أمي العصبية تضربني وتجبرني على خدمة أختي

قضايا اجتماعية
أمي العصبية تضربني وتجبرني على خدمة أختي

السلام عليكم انا فتاه عمري تحت 18 امي تعنفني اذا ماسمعت كلامها او سويت صغيره تطلع كل عصبيته علي وتضربني ضرب قوي لدرجه طلعت لي كدمات بوجهي خضراء ما راحت الا بعد اسبوعين و امي تحب اختي الكبيره اكثر مني وتجيب لها اشياء حتى تخليني اسوي اشياء ل اختي الكبيره اسوي لها فطورلها انظف عنها ومرات تجي معصبه وتهاوش وتصارخ و بعده تضحك وتستانس وتسولف مع اختي الكبيره ويجلسون ويسولفون قدامنا وكل ليله ابكي وماحد يحس فيني و اذا شافتني تقول احسن او تمشي او تخليني اكتم بكائي او تهددني بكسر جوالي مثل ما كسرت جوال اختي الثانيه احس ودي ارفع عليها قضيه هل لي حق؟رغم اني صدق استفزه بس ما احس يستاهل كل هذي الكراهيه

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وبالطبع رفع القضية وعقوق الوالدين ليست حلول في حالتك، وسؤالك يدخل في نطاق  الأم العصبية، والتفرقة بين الابناء، وأمي تضربني اما بالنسبة للنقطة الأولى وهي الأم العصبية فاريد منك ان تعرفي ان هذه العصبية لا بد وان لها اسباب وقد تكون هذه اسباب صحية او مرتبطة بطبيعة البيت وخاصة ان كانت عائلة كببيرة او بسبب مرض عند امك او بسبب سلوك تقومين انت به بالخطأ ولا تنتبهين له ويكون هو بقعتك العمياء والتي تثير عصبية امك، لهذا اريد منك ان تكوني ذكية وواعية وتعملي على دراسة الوضع عندكم بالبيت وتعرفي السبب وان عرف السبب بطل العجب ويمكننا حينها من علاج هذه القضية لان العصبية امر جدا ضار بالصحة وهو سلوك يؤثر سلبا ويفقد الانسان اتزانه في العمل او اصدار الحكم او في ردة الفعل،  لهذا ربما يكون سؤالك هذا محاولة لايجاد حل لمشكلة والدتك العصبية وعلاجها ولاتخلص منها لتعيش هي وانتم بسلام. اما بالنسبة التفرقة بين الابناء فالامر ليس تفرقة، اختك لاكبيرة اقرب لامك في العمر ويوجد لديهما الكثير من لقواسم لمشتركة والمقربة ولهذا لعلها تجد عندها سلوى وأنس كما قلت، وربما انت سلوكك لا يشجع الوالدة ان تتقرب منك ولهذا انصحك ان تعملي على خط ثاني متوازي مع الاول ان تراقبي نفسك وتصرفاتك وطريقة تعاملك مع امك وتتقربي منها وتطلبي رضاها وتقومي بما تحب وتكوني فتاة ترفع راسها بها وفي ذات الوقت تقربي من اختك الكبيرة وراقبي كيف تتصرف مع والدتك بطريقة محببة لها. ولا تكرري كلمات سلبية عن التمييز والتفرقة، وستجدين انك كلما احسنت التصرف كلما حصلت على ما تريدين بمحبة واحترام. وبالنسبة للنقطة الاخيرة فانا ضد الضرب والعنف الجسدي واللفظي والنفسي فهو لا يجدي نفعا ولكن كما قلت لك ان انتبهت لسلوكك وتقربت من امك وقللت اخطاءك وطورت من ذاتك واجتهدت وتصرفت بطريقة صحيحة ترضي امك فستتخلصين من هذه النقطة واي مساعدة انا في خدمتك وربي يوفقك.
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    حبيبتي ماما بتضربك عشان تتأدبي اسمعي كلامها كله ونفذيه 

  • animate

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    استغرب من التعليقات اللي تقول هذه امك وخليها تضربك وتكسرك! لايحق لها ان تضرب ومفروض من اول مره طلعتي ورحتي مركز الشرطة ورفعتي عليها قضية اعتداء والتسبب بالاذى الجسدي والنفسي ولا تتنازلي حتى تسجن . هذه ابسط حقوقك . 

  • علم France
    علم France
    من مجهول

     اطلبي منها بأدب الا تضربك على وجهك وحاولي تكوني مطيعه لامك واختك الكبيره عشان يحبوكي 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اول شي امك وماينفع انك ترفعين عليها قضيه ويعتبر هذا من عقوق الوالدين وحاولي انك تحسسينها انك متضايقه وليش تستثني اختك عنك والكدمات الي بوجهك فيه كريم والله ما افتكر نسيت اسمه يشيل الجروح الي بل وجه بسرعه 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    تبي الصراحة؟ للأسف لو رحتي للشرطة ما رح تستفيدي.. والله رح يبهدلوكي يا بنتي لذلك تبي الحل؟ واجهي امك خليكي قوية وخذي قرار تبدأي تواجهيها.. لا تضربيها بس لا تخليها تضربك.. جت تضربك دفيها عنك ودافعي عن نفسك.. دافعي عن نفسك من كل قلبك.. وشوفي المفعول كيف بيكون مثل السحر.. ممكن اول كم مرة تطلعك عاقة لأنك سويتي كذا ولكن شوفي بعدها ب كم مرة رح تحاول تتهجم عليكي ولكن مع دفاعك كيف بتفهم انك مانك البنت الضعيفة الي تضربها وتهينها وما تقدر تسوي شيء. خذي نصيحتي ولما تشوفي النتيجة بس ادعيلي.. ولا تخافي من فكرة ان ممكن لو سويتي كذا هي بتزيد عليكي او بتضربك اكثر او اقوى.. بالعكس كل ما كنتي ضعيفة كل ما رح تضربك اكثر وكل ما صرتي قوية كل ما رح تحصليها تبعد عنك. أما بالنسبة لاختك الكبيرة اذا ودك منجد تكسبي هالشيء فخليكي صديقة اختك وظبطي علاقتك معها وبعدها بتشوفي كيف امك رح تصير تتعامل معك بأسلوب مختلف لان رح تحس انكم اصدقاء 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    أسمعي كلام أمك و أختك أكبر منك

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    سلامات وش تعرفي قضيه على أمك لو أمي حيه لابوس رجلها ليل و نهار واضح أمك لها حق تصرخ عليك 

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    اوقفيها عند حدها واذهبي لاقرب مركز شرطة وارفعي قضية ضدها

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت تعلمى بأنه يجب على الأبناء أن يبروا اباءهم ويحسنوا إليهم حتى وإن كانوا ظالمين وبحاولوا أن يبتعدوا قليلا عن اذاهم حاولى أن تتعاملى أنت مع والدتك بذكاء وحكمه حاولى أن تعرفى ما يضايقها وابتعدى عنها ولا تعاندى معها ولا تستفزينها وانظرى لماذا تعامل اختك بهذه الطريقة بدلا منك وافعلى مثل اختك بل وكونى انت افضل منها ببرك وإحسانك لها تحدثى معها بلطف لماذا هذه المعاملة واخبريها باحتياجاتك بهدوء وفى وقت قابل للنقاش لعلها تتراجع ومع ذلك ادعى الله كثيرا أن يهديها اليك ويكف أذاها عنك وحاولى أن تحدثى احد له كلمة عليها لنصحها وسيجعل الله لك مخرج.

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    واجب عليكي طاعة امك حاولي تكسبي رضاها بدلا من التفكير في رفع قضية ضدها هي تقسو عليكي لمصلحتك 
  • علم
    علم
    من مجهول

    بالنسبة لقولك امى تعنفني إذا ما سمعت كلامها إذا حاولى أن تسمعى كلامها وتبتعدى عن اى شئ يثير غضبها لكى لا تعنفك وبالتالى يصبح لديك تشوهات فى جسدك من أثر ضربها حاولى هى ظالمة وتفرق فى المعاملة فهى تعقك فكما أن هناك عقوق للاباء هناك عقوق للأبناء وهى آثمة لكن ليس امامك سوى أن تسمعى كلامها وتبتعدى عما يثير غضبها وتحاولى ان تحرجيها بأسلوبك وبرك ولطفك معها افعلى ما تريد واهتمى بنفسك ودراستك ورياضتك واجعلى لك هواية وضعى هدف امامك واسعى إليه كونى ناجحة لكى يكون لك كيان ومستقبل تندم والدتك أنها فى يوم نت الايام اهانتك وايضا انصحك بأن تتحدثى مع والدتك بهدوء واحترام بأن تنصحيها أن لا تضربك هكذا ولماذا تفرق فى المعاملة وحاولى أن تتفقى معها ولك اجر على ذلك واكثرى كل يوم من الدعاء لها بالهداية كثيرا وان يسخرها اليك وبما أنها تحب اختك تحدثى مع اختك أن تحاول أن تتحدث معها وتمنعها من هذا الضرب وان تحن عليك وايضا تحدثى مع والدك أيضا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تقولى امي العصبية تضربنى وتجبرني على خدمة اختي اقول لك اين والدك يجب أن تتحدثى مع والدك أو مع اى شخص كبير له كلمة على والدتك واخبريه بما تفعله والدتك لكى يضع لها حدا ولكى تتراجع عما تفعله اين اهلك لا تصمتى عن ذلك ولا تخدمى اختك فأنت لست خادمتها انت مثلك مثل اختك يجب أن يعدل اهلكم فى تربيتهم ولا يفرقوا بينكم ابدا فأنت توقفى عن خدمة اختك ولكن لا تسيئ لوالدتك وحاولى أن تتحدثى مع والدك أو اخد من اقرباءك أو حتى صديقة مقربة لوالدتك المهم أن لا تصمتى عن ذلك لكى يجعلوها تتراجع عما تفعله وحاولى أن تقوى ولا تجعلى ما تفعله والدتك لك يؤثر عليك بالسلب مع أنه اعلم انك لن تستطيعى أن تنسى مافعلت لكن الله سيحاسبها حساب عسير لأنها المسؤوله والراعية عليك هى ووالدك فأنت حاولى أن تجدى أحد وتحدثى أمامه وأمام والدتك بما حدث واجعليه يجعلها تتراجع وإذا استطعت أن تذهب الى احد أقاربك لتعيشى معهم فافعلى ذلك إلى أن تدرسى وتعملى وتستقلى بذاتك وسيكون لك بيت مستقل بعيدا عنهم والى أن يرزقك الله بالزوج الصالح.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟