أحتاج لنصائحكم للتخلص من تأنيب الضمير ولوم النفس

قضايا نفسية
animate

السلام عليكم انا شخص فعلت اشياء كثيرة في الماضي لا تتماشى مع تربيتي و أخلاقي اشياء فضيعة لذلك دائما ما أشعر بالإحباط و تأنيب الضمير و داءما ما ألوم نفسي و أشعر بالندم و هكذا اشياء سلبية تعود علي بالكآبة الدائمة و القلق و التوتر و عدم القدرة على مخالطة الناس خوفا من ان يقرأو اسراري من طريقة تصرفي و مشاعري الضاهرة و تمنعني تماما من التقدم في تطوير نفسي لذلك التجأت إلى الانغلاق و العزلة عن البشر و العالم و نصائح انسى الماضي و لا تعش فيه لأنه ... لم تنفع معي ابدا لان الأمر ليس بهذه السهولة . كذلك الطبيب النفسي لم ينفعني ارجو إفادة منكم و نصائح للتغلب على تانيب الضمير و الندم و خاصة لوم النفس حسب معرفتي فهذه الشخصية تسمى "الشخصية العصابية " وشكرا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري الافضل ان تتخدثي لنا عن افعالك التي تظني انها خطيرة وكبيرة فقد لا تكون بهذا السوء ومجرد الخديث عنها يخفف عنك ومجرد اخراجها قد تجدي نفسك اخف ولا تتخوفي من ان يقرأ افكارك احد ،،، حاولي كل مرة ان تتحدثي قليلا
  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك بالدعاء والإلحاح على الله تبارك وتعالى أن يُخرجك الله تبارك وتعالى مما أنت فيه.
     

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    اجتهد فى إصلاح ذاتك، فهى تحتاج لمزيد من الجهد. 
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابتعد عن مسببات المشكلة القديمة، وابتعد عن كل ما يمكنه أن ينحدر بك إلى القاع مرة أخرى.
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    اهتم بالتقرب من الله عز وجل، فهذه الحياة تعطيك نمطا جيدا فى التفكير وتصبح حماسيا لا انهزاميا. 
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    التخطيط الجيد ، فبعد ان تعرفت علي ماضيك وتقبلته بكل ما فيه من اخفقات وهزيمة وأنتصارت والدروس المستفادة منه ، وحددت ما تريد أن تحققه وتفعله في المستقبل ، خصص وقت لحديد الخطوط العريضة لأهدافك وخططك ، وحدد المهام التي تريد أنجازها و قسم المهام علي خطط زمنية محددة حتي تستطيع الوصول الي اهدفك والحياة الجديدة التي تسعي اليها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    أذا اردت تحقيق أنتصار جديد عليك انهاء المعركة السابقة وتقبل الهزيمة فجميع البشر ينتصورا في معارك ويفشلون في اخري .

  • علم
    علم
    من مجهول

    التمهل والتريث فخذ وقتك في القرار البدء لحياة جديدة ، وعدم التسرع في أخذ القرار أو اتخاذ قرار كرد فعل علي موقف ما ، خطط للمستقبل بهدوء وتجاهل اي مؤثرات أو ضغوط ، استشر الأخرين وممن تثق بحسن رأيه أو نصيحته ، ولكن لاتعتمد كليا علي الأستشارة فأنت أعلم الناس بقدراتك ومواهبك وميولك ولا تجعل الأستشارة طريقا تسلكه وخذ وقتك في التفكير وتحديد خطتك وخططك المستقبلية .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاول جاهدا قطع أي اتصال بالماضي : سواء أشخاص أو مواقف أو ذكريات ، ولكن قبل اغلاق باب الماضي لابد من أنهاء جميع الأمور أو المواقف أو المسائل المعلقة بينك وبين حياتك القديمة ، حتي لا تفتح باب الماضي مرة أخري في المستقبل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    الأعتياد علي تقبل الحياة الجديدة بكل الأساليب والأنماط والعادات الجديدة ، وترك الحياة القديمة بكل تفاصيلها وعدم الخوف من التغير فقد يكون في التغير السعادة التي تسعي اليها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عدم الأهتمام بالماضي هي تجاهل الماضي فعندما تعقد النية والعزيمة علي البدء في حياة جديدة ، لا تهتم بالماضي بكل أخفقاته والمواقف السلبية التي مرت عليك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟