اهلي غير راضين على خطبتي بحجة ان عائلته ليست من مستوانا

قضايا اجتماعية
animate

انا مخطوبة من ستة اشهر وخطيبي انسان جيد ذو أخلاق ودين لكن اهلي غير راضين على خطبتي منه بحجة ان عائلته ليست من المستوى الاجتماعي لعائلتي وانهم بسطاء هل أهلي يكرهون خطيبي واصبحت محتارة أكمل مع خطيبي، خطيبي كريم الا ان اهلي يعتبرون ان امه بخيلة وهي التي تتحكم بأموال البيت على الرغم من انها تقوم بمساعدة خطيبي من اجل اتمام الزواج بيننا، ينتقدون عدم احضاره لجميع الذهب حتى الان على الرغم من انه متعارف لدينا ان الخطيب يحضر ما يستطيع من الذهب حتى لو لم يستطع اتمام الذهب كاملا اهلي يظنون ان خطيبي غير جدي على الرغم من انه قام بحجز قاعة الزفاف ولم يتبقى الا عفش المنزل وجهازي والله اعلم كم يعمل من اجل ان يستطيع اتمام الزواج بي انا اعلم بأن وضعه المادي ليس ممتاز لكن اعلم ان لديه الرغبة بالتقدم في المستقبل ولديه القدرة والدافع لذلك هل استمع لكلام اهلي ام استمع لعقلي وقلبي واكمل هل يحق رفض أهل البنت للخاطب هل أترك خطيبي من أجل أهلي ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ورفض الرجل الخاطب بعد كل هذه التجهيزات بحجة المستوى امر غير لائق ولا مقبول شرعا! لانه لا يوجد في التشريع شرط تحديد المستوى لاتمام الزواج الصحيح!  طالما انه رجل يتق الله، وكما قلت مجتهد ويعمل كل جهده لتوفير ما تحتاجين له، وفي قولك محتارة أكمل مع خطيبي فهل وجدت فيه ما يسوء من اخلاق وقلة دين؟؟ هذا هو الاساس فالرجل جوهره اخلاقه واتقاءه لله واجتهاده وسعيه لاتمام الزواج. اما في قضية  أهلي يكرهون خطيبي لأن خطيبي ليس من مستواي فمن غير الصواب الكلام في الأمر الان، حيث كان الواجب رفض الخطيب منذ البداية فهو جاءكم واكيد والدك سأل عنه، فلماذا الرفض الان والرجل يستعد لانهاء الترتيبات. ونصيحتي لك ان تتكلمي مع والدك وتشرحي له مشاعرك وما ترينه وانك لن تتركي الرجل في منتصف الطريق وانك ما رأيت منه ما يسوء وانه يفعل كل وسعه وانه مجتهد ولديه طموح للمستقبل، وانك تريدين من ابيك ان يكون لك داعما فلن تفسخي الخطوبة وتضعي نفسك في هذا الوضع المحرج ولم ترين من الرجل ما يسوء، وقولي له ان كل شاب يبدأ صغيرا ويكبر في الحياة باذن الله. وفي ذات الوقت قولي له ان رضاه امر مهم وانك لن تتزوجي بدون ان يكون راضيا واجعلي كلامك مع ابيك كلام سليم حازم بادب ووعي ولوحدك ودعيه يفهم وجهة نظرك، واشرحي له بهدوء رأيك ومنطقك ونظرتك لخطيبك وانك تحبينه وتحترمين اجتهاده. واسمعي لقول ابيك ورايه وابق امك بعيدا عن الامر فلعلها تفكر بعاطفة اكثر، وبعد ان تاخذي بالاسباب وتقرري وبقناعة لأن هذه حياتك ولن يعيشها غيرك استخيري الله في القرار وانظري في حالك. واكثري من الدعاء ان يهديك الله للرأي الصواب وتكلمي مع خطيبك كذلك لتجعليه يفي بوعده ويقوم بما عليه وتكلمي معه في امر الحياة والمصروف والبيت وان رايت انه مجتهد ويعدك ويحبك وانه سيعطيك كل حقوقك فاعلمي ان رفض أهل البنت الخاطب في هذه الحالة جورا والله اعلم. وفي سؤالك هل أترك خطيبي من أجل أهلي؟ فيجب ان تدرسي الموضوع من كل جوانبه وتفعلي ما قلت لك اعلاه وتكثري من الدعاء وتصلي ركعتين حاجة لله تعالى وان شاء الله ربنا يهديك للحل الصواب فهذه حياتك يا ابنتي ولن يعيشها غيرك، وربي ويوفقك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    انفصلي عنه هذا من هلا عم بتماطل و بخيل و مابسوي التقاليد اسمعي كلام اهلك و قوليله باي و افسخي الخطبة اختاري الي يستتك و ما يقرفك على قولة المصارية

  • animate

  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول

    حرام الرجل بيحبك ويجتهد ويحاول عشان وانتي تتسائلي تتركيه عشان اهلك؟ والله ستندمين اشد الندم اذا تجاهلتي صوتك الداخلي واتبعتي أهلك..صحيح ان الحب وحده لايكفي لكن دام انه طيب معاك ويحاول ومجتهد استخيري وتوكلي على الله..شو الفايدة غني بس يعيشك في نكد وتكرهي حياتك معاه!

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنا أعلم أنك محتارة تكملي مع خطيبك أم لا أو هل تتركيه من اج أن ترضي أهلك ،، لكن عليك أن تحاولي من الممكن تشجيع أهلك على التعرف على خطيبك وعائلته بشكل أفضل من خلال تنظيم لقاءات أو دعوات للمناسبات العائلية. قد يتغير رأيهم عندما يتعرفون على شخصيته وقيمه بشكل أوثق وإذا كان هناك أشخاص يحظون بثقة أهلك ويعتقدون أن خطيبك هو الشخص المناسب لك، فقد يكونوا قادرين على التحدث مع أهلك وإقناعهم.

  • علم
    علم
    من مجهول

    حتى لو كان خطيبك ليس من مستواك عليك أن تعلمي أنه لا يحق لأهلك أن يرفضوا الخاطب لأنه متقدم لك أنت و ليس لهم حاولي أن تقنعي أهلك بأن تبرزي الصفات الإيجابية لخطيبك، مثل دينه وأخلاقه وجدّيته ورغبته في تحسين وضعه المادي والاجتماعي في المستقبل وقدميلهم  أمثلة على علاقات ناجحة حيث تزوج الشريكان رغم الاختلافات الاجتماعية أو المادية. ستساعد هذه الأمثلة في إظهار أن هناك قيم أكثر أهمية في الزواج من المستوى الاجتماعي والمال.

  • علم
    علم
    من مجهول

    ربما أنت مع الوقت اذا كبرت سوف تفهمي لماذا أهلك يكرهون خطيبك ,, أنت تربيتي مع أهلك و ليس مع عائلة خطيبك أنت سوف تشعري بالفرق من بعد أن تنتقلي الى بيت خطيبك ,, ان كانت وجهة نظر أهلك صحيحة عليك أن تسمعي لرأي أهلك هم في النهاية لا يريجون منك أن تععيشي حياة تتعبك لأنك أصلا أنت لست معتادة عليها و ما تشعريه تجاه خطيبك ما هو الا دافع عاطفي فقط

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع عليكي الاستماع الى عقلك وقلبك فربما يكون اهلك مبالغون بعض الشيء ولكن عليكي اعادة النظر في الامر وان تفكري هل اهلك معهم حق ام لا وعندما تصلي لاجايه عليكي التمسك بها مهما كان سواء كانت ان تكملين مع خطيبك ام تستمعين لكلام اهلك وتصدينهم في ما يقولونه عنه يجب عليكي التفكير ليس الا وعليكي ان تستخيري الله عز وجل ايضا ليهديكي الى القرار السليم ويختار لك الخير ان شاء الله

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟