زوجة أخي تقلدني في كل شيء وتغار من أبسط الأمور

قضايا اجتماعية
animate

السلام وعليكم بس حبيت اسال انا زوجه اخي بتقلد اي شي اشتريه البسه كل شي على مستوى الالوان بتقلد اي فكرة جديده اعملها بتقلدني وعلى اساس فكرتها بالبدايه لما كنت اكلمها اني بااشتري حاجه معينه اول مااحصل فلوس كانت تروح تشتريها قبلي وتوريني على اساس فكرتها واني ماكلمتها الان مضطرة اني اسايسها عشان امي ترضى عني واامن شرها وكيدها بااعملها بكل احترام حتى تخرج معي وبتعرف كل الاشياء من وين اشتريها وبتقلد وبتشتري الاشياء اللي انا بااشتريها وياليت صفيت من ناحيتي لما لقيت وظيفه جننت وبتهم عمل البيت وانها هي بتدرس ولازم انا اشتغل بالبيت يمكن تشوفوه موضوع تافهه بس بيعصبني لانها مابتجيب لي مجال اتميز بشي وبتحاول تاخذ كل شي بتقليدها واللي احتاج اوصله كمان انها مابتحبني ليش تقلدني اللي اعرفه ان الانسان اذا حب شخص ممكن يقلده مثل الولد يقلد ابوه والممثلات كمان بيقلدوهن اللي معجبين فيهم بس هي ليش ؟ وكيف اقدر مااكون انقهر لما اشوفها تشتري مثلي لاني والله بين احاول ومااقدر

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا بانتي واكثري من الدعاء ان تكوني قدوة وهي تقلدك وتكسبي بها اجر، ابنتي لا تقللي من قيمة ذاتك ويجب ان تفرحي ويبدو انها غشيمة ولا معرفة لها، ونصيحتي لك ساعديها ليكون لها ستايلها الخاص وانصحيها في بعض الامور وتقربي منها وكوني حنونة عليها، صدقيني لقد شعرت انها مسكينة وجاهلة ولم تفعل هذه الامور سابقا في بيت اهلها. وهي لا شك سعيدة انها تزوجت من رجل له اخت ثقة وشاطرة مثلك، لا تعتبري الامر اهانة لك بل اعتبريه مثلما قلت انك مشهورة ولك قيمة وعندك معرفة وهي تفعل ما تفعلين. يا ابنتي ههذ الامور لا قيمة لها ولا تميّزك، تميزي باخلاقك ورحابة صدرك وسعته ومحبتك لمن حولك وقدرتك على التقديم وسياتي يوم تنشغل في حياتها واولادها وانت في حياتك فافعلي الخير في سبيل الله اولا واكراما لاخيك وامك وساعديها لتجدي يدا تساعدك في احد الايام وربي يوفقك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لا تقولي لها عن مخططاتك سواء ملابس دراسة عمل أي شي يخصك خليها تتفاجأ إسألي مجربة الموضوع كيد نسائي وليس من باب تقليد ومحبة والله أعلم بالنوايا أنا زوجة اخويا صارت تقلدني حتى في مشاهدة المسلسلات الكورية وفي المحلات اللي اشتري منها والوان الملابس الموضوع تطور وصارت إذا شافت زوجي تحاول تلفت انتباه الغيرة مالها حدود خليك حذرة وتعاملي معها باحترام من غير تعمق وفتح باب الخصوصية .. 

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لا يهمك كلام الاستشراف والود وخليك احسن منها كلهم كذابين العني شكلها اذا قلدتك او كلمي اخوك قولي تقليدها لي يزعجني في ناس تنصح انك ماتزعلين وتاخذين الموضوع برحابه لان ماعاشوا معك مايعرفون وش صار انا جربت نفس الشعور من سلفتي اي شي اقول بسويه تسويه قبلي وتجي تضحك تقول احسن سرقت فكرتك مايدرون ان في تقليد من الغيره والحقد وهو شعور مره مزعج لما احد يقلدك بكل شي والمشكله الاعظم اذا الشخص يحاول ينسب الفكره له ويقولك ترا انت قلدتني

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    شكلك انتي من تكرهيها و تغارين منها 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الافضل أن تحاولي أن تكوني معها رسميمة و من ثم ان سألتك عن ما تشتري أخبريها عن الأماكن الخطأ ليس شرط أن ترافقيها في كل مشاويرك ,, و من ثم دعيها تقلد فيك ,, في النهاية ان تمكنت من الاحتفظ بما تمنوي أن تفعليه لن ستطيعي أن تقلدك ,, أنت عليك أن تحاولي أن تكوني علاقة قوية بأمك و أخيك و اتركيها 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تخبريها عن أسرارك يا عزيزتي و عليك أن تحاولي أن تتهتمي بمستقبلك ولا تتناولي عن أي فرصة من الممكن أن تكون في مصلحتك و لا تطيعي أمك أن عليك أن تسايريها كي تأمني شرها من حقك أن تدرسي و أن تعلمي و أن يتم تقاسم العمل بينكما كي يكون الأمر عدل ان كانت هي تسكن معكم و تأمي و تبيت  في بيتكم 

  • علم Germany
    علم Germany
    من مجهول

    لا أرى عيبا في هذا أبدا، وش فيها اذا اشترت نفس الشي الي اشتريتيه؟! النساء تعقد حياتها لأسباب تافهة

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لا حاسه فيك مراااا قهر اذا احد اشترى زيك لبسك ولا أغراضك قولي لها خلي عندك شخصيه لا تكوني أمعه تقلد الناس 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    تجاهليه انتي الأصل و هي التقليد زوجة الاخ دايما غيوره 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي ان تقليدها لك هو اكبر دليل علي تميزك وعلي حبها لك و لطرازك الشخصي ،، فعليك ان تكوني فخوره وسعيده بهذا الامر وليس العكس ،، حاولي التقرب منها وانشاء علاقه صداقه بينك وبينها لان تقليدها دليل علي حبها للتقرب منك ،، فانصحك بان تبدأ بدايه جديده معها وتنشأي علاقه صداقه قويه بينك وبينها ، وسوف تلاحظي تحسن حياتك معها وبدأ تحسن العلاقه بينكما بالتدريج .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لما لا تحاولين اخذ الامر بصوره مختلفه يا عزيزتي ، فقد تكون زوجه اخيكي تجهل تلك الامور وتريد ان تقلدك وتسير علي الخط الذي تسيرين عليه ، حتي ترتقي ويعلو شأنها مثلك ، فلا داعي لان تأخذيه بهذا الشكل بل كوني قريبه منها وعلميها ما تريد واجعليها صديقك لك وليس عدوه حتي تسير الحياه بينك وبينها بشكل جيد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    نصيحتي لك هي ان تبدأي بدايه جديده مع زوجه اخيكي وان تجلسي معها في جلسه مصارحه ,, تخبريها فيها انك تودي نسيان الماضي وما حدث فيه ,, وتودي تكوين علاقه ترابط بينك وبينها وعلاقه صداقه ,, فمن الراضح انها ترغب بذلك ولكن تحتاج الي خطوه منك لكي تتقرب اليك وتكوني صديقتها اكثر ,, ومن خلال تلك الصداقه تستطيعي توجيها واختيار الطراز المناسب لها وتعلميها كيف تختار ملابسها بدون تقليد الآخرين .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بما انك متأكده انها تغار منك وان تقليدها لك ليس حبا بك وانما هو حقد وغيره ،، فانصحك بالابتعاد عنها وعدم الاهتمام بها ،، حتي لا تفتعل مشكله بينك وبينها وتخرب حياتك وتجعل اخوكي يبتعد عنك ،، فالافضل ان لا تعيريها اهتماما وان تضعي حدا لها حتي لا تتمادي في افعالها وتأثر عليك تأثيرا سلبيا وتجعلك تقعين في الكثير من المشاكل  .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح انك متقاربه في السن مع زوجه اخيكي ،، فعليك ان تعرفي ان تلك الامور تحدث في الطبيعي ، ويكون الغيوه والتقليد اساسيان في التعامل ومن الوارد ان تحدث تلك الامور ،، فعليك ان تكوني اكثر نضجا منها وعقلا و حكمه وان تتقبلي الامور برحابه صدر ولا تكبري الامر وتفتعلي مشكله معها حتي لا تغضبي والدتك و اخيكي  .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالعكس في رايي ان تأخذي الامر برحابه صدر وبثقه كبيره في نفسك .. فتقليدها لك دليل علي اعجابها بك وبشخصيتك .. ولكنها لا تستطيع التصريح بذلك لانك تضعي مسافه بينك وبينها .. فانصحك بازاله تلك المسافه والتقرب اليها حتي تستطيع اخبارك بتلك الامور وتستطيعي الفخر بنفسك .. وكسبها الي صفك ايضا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    هوني علي نفسك يا اختي ، فالامر في غايه البساطه ، انتي محط اعجاب من الآخرين وعليك ان تكوني فخوره وسعيده بذلك ، فمن الواضح ان زوجه اخيكي معجبه بطريقه ملابسك وبذوقك و بالكاريزما التي تتمعين بها ، فانصحك باستخدام تلك النقطه لانشاء علاقه جيده بينك وبينها و التقرب اليها بدلا من انشاء المشاكل التي لن تفيد اي شخص .

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    الظاهر انك طفلة 

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    انا لو وحدة بتقلدني بكل شي رح انبسط....لا تختلقي المشاكل
  • علم
    علم
    من مجهول

    الموضوع بسيط وليس فيه اي مشكلة ، على العكس بل هو شيء يفترض به ان يجعلك سعيدة لأنك صاحبة كاريزما وتأثير ومن حولك يقلدونك ، فخلف الغيرة اعجاب دائما، فهي تريد ان تكون مثلك ومكانك وانت تعرفين جيدا انها تحمل لك مشاعر الغيرة ، فلا تغتاظي او تتضايقي ان افضل طريقة من اجل التعامل مع الغيرة هي التجاهل ، فتجاهليها تماما ولا تفكري فيها من الاصل ، وفكري في نفسك وفي زوجك ، وفي عائلتك ، فهذا سوف يشتتك عن الاهتمام بهم كثيرا

  • علم
    علم
    من مجهول

    أختي العزيزة ، ربما هي تقلدك لأنها معجبة بك ، حتى وان كانت لا تصرح بهذا ، فما الذي يضايقك في هذا بل هو يفرحك، طالما ان هذا ليس له تأثير عليك فلماذا تزعلي ، لا تزعلي ، ولا تفكري فيها ، واعتبري ان تقليدها في ذاته هو شهادة فخر لك وفقك الله لماي حبه ويرضاه

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟