أخاف من خطيبتي بسبب إتهامها الدائم لي بالتقصير

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم، انا مشكلتي كالتالي : بديت اخاف من خطيبتي بشكل مو طبيعي لانه احيانا تتحسني انو مقصر اخر موقف صار لي قهرني وهو كان : كنت اكلمها وملاحظ في صوتها تعب قلت ممكن مرهقة من الدوام وسألتها عن حالها ولما خلصنا مكالمتنا بعدها بدقائق ارسلت لي انو هي عليها حرارة وكلمتها وقلت لها ماتشوفي شر وقالت انها بتنام وقلت لها اول ماتصحين كلميني وطمنيني عليك وانا كنت شوي مرهق من العمل ورحت ونمت وصحيت بعد ثلاث ساعات وارسلت لها وهنا بدأت تقول انو انا ماني مهتم فيها وكيف انام وهي تعبانه وليه مادقيت علي وسألت وشفت حالي وهو مامر على مكالمتي معها ٣ ساعات بس والحين رافضة تكلمني بسبب هذا الموضوع صرت خايف من انو بعد الزواج كل يوم تقول لي زي كذا وعلى كل حاجه تحسسني بالتقصير ابغى حل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي ويبدو انك لم تصل الى نقطة تفاهم مع خطيبتك بعد، فهي تريد الدلال ولكن يجب ان لا تبالغ في طلباتها ولا تنصاع انت لها بكل صغيرة وكبيرة، يا ولدي انت لم تقصر معها فانت ايضا تعمل ويبدو انك حقا نمت ومر فقط ثلاث ساعات. ولهذا انصحك ان تكون شخصيتك اقوى وان تكون اكثرحزما وفي ذات الوقت لطيف وحنون. وتحاول ان تتكلم معها بطريقة تضع معها مرسوم للحدود وبعض القواعد منها انك تحبها فلا تشكك بالامر وان اي كلام في هذا الموضوع يدل على عدم ثقتها بك ولا لحبك لها يعني ان العلاقة بينكما قيد انملة ويحصل الانفصال، واخبرها انك ستعى للتواصل معها والسؤال عنها ولكنك انسان ولك بعض الامور الطارئة او التي قد تستجد، وعليك ان تكون واضحا انك لا تقدر ان تكلمها كل ساعة وانصحك ان تخفض من سقف توقعاتها بحيث ان صدف وعملت شيء اكثر مما تتوقع تتفاجئ وتشعر بالفرح وليس العكس، كن قويا وكن حازما وكن لطيفا وكن حنونا واعلم انها ربما قالت هذا بسبب مرضها واتركها لبعض الوقت ثم حاول ان تتراسل معها او تتواصل معها وان رفضت الكلام معك اتركها لبعض الوقت ولو ليومين ثم تعاود الاتصال بها وان رفضت يجب ان تفكر جديا في امرها لانه مع ذلك الوقت تكون قد خرجت من مرضها واستعادت قوتها وتفكيرها السليم وهذا التصرف ان رفضت الكلام معك يدل على ان الامر سيكون صعبا عليك مستقبلا ويجب ان تخبرها بهذا مباشرة وان هذه التصرفات لا تقيم حياة زوجية سعيدة، كن قوي الشخصية قوي الحضور واياك ان تسمح لها بالسيطرة عليك فدلال المرأة وحبها امر وان تسيطر هي عليك وتلزمك بلزوم ما لا يلزم أمر اخر. وتذكر انها حياتك وستضع فيها كل تعب حياتك فاما تكون سعيدة وتسر القلب واما فاعلم ان الزواج قسمة ونصيب وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزى أن امر عدم التفاهم جائز جداً في فترة الخطوبه هذه فهذه فتره لتعارفكما على بعض فإذا شعرتوا أنكما مناسبان و متفهمان فتكملوا هذا الزواج و إذا لم تتفاهموا فتنفصلوا عن بعضكما و كل شخص يكمل حياته بعيداً عن الطرف الآخر، فإذا لم ترتاح إليها فاتركها و أدعو الله أن يعوضك بمن تناسبك.

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    الا يمكن يا عزيزى أن تكون انت بالفعل مقصر معها فهى لن تقول هذا الأمر إلا إذا كانت بالفعل توجد مشكله ، فراجع نفسك اخى الفاضل و حاول أن تجد نقاط تقصيرك مع خطيبتك و تقوم بمحاوله حل هذه المشاكل و الاهتمام بها أكثر من ذلك حتى تعيشوا حياتكما بسعاده و حب و هدوء.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليك ان تنفصل عن خطيبتك في هذا الوقت و قبل فوات الأوان فإذا لن تنفصل عنها في فترة خطوبتكما فسوف تنفصل عنها بعد الزواج و بعد الارتباط بها أكثر من ذلك او عندما يصبح لديكم أطفال فسوف يصبح الأمر أصعب من الآن ، و من الممكن أن تعيشوا حياتكم بتعاسه لعدم تفاهمكما و لأرتباطكما بالأطفال.

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول

    النساء بطبيعتها بتحب الاهتمام، يا عمي ما تخاف واهتم فيها شوي زياده وراضيها بكلمتين حلوات ان كان مكتوب كتابكم، وان لا فلا داعي لكل هذا الكلام فهي خطوبه مجرد كلام . وافهمها انها لما تكون زوجتك اكيد راح تهتم فيها. وفقكم الله 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخى الكريم احمد الله على خطيبتك فان الكثير من الناس يواجهون مشاكل حقيقيه في خطبتهم أكبر من هذه المشكله ، فانا ارى انك تقوم بتضخيم الأمور كثيراً يا عزيزى فإن هذه ليست مشكله فهذا مجرد حب و دلال فيجب عليك أن تقوم بالسؤال عنها و تدليلها مثل ما تريد فهى محقه فيما تفعله.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختى الفاضل أن هذه الأمور طبيعيه و تحدث لكل الأشخاص في فترة خطوبتهم، فهى تريد أن تشعر بأنك تقوم بتدليلها ليس أكثر و لا أرى أنها مشكله تخاف منها بعد زواجك منها و يمكنك أن تحل هذا الأمر بطريقه سهله جدا بأن تقول لها كلام لطيف يسعدها فهى سوف تتحدث معك على الفور.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي اتفهم انك لم تقصر تجاه خطيبتك و تشعر انها تتهمك كثيرا بالتقصير الغير صحيح و الغير واقعي و لكن عليك ان تضع لها الأعذار و لا تفكر في الانفصال هي فقط ترغب في التقرب منك اكثر فعليك أن تحتوي خطيبتك وتشعرها بحبك بشكل مستمر وأن تحرص على جعلها سعيدة دائمًا .. لان اهتمامك بخطيبتك هو انعكاس لحبك لها، لذا عليك أن تظهر اهتمامك بها وتشعرها أنها أهم أولوياتك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي العزيز في النهايه القرار يرجع لك و انت وحدك من يمكنه اتخاذه فتلك هي حياتك انت و انت ادري بطبيعه و شخصيه خطيبتك ، فاذا كنت تري ان تلك هي طبيعه شخصيتها المعتادة عليها و انه ليس موقف عابر فقط ، فبالفعل يمكنك الانفصال من الآن اذا لم تستطيع التأقلم عليها اما اذا كان موقف عابر فالافضل ان تتجاوز لها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزي في النهايه كل انسان و له شخصيه خاصه به و كل شخصيه و لها بعض المميزات و بعض العيوب و انت لن تجد شخص كامل او خالي من العيوب ، فاذا كان ذلك العيب البسيط الذي تتحلي به خطيبتك فالافضل ان تتجاوز لها و لا تقف علي تلك الأمور البسيطه ، و تحاول إشعارها بالحب و الاهتمام اكثر

  • علم
    علم
    من مجهول

    خطيبك لا تشعرك بالتقصير يا اخي الكريم هي فقط تحاول ان تجعلك تهتم بها اكثر من قبل .. هي تحتاج الي ان تتصل بها كثيرا و تتحدث معها اكثر و تحتاج الي ان تشعر بالشغف منك و بالحب و الخوف عليها .. فاظهر لها تلك المشاعر فانت قد يكون لديك تلك المشاعر في قلبك و لكن لا تظهرها لها بشكل واضح و صريح .

  • علم
    علم
    من مجهول

    الصراحة .. الصراحة يا عزيزي هي مفتاح نجاح العلاقات العاطفيه و الزوجيه و هي السبب في إصلاح اي مشكله او ازمه بين الطرفين .. فمن صريح تجاه خطيبتك و أخبرها بكل ما يجول في عقلك و قلبك من حبا لها و خوف بسبب تلك التصرفات التي تقوم بها ، و اطلب منها اذا كانت تخاف علي علاقتك بها ان تتغير بالتدريج .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح ان خطيبتك تحب الاهتمام الزائد و الحب و المبالغة في التعبير عن الخوف عليها او الحب الكامن لها و كل تلك الأمور العاطفيه .. فاذا كنت تستطيع إشباع تلك النقطه لديها و تحملها فاستمر معها و اذا لم تستطيع التأقلم علي شخصيتها فالافضل ان تتخذ قرار الانفصال سريعا قبل ان تتعلق بك و تتعلق بها اكثر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي العزيز ان الامر بسيط خطيبتك تحاول الدلال عليك فقط لا غير ، فحاول ان تتفهم موقفها و حاول ان تشعرها بحبك وحنانك وخوفك عليها اكثر من ذلك ، فتلك هي طبيعه الفتايات يحبون الاهتمام الزائد و الكلام العاطفي ايضا ، فحاول ان تفهم شخصيتها جيدا و حاول ان تتأقلم عليها و تعرف مفتاح شخصيتها لكي تستطيع التعامل معها 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟