تزوجت ابن عمي حتى يأتي إلى اوروبا وأصبح يريد زواجاً حقيقياً

قضايا اجتماعية
تزوجت ابن عمي حتى يأتي إلى اوروبا وأصبح يريد زواجاً حقيقياً

سلام عليكم لدي مشكلة مع والدتي وأريد نصيحه لأن هذا الأمر ارهقني نفسيا عقلي لا يتوقف عن التفكير انا اعيش في اروبا تزوجت من ابن عمي فقط من أجل أن يأتي إلى اروبا و بعدين نطلق هكدا قال قبل الزواج بعد أن وقعت العقد قال انه يريد أن يصبح هذا الزواج حقيقي لكن انا لا اريده لا اشعر معه براحة نفسيه او إنجذاب او إطمئنان لكن امي اصرت أن يتم هذا الزواج لأنه فتى محترم و من العائلة اخبرتها انني اريد الانفصال عنه قبل أن يحدث بيننا شيء مثل يوم الدخله لكنها قالت تزوجيه و مع الوقت سوف ترتاحين له و إن لم تفعلي سوف تندمين لن تجدي شخص مثله بعد كلامها ارعبني قيلا أصبحت خائفة من آن يكون كلامها صحيح لا أعلم هل استمر و أتزوجه زواج حقيقي ام انفصل عنه و كمل حياتي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واصلا لا يجوز ان يكون للزواج مصلحة غير مصلحة الزواج واقامة الاسرة فما فعلتيه اصلا كان خطأ، وبما انه الان ارتبط بك شرعا وعقد عليك شرعا ورسميا عقد صحيح  انصحك ان تتزوجيه وتجربي حياتك معه ولا تكوني سلبية، فهو خطيبك الان وبكل المعاني، واعط لنفسك الفرصة واعطه الفرصة فربما يكون رجلا صالحا، انت مخطوبة له وعقد قرانك معه، فجربي بكل ما اوتيت من ايجابية وطرق ان تعرفيه وتتعايشي معه وتعرفي عنه كل ما تريدين وتعطيه فرصة ليظهر لك حبه وصدقه بالزواج منك. واعتقد ان اهلك لن يقدموا على الامر وخاصة امك لولا انها واثقة انه رجل محترم ويستحقك. وان شعرت انك ارتحت فاستمري، وتزوجيه رسميا. ابنتي لا تطلبي الطلاق وفسخ العقد بدون اعطاء نفسك فرصة،  اعلميان الحب لا يأتي هكذا من كبسة زر، ولا يأتي لحظة واحدة، وحتى لو اصبح خطيبك وهلكنت تتوقعين كما في المسلسلات ان تهيمي شوقا وغراما من اول مرة وانت لا تعرفينهبعد، يا ابنتي الحب اولا مثل البذور يحتاج ان تحضري الارض الخصبة والصالحة  لتبذريها فيها، ولهذا تحققي من صفات خطيبك وهلهي طيبة وهل هو لطيف ومحترم ومؤدب ويتق الله وكريم وصفاته العامة جيدة، اذا يستحقان تنثري بذور حبك فيه، وبعدها يجب ان تتم العناية بها من البحث عن الاهتماموالصفات المشتركة  والمعاشرة والتحدث اليهوايجاد الجميل في صفاته الخاصة ليحصل القبول والموافقة وان بدأت الموافقة تكرري صفاتهالحلوة وتعتادي عليه وتذكريه بالخير وتشتاقين له فيتولد الحب ثم بعد الزواج يصبحكل حياتك ودنيتك، فالمطلوب منك الان ان تبحثي عن كل صفاته الجميلة وتكرريهاوتعيديها في عقلك وتتحدثي عنه بالخير وتتعاملي معه ضمن الأطر الشرعية والعاداتالصحيحة المتبعة ومع الوقت يحصل الحب، واكثري من الدعاء وربي يوفقك
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    السلام عليكم يسر الله امورك كلها أختي السائلة ... بداية الموضوع ليس سهلا ً أن تتزوجي شخص حتى تسهلي له أمر الإقامة أو غيرها فالزواج أمر في منتهى الجدية ... لكن مادام أن الأمر قد حصل ولله الحكمة ، فأرى أن تكون مثل المِلكة (كتب الكتاب ) ، لايدخل بك . تعرفي عليه أكثر ولتكن الفترة لمدة ستة أشهر ، ومع الاستخارة ، فإن كان الرجل ذو خلق ودين وطبع سهل .. فحددي معه حفل العرس . وإن وجدتي خلاف ذلك ، ولم ترتاحي فاستفتي قلبك وإن أفتاك الناس ...فاطلبي منه الطلاق .والغيب لايعلمه إلا الله تعالى . وفقكِ الله وأنار دربك. 

  • animate

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول

    ان كان هذا الشاب يريد زواجا حقيقيا،فمعناه انه شاب جدي وصاحب مسؤوليه،وامك تقول انه خلوق. وماذا تريدين من رجل اكثر من أخلاقه!! كل شيء يأتي مع الوقت ،طالما ان الاساس موجود . استخيري الله، ربما هذا الشاب هو من سيسعدك.  وزواجك من شخص تعرفينه افضل من شخص لا تعرفينه. لماذا انت مرعوبه من الفكره،وانا أراها فكره جيده وفرصه رائعه. دعيه يأتي ،وقبل الدخله تكلمي معه وتعرفي عليه وتحدثي اليه كثيرا . وان اعجبك استمري وان لا فاخبريه.  ولكن اعطي للامر فرصه قبل الرفض من بعيد . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    الزواج ليس قرار سهل و أنا معك و عليك أن تتريثي و ان تطلبي فترة خطوبة و ان شعرت أن هذا الشخص لا يناسبك اطلبي انفصال حقيقي ,, لا تدخلي اذا كنت لا تشعري أنه سيكون زوج محب لك ,, عليك أن تأخذ نفس عميق و استخيري أيضا 

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    للأسف اغلب العربيات عندما يذهبنا الا اروبا لا يفكرنا الا بحياة التفسخ والعلاقات المحرمه , ويبدو انكي من هذا النوع . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    هل من الممكن أن يكون هذا الشاب بالفعل فرصة حقيقة لزواج ناجح و خصوصا أنه ابن عمك وأهلك يعرفون عنه الكثير و من الممكن أن لا يكون شخص مناسب اذا عاش حياته بعيد عن أهله و مخاطرة لأنه يعتبر شخص غامض بالنسبة لك و لأهلك 

  • علم
    علم
    من مجهول

    الحب لا يكفي للزواج و في الأصل ليس هو الدافع الرئيسي لأن الحي الحقيقي هو ما يأتي بعد الزواج و العشرة لأنك تكوني قد عرفت السيء منه قبل الجيد و اذا بقي في نفس المكانه يعني أن هذا الحب حقيقي لأنه يعتمد على الكثير من الثوابت 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان عليك أن تعطي هذه العلاقة فرصة من الممكن أن يكون هو نصيبك في هذه الحياة ,, لا ترفضيه فقط لأأن لا مشاعر بينكم المشاعر الحقيقية تأتي بعد الزواد ,, أنت الآن اطلبي فترة خطوبة ومن ثم ارضي به كزوج لأنه من المفروض أن لا ترفضيه اذا كان فرصة مناسبة

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا طبعا تمسك برأيك ان كنت لا تشعري أن هذا الشخص من الممكن أن يكون على قدر اقتنتاعاتك و على الأسس التي أنت تخلمين بها لا تتزوجيه ,, و هو أيضا كانت غايته أن يأتي الى اوربا فقط لذا عليه أن لا يضعك في موقف محرج مع أهلك !

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    تزوجيه لماذا كل هذا المسرح السخيف
  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن أن تصلي الي حل يرضيكي و يرضي الجميع ، حتي لا تستعجلي في قرار الزواج أو الإنفصال بشكل نهائي ، من الممكن أن تضعي فترة محايدة بينكما ، تكون فترة تعارف بالنسبه لك ، حتي تتعرفي عليه جيداً و تعرفي شخصيته و تفكيره ، فقد تتغير مشاعرك وتصبح علاقة زوجيه حقيقية وتستمر ، واذا لم تتغير اتخذي قرار الطلاق. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليك التفكير في نفسك و في مشاعرك و وضعها في المقام الأول ، فلا تأخذي خطوة الزواج الحقيقي الا اذا قررتي هذا الأمر من داخلك ، و بناء علي قرار نابع من عقلك و قلبك ، فالزواج مسؤولية وكيان ، يجب عليك أن تكون واثقة في اختيارك ، فحاولي التعرف عليه جيدا ثم اتخذي القرار. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    بغض النظر عن أي أسباب أو ظروف أخري ، بما أنك لا تشعري بالاستقرار النفسي و لا الاطمئنان ولا الإنجذاب ، اذا لا داعي لهذا الزواج فلا يوجد أي سبب يجعلك تستمري علي هذا الزواج ، و لا يوجد أي سبب يجعلك تقبلي به كزوج ، فالزواج لا يجب أن يكون فيه أي ضغوطات . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    القرار صعب و لا يمكن اتخاذه بسهوله ، ولذلك أنصحك بأن تصلي صلاة الاستخارة و استخيري الله في أمرك حتي يرشدك الي القرار السليم ، ايضاً لا تجعلي والدتك تكون المسيطرة عليك وعلي جميع قراراتك ، بل اجعلي القرار شخصي بالنسبة لك ، و فكري في الأمر جيداً بناء علي رغباتك الشخصية فقط . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن أن تقيمي فترة تعارف بينكما ، بحيث لا يتم إنهاء الزواج بشكل نهائي وفي نفس الوقت لا يحدث زواج كامل أو حقيقي ؛ فيجب عليك التقرب منه و التعرف عليه ، فقد يكون شخص جيد بالفعل و لكن الزواج بتلك الطريقة جعلك بعيدة عنه و ترفضيه ، و عند التعرف عليه و التقرب منه تتغير جميع أفكارك . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع لا يجب أن يحدث الزواج بهذا الشكل ، وخصوصا أنك لا تشعري بأي مشاعر ايجابيه تجاهه ، ولكن من الممكن الإنتظار فترة من الوقت ، وعدم الطلاق حتي تستطيعي التعرف علي ابن عمك جيداً ، و إعطاء فرصه لك وله حتي تعرفي عليه فقد تتغير وجه نظرك واذا لم تتغير فيجب عليك التفكير في الطلاق. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    طالما أنك لا تستطيعي تقبل هذا الشخص بأي طريقة وطالما أنك لم تجدي تجاهه الراحة النفسية و الشعور بالاستقرار اذا لا يجب عليك الزواج منه ويجب عليك النظر الي حياتك و التفكير في مستقبلك ، فالزواج لا يمكن أن يتم بتلك الطريقة ولا يمكن أن يحدث تحدث كل تلك الظروف و الضغوطات . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع القرار صعب و ليس هين ولكن في جميع الأحوال لا يجب عليك الشعور بالضغط بل يجب عليك التفكير في نفسك و وضعها في المقام الأول ؛ فالتفكير في رأي أي شخص في تلك الحالة سوف يكون ظلم لك ، ولا يجب عليك وضع نفسك في تلك الحالة بل يجب عليك اختيار الطريق الذي يشعرك بالراحة النفسية فقط. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الغالية يجب عليك التفكير جيداً في أمر الزواج الحقيقي ، فطالما أنه شاب صالح و صاحب أخلاق ودين ولديه بعض المميزات في شخصيته وايضاً لديه بعض الايجابيات فيجب عليك التفكير جيداً وخصوصا أنه متمسك بك و الأمر لم يعد زواج للمصلحة فقط 

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنت تزوجتي من أبن عمك لكي تقدمي له خدمه ولكي يستطيع الإنتقال الي بلدك الحالية ، اذا لا يجب عليه الضغط عليك ولا يجب علي والدتك الضغط عليك ايضاً بهذا الشكل من أجل الاستمرار في الزواج ، لأن هذا الشرط لم يكن موضح من البداية ، ولا يحق لهم وضعك أمام الأمر الواقع بهذا الشكل. 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟