لا أحب الذهاب لبيت أهلي وهم يتهمونني بالجحود والعقوق

قضايا اجتماعية
animate

لا أحب الذهاب ببيت أهلي أنا متزوجة منذ سنوات ولدي أطفال والحمد لله زوجي شخص طيب وحنون وأهله طيبين معي ومع أولادي ويحسنون معاملتي مشكلتي الرئيسية مع عائلتي تربيت في بيئة تميز البنات عن الأولاد وقد كنت البنت الوحيدة ولأخوتي الأمتيازات عني وهذا خلق مني شخصية ضعيفة ليس من حقها اي شئ اذا اعتدى علي أحد أخوتي بالضرب أو الكلام فيكون رد فعل والدي أن أصمت أو ينصرونهم علي بحجة أنهم أولاد وأنا بنت وبسبب تدليلهم لأخوتي منهم من يدمن ويستبيح كل شئ ولا يستطيعون الوقوف في وجهه ويلبون رغباته حتى لو وصل الأمر أن يرفع علي سكينا ، حتى في خطبتي وزواجي كانوا يحطون من قدري أمام أهل زوجي وزوجي وبعد أن تزوجت بدأت المشاكل تتصاعد أني أفضل زوجي عنهم وأنه يجب أن تسمعي كلامنا نحن ووصلت الأمور أن حاولوا أن يبعدوني عن بيت زوجي والا سأكون عاقه ولا أبرهم وزوجي والله يكن لهم الاحترام ويتعامل معهم بأدب رغم كل ما حدث ، والان الامور تطورت بالتطاول بالكلام والضرب على اطفالي وعندما ثُرت وأخذت موقفا لم يعتذر لي أحد بل يطلبون مني أن يذهب أطفالي لتجمعاتهم وانا وزوجي اتخذنا قرارا بأن لا يذهبوا بدوننا ومازالوا يلحون على ذهابهم بمفردهم وعند اعتراضي للأمر يغضبون ويخبروني عن جحودي وعن أن الله سيعاقبني ويتحدثون امام الناس عن كوني جاحده وقاسية وكم أمنع عنهم أولادي ، ما الحل لا أريد الذهاب إليهم ولا أختلاط أطفالي بهم الا في حدود وجودي ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعلمي ان لك الان بيت ورجل وزوج واولاد وهم في المرتبة الاولى من اهتماماتك ورعايتك وهم احق بك وبقوتك وخدمتك وبعد ذلك يات اهلك، وهذا امر مقرر في الشرع لان الزوج اولى من الاهل بالرعاية، وثانيا اعتقد انه يجب ان تفنضي كل هذه الافكار الماضية من عقلك فانت الان متزوجة ولك زوج يحبك ويحترمك فلا تقلقي ولا تخافي ولا احد يجبرك على اي امر، وانت لست عاقة ان شاء الله ويمكنك بر والديك في امور مختلفة ونعم انا ضد ترك الاولاد وحدهم هنا وهناك بل يكونوا معكما ان ذهبتما وانصحك ان لا تذهبي عندهم الا برفقة زوجك وفقط، وان ذهبت كوني قوية ولا تستائي منهم وقدمي واجبك تجاه اهلك ومن ثم عودي لبيتك، ونعم انا مع تقليل زيارات الزوجة  لبيت اهلها ليعرفوا قيمتها ويشتاقوا لها، ولا تهتمي لما يقولون عنك فهم والديك ولن يصدق احد كلامهما لانهم سيرون افعالك، ولا تبرري ولا تحاولي توضيح او تكذيب ما قيل، كوني واثقة من نفسك وقولي لهما دوما سامحكما الله واياك ان تسمحي لاحد من اخوتك بالتطاول عليك او تقليل قيمتك لذا اذهبي مع زوجك وابق بقربه في زيارتك لاهلك، وكوني بشوشة ولطيفة ولا تعاتبي وان طلبوا امرا قولي حسنا وتغافلي وجامليهم واكسبي رضاهم فهذا امر مهم وربي يوفقك
  • علم Bahrain
    علم Bahrain
    من مجهول

    إذا كان منهم المدمن والغير ملتزم فلا تستبعدي عليهم حتى التحرش باطفالك فلا ترسليهم لوحدهم 

  • animate

  • علم France
    علم France
    من مجهول

    لي بينك وبين أهلك يبقى بينكم وما عندي أي شيء أنصحك به وأحكم به عليهم إلا اذا قالو هم رأيهم في الموضوع لأن من الحق الإستماع للطرفين . لا أكذبك أختي لكن هذا هو العدل . أما الموضوع الأهم لي لفت انتباهي أكثر هو السطر الأخير لي كتبتي فيه : ما الحل لا أريد الذهاب إليهم ولا أختلاط أطفالي بهم الا في حدود وجودي : هنا أقول لك إياك ثم إياك وترك أطفالك وحدهم عند أي كان حتى أهل زوجك الطيبين لا لا لا أولادك دوما تحت نظرك تحت مراقبتك . لتكوني عاقة الوالدين والأهل ليكن المهم أولادك دائما معك ذهبتي لأهلك يذهبو معك بقيتي في بيتك أولادك معك وجنبك . لا تخليهم بمفردهم وين ما كان . لا أقول الثقة غير موجودة في أهلك لكن من كل القصص لي سمعنا وحصلت مع أطفال أنصحك أطفالك تحت جناحك ولا تغفلي عنهم . وشوفي أختي كوني من لي قال عنهم ربنا ((والعافين عن الناس)) سامحي أهلك وحاولي تزوريهم مرة مرة وخذي معك هدية أو أكلة معينة يحبوها أو حلوى في سبيل الله . أنا شخصيا يصعب علي نسيان الماضي لكن أحاول وأتظاهر أني نسيت لتستمر الحياة . وفقك الله ورعاك وأصلح حالكم

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي لقد عوضك الله واكرمك بتكوين أسره طيبه ومحبه ، فعوض المأسي التي عانيتيها في بيت أهلك ، ولكن مهما حدث لا يمكنك قطع الأواصر نهائيا ، كما انه لا يمكنك التعامل معهم بشكل طبيعي ، لذلك فنصيحتي اليك ، هي ان تذهبي اليهم ولكن لا تكوني بمفردك فيكون دائما زوجك معك ، وعندها لن يتمكنوا من أذيه ابنائك او اذيتك وتكوني قد حققتي ما تودين .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الافعال التي يقوم بها اخوتك واهلك لا تصدر من اشخاص يخافون علي حياه ابنتهم ويسعون الي سعادتها ,, ولكن تصدر من اشخاص اصحاب نفوس سيئه ,, تسعي الي تشتيت أسره وهدم بيت ,, فلا تحزني عليهم واتركيهم ولا تذهبي لهم مره اخري ,, حتي يعرفوا خطأهم ويدركوا مدي الظلم والألم الذي يتسببون فيه لك ,, وسوف يسعون الي مراضاتك واصلاح الحياه بينكم مره اخري .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كنت تري يا اختي ان التعامل بينك وبين اخوتك قد وصل الي نهايته ولن يجدي الحديث معهم نفعا ,, ولن يتغيروا مهما حدث ,, فعليك باختيار زوجك واطفالك ,, والاهتمام ببيتك واتخاذ القرار الصحيح المناسب لاسرتك ويكون في مصلحتهم اولا ,, ان من الواضح ان زوجك رجل متفهم وصاحب اخلاق ,, ولا يجب علي اخوتك ان يتعاملوا بتلك الطريقه ويسعوا الي خراب بيتك ,, فلا تذهبي لهم ولا تشغلي عقلك بتلك الامور واهتمي ببيتك واسرتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليك ان تضعي حدا لاخوتك ,, ولتلك المعامله والتصرفات التي تصدر منهم ,, فانت الآن سيده متزوجه ولك بيتك واطفالك ,, ولا يجب عليهم التدخل في حياتك او محاله تشتيت اسرتك ,, بل بالعكس من الواجب عليهم ان يعملوا علي اسعادك ويسعوا الي تعويضك عن كا ما بدر منهم في الماضي ,, في رايي انه يجب التحدث معهم بكل صراحه موضحه لهم مدي حبك لهم و سعيك لكي يتفهموا الموقف ويتراجعوا عن تلك التصرفات ويبدأوا معك بدايه جديده .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي مهما بدر من اخوتك فلا يجب عليك ان تقطعي صله الرحم بينك وبينهم ,, فهم في نهايه الامر اهلك واهل اطفالك ,, وبالطبع سوف يريدون ان يذهبوا لزيارتهم ,, فالافضل لك ان تذهبي معهم في تلك الزياره ,, من الممكن ان تكون زياره شاقه عليك ولا تحبيها ,, ولكن واجبه عليك وفي نفس الوقت لكي لا تتركي ابنائك بمفردهم ,, ومع الوقت سوف تهدأ الامور بينك وبينهم ان شاء الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انصحك بتخضيص يوم في كل شهر علي الاقل ,, تذهبي فيه انتي واسرتك الي زياره اهلك ,, لكي يروا فيها الاطفال ولا يتهموكي بالجحود او القسوه ,, وفي نفس الوقت لا تحرميهم من رؤيتهم ,, ويكونوا في تلك الزياره امام عينك فلا يصيبهم شئ ولا يتطاول عليهم احد ,, انت الآن لديك زوج واسره وليس من حق اي شخص آخر ان يتدخل بحياتك او بتربيه اولادك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي في نهايه الامر هم عائلتك وتربطكوا روابط الدم والروح ، ولا يمكنك التخلي عنهم او قطع جميع الروابط العائليه بينك وبينهم ، مهما بدر منهم لا انصحك بقطع جميع الصلات بينك وبينهم ، بالتأكيد سيأتي اليوم الذي يندمون فيه علي افعالهم ، وسوف يريدون تصحيح اخطاء الماضي ، وفي نفس الوقت لا تجعلي احد يتدخل في شؤونك او يتصرف بشكل خاطئ مع ابنائك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الكريمه انتي الآن لديك بيت واسره وزوج واطفال ، ولا يحق لاي شخص التدخل في حياتك ، و في حين ان لديك زوجك لا يجب علي اخوتك التدخل في شؤون حياتك الخاصه او التطاول عليك او علي اطفال بأي شكل من الاشكال ، بل يجب عليهم ان الظروف الآن تغيرت ولم يعد لديهم الحق او السلطه لكي يدمروا حياتك او يتدخلوا في شؤونك وتصرفاتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي عليك بالوصول الي حل وسط يرضي جميع الاطراف ، فلديك الحق في الحفاظ علي اسرتك والخوف علي اطفالك ، ولكن لا يجب عليك ان تبتعدي عن اهلك او تقطعي جميع روابط الود والمحبه بينهم ، فمن الممكن ان تذهبي اليهم مع اطفالك لكي يروهم ، ولا تتركيهم بمفردهم حتي تطمأني عليهم ، وحتي لا تنقطع الروابط العائليه بينك وبينهم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه ان ما مررت به في حياتك أمر صعب وقاس عليك ، وجعلك تشعرين بالخوف من اسرتك ولا تريدي اي ترابط بينهم ، وانا اري ان من حقك الخوف علي اولادك وعدم الرضا بذهابهم بمفردهم لزياره اهلك ، خصوصا انهم يعاملونهم معامله سيئه ويتطاولون عليهم بالضرب والكلام السيء ، فلك كل الحق لكي تخافي علي اسرتكك واطفالك وتعملي علي الحفاظ عليها .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟