تفسير رؤية السحر في المنام وحلم فك وإبطال السحر

تعرف إلى جميع رموز السحر في المنام وتفسير رؤية عمل السحر وإبطال السحر ومعنى الحجاب والعمل وغيرها من رموز السحر في الرؤيا
تفسير رؤية السحر في المنام وحلم فك وإبطال السحر
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

رأيت نفسي مسحور أو رأيت أني أعمل سحر في الحلم؛ مهما كانت حالات رؤية السحر في المنام فإن الرائي لن يكون مرتاحاً لهذه الرؤيا، ومعه كل الحق في ذلك لأن أغلب حالات رؤية السحر في المنام مكروهة إلا بعض حالات فك وإبطال السحر في الحلم، فالسحر في الحلم همٌّ ومشاكل عائلية وتعطّل للرزق والزواج، وإبطال وفك السحر نجاة من كل ذلك، والله أعلم.

  • تدل رؤية السحر في الحلم على الفتنة والشرور وهوى النفس حسب تفسير الإمام محمد ابن سيرين، ويضيف ابن سيرين أن رؤية الساحر في المنام تدل على الفتنة وكذلك كل رؤيا تتعلق بالسحر في الحلم، وقد يدل عمل السحر في المنام على الكفر والعياذ بالله، كما تشير رؤية حجاب السحر في المنام إلى الضرر والمكيدة.
  • فسّر الشيخ النابلسي السحر في المنام أنه يدل على الفتنة والغرور، وقد يدل السحر في الحلم على الكفر حسب حال الرائي كما يدل على التفريق بين الزوجين، كما تدل رؤية طلاسم وأعمل السحر في المنام على الكيد مع الفتنة، ورؤية السحر من الجن في المنام أقوى وأشد في الدلالة والمعنى، وهذا كل ما قاله المفسران ابن سيرين والنابلسي عن رؤية السحر في المنام.
  • وتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها أن المعنى العام لرؤية السحر في الحلم هو فتنة ضالة مضلة، والسحر في الحلم يدل أيضاً على كفر وفسوق وقلة دين حسب حال الرائي، والسحر في المنام هو إيذاء وضرر وكيد وشر، ويدل على التفريق بين الأزواج والأحباب، ويدل على الكذب الشديد والخداع.
animate
  • في كتابه الإشارات في عالم العبارات يقول ابن شاهين الظاهري أن السحر في المنام كلامٌ في الباطل، ومن رأى أنه مسحور في الحلم فهو واقع بالفتنة أو الكيد، كذلك من كان يسحر غيره في المنام، وإن كان السحر في الحلم من الجان فهو أشد وأدهى في التأويل، والساحر في الحلم يدل على عدوٍّ بطبعه الغدر والكيد.
  • ويقول الكرماني كما ينقل عنه ابن شاهين من رأى أنه يسحر غيره في المنام ولا يخيف سحره فهو يريد الأذى بشخص آخر ولا يقدر عليه.
  • واجتماع السحرة والمشعوذين في المنام إنما يدل على اجتماع الأعداء، والساحر إن فعل في المنام فعلاً محموداً كان الأمر عكس ذلك في اليقظة، ومن رأى أنه ساحر في المنام فهو لا يفلح أبداً لقوله تعالى في سورة طه ((إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَىٰ)). والله تعالى أجل وأعلم.
  • مكان السحر في الحلم يدل على مكان الخبث والفتن والكيد، واكتشاف مكان السحر في الحلم يدل على اكتشاف الأسرار والنوايا، وحلم وجود السحر في البيت يدل على الحاسدين من الأهل والأقارب، كما يرمز اكتشاف السحر بالبيت في المنام إلى كثرة المشاكل بين أهل البيت ويكون سببها خارجياً، والله أعلم.
  • واكتشاف مكان السحر في غرفة النوم في المنام يدل على وجود من يسعى للتفريق بين الرجل وزوجته بالسحر أو بغيره، كذلك حلم اكتشاف السحر تحت السرير أو في الفراش فيدل على الفساد في العلاقة الزوجية، ويدل حلم اكتشاف السحر في غرفة النوم للعزباء على من يسعى لتشويه سمعتها وتعطيل زواجها.
  • واكتشاف مكان السحر في المبطخ في المنام من الرموز التي تدل على الحسد الشديد والعين، أما اكتشاف السحر في الحمامات والمراحيض فيرمز لأشخاص فاسدين مفسدين يفتتن الرائي بهم.
  • واكتشاف مخبئ السحر في الحلم قد يرمز لمعرفة حقيقةٍ مخفية تغير حياة الرائي للأفضل أو للأسوأ حسب شواهد الرؤيا، كما يدل حلم اكتشاف مكان السحر وفكّه أو إبطاله في الحلم على حلّ المشاكل العالقة والخلاص من الهموم ونهاية أمرٍ عصب.

اقرأ تفسير رؤية اكتشاف السحر في المنام بالتفصيل من خلال النقر على هذا الرابط.

  • رؤية شخص مسحور في المنام تدل على تعلقه بأمر من أمور الدنيا أو اتباعه فتنة، فرؤية الزوج مسحور في الحلم تدل على ابتعاده عن أسرته وزوجته، ورؤية الابن مسحور في الحلم ترمز لطيشه وتعرضه للغواية، أما رؤية الأب المسحور في الحلم فترمز لكثرة همومه، ورؤية الأم مسحورة في المنام دليلٌ على الحسد والعين، والله أعلم.
  • ومن رأى أنه مسحورٌ في المنام فهو مفتون بفتنةٍ ما قد تكون امرأة أو غيرها من الفتن، ورؤية شخص يعمل السحر في الحلم للرائي تدل أن هذا الشخص يفتنه أو يكون سبباً في التفريق بينه وبين زوجته.
  • ومن رأى أنه مسحور للتفريق بينه وبين زوجته في المنام ففتنة وكيد يسعى للتفريق بينه وبين زوجته فليحذر، ومن رأى أنه مسحور برزقه في المنام فأحدهم يكيد له في رزقه، ومن رأى أنه مسحور لجهة نصيبه فهو مفتون في شيء ما، أما من رأى أنه مسحور في صحته فهو يكاد له في قوته وصحته أو مفتون بقوته، والله أعلم.
  • ومن رأى أنه يشرب ماء مسحوراً في المنام يكاد له للتفريق بينه وبين زوجه، كذلك رؤية أكل الطعام المسحور تدل على محاولة التفريق بين الرجل وزوجته.
  • رؤية عمل السحر في الحلم تدل أن من يعمل السحر فتّان يفتن الناس في منظره أو كلامه أو عمله وما شابه، ويدل عمل السحر في الحلم أيضاً على الرجل الكاذب شديد الكذب، ويؤول بالرجل المخادع، فالذهاب إلى ساحر لعمل سحر في المنام يدل على الإيغال في الفتن ومعاشرة أصحابها، ومن رأى أنه يسحر شخصاً في المنام عموماً فهو يفتنه بشيء ما أو يفرق بينه وبين زوجته.
  • ومن رأى أنه يسحر أحد أهل بيته من زوجته وأولاده في الحلم فهو يفتنهم في دينهم أو يفرق بينهم، ومن رأى أنه يعمل السحر لأحد أبويه فهو يفرق بين أبويه، ومن رأى أنه يعمل السحر لصديقه في المنام يكيد لصديقه أو يفتنه.
  • أما من رأى أنه يسحر امرأة في الحلم فهو يفتنها في نفسها، ومن رأى أنه يأخذ شيئاً من أثر شخص بهدف السحر فهو يكيد له، ورؤية وضع السحر في طعام بالمنام أن الرائي لا يتحرى الطهارة في طعامه، كذلك تفسير رؤية وضع السحر بالشراب في المنام أن الرائي لا يتحرى الطهارة في شرابه.

من رأى أنه يتعلم السحر في المنام فهو يتعلم علماً لا ينفع كما تقول مفسرة الأحلام في موقعنا، ورؤية القراءة في كتب السحر بالحلم تدل على تشوه للعقيدة ونطق بالكفر، ومن رأى أنه يعمل ساحراً فهو يفرق بين الأزواج أو يفتن الناس بجماله أو ماله أو يفتنهم عن دينهم أو أنه رجل شديد الكذب، والله تعالى أجل وأعلم.

  • تقول مفسرة الأحلام في حلوها تفسير رؤية حجاب السحر في الحلم أنه يدل على سوء وخبث وكيد مخبئ فليستعذ الرائي بالله وليسأل الله السلامة وليلتزم بالأذكار، فمن رأى أنه يرتدي تميمة أو حجاب في المنام كان يظلم نفسه، ومن رأى أنه يعمل حجاباً للرزق في الحلم فهو يحتال لجلب الرزق.
  • أما رؤية الحجاب المدفون في المنام أو من رأى أنه يخرج حجاباً مدفوناً في المنام فهو يكتشف مكيدة كيدت به، ومن رأى أنه يفتح حجاباً في المنام كذلك يكشف مكيدة، أما من رأى أنه يقرأ المكتوب في حجاب سحر في المنام فهو يقرأ أفكار الناس من خلال معرفته بهم، ومن رأى أنه يكتب حجاباً للسحر في الحلم فهو يكتب أسراراً لحفظها.
  • تدل رؤية ورقة السحر في المنام على ضرر يصيب الرائي من عقود أو التزامات متهورة، وربما دلّت ورقة السحر في المنام على المال المشبوه الذي يغري الإنسان بالخطيئة، وقيل تمزيق أو إحراق ورقة السحر في الحلم يرمز للنجاة من الحسد والعين.
  • ومن رأى أنه يبلع ورقة السحر في الرؤيا فهو مسحور بالمأكل والمشرب، أما رؤية ورقة السحر تحت المخدة في الحلم فترمز إلى فتنة سببها الزوج أو الزوجة، وقد تدل على السحر من الأهل والأقارب، واكتشاف ورقة السحر في الحلم يدل على اكتشاف سرّ يفسد على الرائي حياته، والله أعلم.
  • رؤية طلاسم السحر في المنام تدل على أن الرائي مفتون بأمرٍ لا يفهمه بشكلٍ جيد، طلاسم السحر والشعوذة في الحلم ترمز للخديعة وإخفاء الحقائق من المقرّبين، ومن سمع طلاسم السحر في المنام فقد تدل على من يحاولون التفريق بينه وبين زوجته وهو يعلم، أما حلم قراءة الطلاسم فيدل على التفوه بالكفر والوقوع به والعياذ بالله.
  • وقيل الطلاسم في الحلم ترمز للاستعانة بالظالمين والفاسدين لقضاء الحوائج، ومن رأى أنه يقرأ الطلاسم من ورقة السحر في الحلم فهو يدخل في عملٍ منكر ويقع في ورطة.
  • وكتاب السحر في المنام يدل على الافتتان بالعلوم الدنيوية أو اتباع نهجٍ بغير وعي، وربما دلّت القراءة من كتاب السحر الأسود في الحلم على سوء النيّة، ومن رأى أنه يستعمل كتاب السحر في الرؤيا فهو يستعمل معرفته بطريقة منكرة، والله أجل وأعلم.

تقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية إبطال وفك السحر في المنام:

  • تفسير رؤية الذهاب لساحر أو المشعوذ في المنام لإبطال السحر تدل على تعلق بمعصية لنسيان معصية أخرى، ومن رأى أنه يبطل السحر بقراءة القرآن الكريم في الحلم فهو يتبارك بالقرآن الكريم وهو مداوم على قراءته. اقرأ أيضاً تفسير الرقية الشرعية في المنام.
  • أما من رأى أنه لا يقدر على إبطال السحر في المنام فذلك يدل أنه متعلق بوهم وغائص فيه حتى أذنيه وإيمانه ضعيف والله أعلم، ومن رأى أنه يساعد غيره على إبطال السحر في المنام فهو يعين أخاه في حق.
  • ومن رأى أنه يسحر أحدهم ثم يبطل سحره في الحلم فهو يؤذي أحدهم ويستسمح منه، وتفسير النجاة من السحر في المنام أنها تدل على سلام وبركة من الله فليحمد الله وليأخذ بالأسباب في أعماله وحياته.
  • تفسير رؤية السحر في المنام للمتزوجة أنه يدل على فتنةٍ وكيدٍ وإيذاءٍ وظلم، ورؤية السحر في الحلم للمرأة المتزوجة ترمز للكذب الشديد والشر الخبيث، فمن رأت أنها مسحورة في المنام تتعرض لظلمٍ أو تقع ضحية مكيدة، وإن رأت المرأة المتزوجة أنها تكتشف السحر في المنام وتفكه أو تبطله فهي تنجو من كل ذلك.
  • وإن رأت المتزوجة في المنام أنها مسحورة للتفريق بينها وبين زوجها دلّ على مكيدة للتفريق بينهما أو تدل هذه الرؤيا على كثرة المشاكل والخصومة التي لا حلّ لها، وإن كان السحر في حلم المتزوجة من الجن فهي أشدّ خبثاً.
  • أكل الطعام المسحور في الحلم للمتزوجة يدل على المال الحرام أو على الفتنة في الرزق، ومن رأت أنها تشرب شراباً مسحوراً في الحلم فهي لا تتحرى الحلال والحرام في أكلها ومشربها.
  • واكتشاف مكان السحر في المنام للمتزوجة يدل على معرفة سبب مشاكلها، وحلم اكتشاف السحر وإبطاله يدل على إنهاء المشاكل الكثيرة في حياتها، وإن رأت المتزوجة أنها تضع السحر في مكان في المنام فهي تشارك في أمرٍ منكر.
  • إبطال وفك السحر في الحلم للمتزوجة يدل على عودة المياه إلى مجاريها ونهاية المشاكل الزوجية، ومن رأت أنها تذهب إلى شيخ لإبطال السحر في الحلم فهو شخص يعينها وينصحها من أهل الحق، وفك السحر في المنام من الرموز المبشرة بالفرج بإذن الله.
  • ومن رأت أنها تذهب إلى شيخ لتعمل سحر لغيرها في الحلم فهي تعزم على الإيذاء والكيد والحسد، ومن رأت أنها تتعلم السحر في المنام تتعلم فن الزينة والمكياج ونحوه.
  • أما قراءة الطلاسم في المنام للمرأة فتدل على معرفة سر مستور، كذلك تفسير رؤية حجاب السحر في المنام للمرأة يدل على معرفة سر.

تفسير رؤية السحر في المنام للحامل

إن رأت الحامل أنها مسحورة في المنام دل ذلك على فتنة وغيرة وحسد لحملها، لتواظب على الأذكار ولا تعاشر إلا الطيبين، ورؤية السحر في المنام للحامل ترمز إلى تعب الحمل ومعاناتها مع زوجها خلال حملها، وقيل السحر في الحلم للحامل يدل على القرينة من الجن، والله أجل وأعلم.

  • إن رأت العزباء أنها مسحورة في المنام قد يدل ذلك على رجل خاطب يفتنها أو شخص يشغل تفكيرها، والسحر في الحلم للعزباء يدل على الحب والغرام إن لم ترَ ورقة السحر أو الطلاسم، وقد يدل السحر في المنام للعزباء على زواجها إن لم يكن فيه ضرر.
  • رؤية السحر الأسود في الحلم للعزباء ترمز لتعطل أحوالها وتأخر زواجها، وقد يرمز حلم السحر لغير المتزوجة للحاسدين الذين يسعون لتأخير زواجها، وقيل السحر في الحلم للعزباء محمودٌ إن لم تشاهد بعينها مكان السحر أو شكله.
  • واكتشاف مكان السحر في الحلم للعزباء يدل على زيارة أماكن الفتنة أو معاشرة أهلها، أما حلم اكتشاف مكان السحر وفكه للعزباء فيرمز للنجاة من مكيدة، ومن رأت أنه تكتشف السحر في الحلم وتبطله يدل ذلك على تسريع أمورها وخروجها من محنة.
  • ومن رأت أنها مسحورة لوقف حالها ونصيبها عليها أن تواظب على الأذكار، أما من رأت أنها مسحورة لجهة صحتها في المنام فهي مفتونة بقوّتها وتدل هذه الرؤيا على المرض، والله أعلم.
  • تفسير دفن السحر في الحلم أنه يدل على كيد لإنسان في السرّ.
  • تفسير رؤية السحر على العتبة في المنام أن أهل البيت لا يقرأون الأذكار وخصوصاً أذكار الدخول والخروج.
  • تفسير رؤية السحر في المقابر بالمنام فتنة في أماكن اللهو.
  • تفسير رؤية السحر في البيت بالمنام أنه يدل على فتنة داخل المنزل، وأهل المنزل لا يحصنون أنفسهم.
  • رؤية السحر في مكان العمل بالحلم تدل على فتنة في مكان العمل وكيد وخبث، فليسأل الرائي الله السلامة وليلتزم بالأذكار وليتجنب الفتن.
  • رمز السحر في الحلم للغني فتنة مال، وللفقير فتنة في دينه، وللمهموم يدل السحر على سبب همه، والسحر في المنام للمريض قد يدل على شفاءه والله أعلم.
  • السحر في المنام للمؤمن يدل على كيد وفتنة فليسأل الله السلامة، وللعاصي كذب شديد.
  • السحر في المنام لمن كان مقبلاً على أمر يجب أن يبتعد عنه، وتفسير رؤية السحر في المنام بعد الاستخارة لا خير فيها والله أعلم.

كان هذا تفسير رؤية السحر في المنام بالتفصيل، كما يمكنكم الاطلاع على أحدث المقالات والأسئلة في قسم تفسير الأحلام في موقع حلوها من خلال هذا الرابط، ويمكنكم طلب تفسير حلمكم من خلال هذا الرابط.

المراجع