هل أتعلم أم أعمل لأتحمل مسؤولية عائلتي؟

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، اولا اتقدم لكم بالشكر الجزيل على خدمة وبناء المجتمع بهذه الطريقه الذكية والسريعه الرائعة ، بارك الله لكم في جهودكم... سأبدأ بالحديث عنا بشكل عام ، نحن عائلة نقيم في دولة خليجة ووالدي يعمل بالجيش منذ 36 سنه وهو الان قارب على انهاء خدماته حيث انه يبلغ من العمر 60 عاماً، ابي علمنا وانفق علينا انا واخوتي الله يجزيه عنا خير الجزاء، وبعد ان انهيت دراستي الباكالوريوس وقد كان حلمي ان اكمل تعليمي واحصل على الماجستير مباشرة ولكن لدي اخوات اثنتين دخلوا للجامعه عندما تخرجت، فأصبح من الصعب على والدي ان يصرف علينا نحن الثلاثه فتوجهت للعمل واشتغلت قرابة السنه ونصف وقدمت لابي تكاليف مادفعه علي وانا ادرس ولله الحمد حتى يستطيع تعليم اخواتي، ووفرت الان مبلغ اخر لمصاريف دراسة الماجستير، ولكن للاسف ابي بقي له من عقده 4 شهور وبعدها سيتم انهاء خدماته وبحسب قانون الدوله ليس هناك تقاعد لغير المواطنين، وقعت في حيره من امري فلا اعلم هل اترك وظيفتي واتجه لحلمي وهدفي واكمال تعلمي ام اتخلى عن دراستي واستمر بوظيفتي واصرف على والدي وخواتي اللاتي لم يكملن تعليمهن؟؟ مع العلم اني لااستطيع ان اعمل وادرس بنفس الوقت حيث ان جامعتي في بلد اخر ،، والامر الاصعب اني لن استطيع اكمال تعليمي اذا تجاوزت هذه الفتره او تأخرت حيث اني تخرجت من سنتين واخشى ان انسى ماتعلمته فتخصصي علمي وهناك امر اخر هو ان من يتقدمون للزواج يرفضون اكمال تعليمي بعد الزواج،،، ساعدوني جزاكم الله خيراً واعتذر عن الاطالة ..

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • المدرب ماهر سلامة سيدي إكمال تعليمك ليس أولوية ملحة. ما هو ملح هو مساعدة والدك، واكمال أخواتك تعليمهن. هناك جامعات هامة وعالمية كثيرة سيدي الآن، تعتمد أسلوب المراسلة، حيث بإمكانك حضور الامتحانات، والمحاضرات على النت بكل سهولة ووضوح. لذا المسألة بحاجة الى تخطيط. مسألة الزواج مبكرة للتفكير بها الآن، فاكتساب الخبرة المهنية لمدة لاتقل عن 3 سنوات مهم جدا جدا، لتصنف في أول درجة من درجات الخبراء. وكلما زادت سنوات خبرتك، ستكون سيرتك الذاتية المهنية أقوى، تعمل في أي مكان. شهادتك بين يديك الآن استثمرها خير استثمار فهي ضمانتك الآن، وبدونها لكنت بلا عمل ولا خبرة. التعليم العالي طموح رائع، ولكن ليسر ويمشي بشكل مواز مع عملك الذي يدعم أخواتك وأهلك مؤقتا، ونصيحة لا تفكر بالزواج إلا بعد إنجاز مهامك، فالزواج منهك جدا سيدي. بالتوفيق سيدي.
  • علم
    علم
    من مجهول
    ارى في الوقت الحالي العمل هو الاهم كما ان الاكاديمية والدراسات العليا ليست الطريقة الوحيدة للحصول على مهارات الحياة
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تعارض بين الدراسة والعمل .. او على الاقل عمل بارت تايم .. يجب ان تفكري بحلول ابداعية وخلاّقة .. ممكن تدرسي بدون ضغط
  • علم
    علم
    من مجهول
    عليك اعادة التفكير في مسألة عدم المقدرة على العمل والدراسة معا .. انا مستعد اكتب لك الف نموذج استطاع التعلم والعمل في نفس الوقت ودراسات عليا ايضا

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟