذا كان خطيبك يحبك حب حقيقي فلن يتركك ابدا ,, ولن يتركك بسبب افعال اشخاص آخرين لا دخل لك بهم ,, فلا تحزني نفسك واهتمي بحياتك مع خطيبك وتقربي منه دائما واخبريه ان هو سندك في هذه الحياه ,, واتركي الامور تسير كما كتبت .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟