خطيبي يبالغ في دلاله لأخواته على حساب زواجنا

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم و رحمة الله انا شابة في ال٢٦ من العمر مخطوبة منذ عام لشاب ذو خلق و دين و الحمدلله مشكلتي في آن كلانا وحيد اهله انا بنت واحدة وسط ٣ أخوة ذكور و انا الأصغر سننا بينهم و هو وحيد تصغره اخواته البنات المهم انه يبالغ في دلالهن في البداية كنت اظنه شخص رائع متفاني في تحمل المسؤلية فهو الذي يعمل و يصرف على منزلهم ثم بدات المشكلة عندنا طلبن ان يحضر لهن سيارات و هذا أمر فوق مقدوره المادي و احضر السيارة للصغيرة و سكت تماما عن موضوع العرس ثم بادرت انا بالسؤال متى نتزوج ف بدأنا بالتجهيزات ف بدا لي حرصه على المال كنا قد اتفقنا على عدد معين من جرامات الذهب انا و هو وحدنا ف قام بتصرف غبي جدا اخذني الا محل الذهب و بدا يختار في الأطقم الصغيرة و خيرني بينها و استغربت جدا و حسبت انه يقصد اشتري هذا و معه واحد آخر او ربما معه اساور لكنه قال لي بعدها ان ظرفه لا يسمح الأن لنكتفي بهذا الطقم و بيننا فارغ في المستوى التعليمي حيث اني تخرجت من الجامعة من كلية ممتازة و هو لم يكمل الجامعة لكنه على قدر كبير من الوعي و الثقافة و شديد الذكى فقط ظروفه هي التي حامت عليه عدم إكمال الجامعة ف هذه كانت مشكلتي الأولى مع والدتي خصيصا ثم بحمدالله تخطيناها بعد أن تعرف عليه والدي و أعجب بأخلاقه و أدبه و ثقافته... المهم بدنا في تجهيزات العرس كان كل ما يخص المال يشكل مشكلة و عائق في التفاهم بيننا و هو سريع الغضب و انا اتحمل كلماته القاسية حين غضبه لانه يعود و يعتذر سريعا ثم اني من النوع المدلل جدا و الحساس و كثيرة الشكوى و هو احيانا لا يبالي ابدا لمشاعري على عكس ما كان في بدى العلاقة الان أصبح ينام و انا ابكي في الخط و أصبحت أشك في حبه لي كان شديد الاهتمام بي و قل هذا الاهتمام كثيرا كام يزورني في مكان عملي يوميا و يبقى معي لفترات طويلة حتى أن البعض يظنه زميلا لي في العمل و تغير هذا تماما منذ اخذت اجازتي للزواج لم يطلب ان نخرج ولا مرة واحدة انا من تطلب الخروج... المشكلة الان انه يريد بيع سيارته و شراء أخرى أصغر لاخته و تسجيلها باسمها ليستفيد من فرق المبلغ المالي بين السيارتين و يريد أن يستخدمها في بيتنا اي انه لن يكون لنا سيارة هو يقول لفترة لكن انا أصبحت لا أثق بوعوده و اخاف ان تطول الفترة و ثم اني اخاف ان يكون في المستقبل تفرق بيني و بين أهله في الحب و الرعاية و الاهتمام و حتى المعيشة حيث انه شديد الخوف على شعورهن و أصبح مؤخرا ينام و انا ابكي يسمع صوت عبراتي و ينام مرتاحا تماما انا لا أدري ماذا أفعل هو ليس سيئ لكنه عصبي و انا في حيرة و خوف من المستقبل ارجو ان تفيدوني و اشكركم

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ومع احترامي لخطيبك الا انه لا يفرق بين صلة رحمه وبين مسؤوليات حياته، وها انت ترين كيف انه يسيء التصرف بطريقة مقلقة لك في حين يجب ان يسعى على راحتك وطمأنينتك لانه سياخذك من بيت ابيك المدلل الى بيته فان لم يكن يخاف عليك وعلى مصلحتك وعلى مشاعرك وعلى تأمين بيته فهذه امور لا تجوز ولا يقوم لها قائمة بيت. اخته الصغرى ليست بحاجة لسيارة قدر حاجته لاتمام فرش بيته ولا يجوز ان يبيع سيارته ليشتري سيارة للاخرى ويضعها باسمها وتبقين انت وهو بدون سيارة، ولا يجوز ان يتراجع عن ثمن المهر المتفق عليه ويحاول ان يقلل من قيمتك. ابنتي رغم صفاته الجيدة الا انه يتعبك وهي ليست صفات مريحة فلا يجوز ان ينام وانت تبكين وانت خطيبته فما بالك في بعد الزواج سياخذ غرفة مستقلة ويقول لك ابك على راحتك. ابنتي الرجل الذي لا يفرق بين بر الام وحب الزوجة ولا يفرق بين صلة الرحم والتزاماته نحو بيته هو رجل مخطأ ويتعب جدا في الحال ولا يصلح لان يتخذ زوجة لانه سيظلمها وها هو قد ظلمك من الان. واعلمي ان الخطوبة تكون لاكتشاف الصفات ولحصول الموافقة والرضا ومن الواضح ان الرضا لم يحصل من طرفك. انصحك ان لا تتسرعي وانصحك ان تتخذي قرارا يسعدك ويريح قلبك وتستخيري الله في هذا القرار لان هذا زواج عمر وفسخ خطوبة الان افضل من طلاق لاحقا لا سمح الله لان العنوان واضح من تصرفاته. اخبري امك وابيك بكل هذه التفاصيل واخبريهم بقرارك ودعي ابيك يتحدث معه ويخبره عن قرارك ولا تخافي فالزواج قسمة ونصيب وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الكريمة عليكي ان تضعي عيوب ومميزات خطيبك نصب عينيك وان تستغلي فترة خطبتك في ان تتمكني من تحديد تلك العيوب والمميزات و بعدها قومي بالتفضيل بينهم وانظري اي الكفتين ارجح واعملي علي  ان تكون قراراتك منطقية ومنصفة وبعيدة عن اي مشاعر ،، لانه لكي تستقيم حياتك في المستقبل يجب ان تتوافر امور اخرى وليس الحب فقط .

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    هل هو يتيم الأب؟ 

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    كل اهتماماتك مادية , وبعدين تقولي انك كثيرة الشكوى والحساسية , طبيعي الرجل ينفر من المرأة المتذمرة كثيرة التشكي والنكد , واذا بتستمري بهذا الاسلوب سوف يفسخ الخطوبه بنفسه , والشي الاخر لا تتعالي على خطيبك لأنك اكملتي دراستك الجامعية ,  فيه بنات جامعيات تزوجن شباب حتى لم يكملو دراستهم الثانوية لاكنهن يحترمن ازواجهن ولا يحسسهن بالنقص والتكبر والتعالي . راجعي نفسك قبل ان تنتهي الخطوبة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انصحك بأن تعيدي التفكير وان تستخيري الله سبحانه وتعالى في شأن هذا الرجل ،، فمن الجيد ان تلك العيوب قد ظهرت الان امامك ولذلك عليكي ان تستغلي ظهورها حتي تعرفي اذا كنت ستتمكنين من تحمل تلك التصرفات بكل اشكالها في المستقبل ام لا ،، و ادعي الله ان يهديك الي الطريق الذي من شأنه ان يسعدك ويريح قلبك وروحك .

  • علم France
    علم France
    من مجهول

    فترة الخطوبة تبين لك كثير من الأمور وخطيبك بانت بعض عيوبه وأرى عيوبه صعبة للتعايش وخاصة وأنتم مخطوبين فقط فما بالك إن تزوجتي به ، استخيري أولا ولا تتسرعي هذا زواج العمر وليس يوم يومين لو يريد إسعاد اخواته البنات جيد لكن ليس على حساب أسرته هذا إشعار لك فلا تتسرعي ، لو ما تهمه دمعتك إنتبهي لو يعطي الأولوية لأخواته وأنت الرقم أثنان إنتبهي لو ما يعمل حساب للمستقبل إنتبهي ولك واسع النظر ، استخيري وادعي الله أن يظهر لك الطريق معاه وادعي الله إن كان في زواجك منه شر أن يبعده عنك وإن كان خيرا ييسره لك ، واعلمي أن الرزق في يد الله ولا تخافي من المستقبل في بعض المرات تأخر الزواج أفضل من زواج غير ناجح ، وفقك الله 

  • علم Libyan Arab
    علم Libyan Arab
    من مجهول

    سيقوم بتدليل خواته علي حسابك وحتعيشي معاه في نكد  في نكد اصعب سيء في هالدنيا انك تاخدي وحيد امه

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان نصيحتي اليكي هي الا تتسرعي في اتخاذ اي قرار سواء بالايجاب او بالسلب ،، وانصحك ايضا ان تتحدثي مع خطيبك بجدية و بقوة ودون ان تبدي ذلك الضعف او البكاء ولكن اخبريه بجدية بما يزعجك و يغضبك في تصرفاته حتى يدرك ان تلك الامور حقا تزعجك ومن ثم ووفقا لما سيقوم به بعد ان يعرف الامور التي تغضبك ستتمكنين من اتخاذ القرار السليم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الكريمة قد تكون هناك بعض الامور التي تحتاج الى رأي احد اخر حتى تتمكنين من رؤية الموقف بشكل صحيح وكامل ،، ولهذا فان نصيحتي اليكي هي ان تقومي بالتحدث مع والدتك و اخبارها بكل ما مررت به مع خطيبك ولا تخفي عنها اي تفصيلة ،، فان والدتك لها خبرة اكثر منك في الحياة وهي اكثر من سيخاف عليكي و سيخشى على مصلحتك فيجب عليكي ان تستشيريها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اني ارى انه من الافضل لكي ان تعيديالتفكير في ذلك الامر لان هذا الشكل سيكون ما ستتشكل عليه حياتك القادمة كلها ،، واني ارى ان تلك التصرفات التي يقوم بها خطيبك تجاه اخوته من تلبية كل طلباتهن حتى الامور غير ذات الاهمية والتي من الممكن الاستغناء عنها ليست تصرفات طبيعية ،، ولهذا فانه من الواضح ان تلك الحياة بذلك الشكل ستكون مرهقة بالنسبة اليكي ولهذا قومي باعادة التفكير .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي ان تلك الامور يجب عليكي ان تأخذيها في اعتبارك وتلك التصرفات التي يقوم بها يجب الا تتجاهليها ،، حيث ان خطيبك من الواجب عليه ان يهتم بأخوته ولكن تلك الطلبات التي يقمن بطلبها هي طلبات ليست ذات اهمية وبالتالي فانه يبالغ في دلالهن وانت عليك ان تكون على دراية بهذا ،، وبعدها اجيبي نفسك بصراحة اذا كنت ستتمكنين من تحمل تلك التصرفات ام لا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزة ان تلك الفترة اي فترة الخطوبة هي تصف كل ما قولتيه وهي السبيل الوحيد حتى تتمكنس من اتخاذ القرار السليم ،، فعلى مدار تلك الفترة تتمكنين من التعرف على صفات هذا الشخص بشكل جيد وبالتالي تتمكنين من تحديد اذا كان هذا الشخص مناسب لكي ام ان طباعه لن تتناسق مع طباعك ،، ولهذا لا تضعي قرارات مسبقة واتركي لنفسك الفرصة لتتخذي القرار الصحيح .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزة ان القرار بيدك انت فقط ولن يتم اي شخص اخر من اتخاذه حيث انك اكثر المعنيين بهذا الامر و اكثر المتأثرين بتبعاته ،، ولذلك انصحك حتى تتمكني من اتخاذ القرار الصحيح ان تبدأي في التفكير من جديد دون اي اعتبارات فضعي كل موقف مما مررت به امام عينيك وردات فعله على تلك المواقف ايضا امامك وحينها ستتمكنين من اتخاذ القرار الصحيح .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟