كرهت شكلي بالحجاب فكيف أخبر أهلي بعدم رغبتي به

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

انا ابلغ من العمر 12 وقلت لامي اني اريد ان اتحجب مثل كل مره اكون فيها واثقه من نفسي بزياده ولاكن بعدها استوعب و اتراجع ولاكن قبل اسبوعين قلت لامي اريد الحجاب وقالتلي لا تستعجلي انتي صغيره الى الان ومن قبل كم يوم قال ابي لامي ان متى سارتدي الحجاب وقالت له امي اني اريد الحجاب اصلا و امس ذهبت لاشتري حجابات وملابس والان بعد ما جربته لا اريده ولم احبه وانا لست مقتنعه بشكلي ابداااا مع العلم لم اتحجب بعد ساتحجب هاذه الاسبوع فكيف اقول لامي او ابي بعد فرحتهم بي و في اخر فتره بدات ثقتي بنفسي تزيد لاني كنت غير واثقه ومقتنعه باتي لست جميله والان العكس ولاكن بعد ارتدائي للحجاب بدات ارى نفسي قبيحه ولست فقط غير جميله
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي واعلمي ان ما يتغير هو نظرتك انت لنفسك ولذاتك، والحجاب لا علاقة له بالأمر ؟. فان نظرتك لذاتك هي التي تظهرك جميلة، وانت تفعلين امرا نتمنى كلنا الوصول اليه ولكن اقول لك اياك ان ترتديه وانت كارهة ومجبرة لان تفكيرك سيصبح سلبيا تجاه امر جدا ضروري، انت قولي لنفسك كم انت جميلة وكم انت راقية وكم انت ملتزمة ومتدينة وتريدين ان تقومي بامر ليظهرك بمظهر مقبول في بيتك وبيئتك، لا تفكري بأمر الجمال قدر تفكيرك بأمر رضا والديك والقيام بامر يريدانه وخاصة ان والدك سأل عن الأمر . وان لم تبلغي بعد يمكنك ارجاء الأمر لتكوني واثقة من رغبتك وسعادتك بالموضوع، ولك ان تختاري ارتداءه بطريقة تظهرك بمظهر لائق ومريح لك، لذا تحدثي مع امك واجعليها تنصحك بما تفعلين واعلمي ان راضاء الناس غاية لا تدرك والمهم ان ترضي ربك وقلبك ونظرتك لذاتك ثم والديك وربي يوفقك.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    اقولتس شيء مشاهير ليش يتزوجون محجبات بعد مايزوجون سفور !!! ردي على سؤالي اكيد ماتعرفين ليش لان اللي محتشمه بحجابها تخاف على زوجها ورجال بطبيعته يغار مايبي أحد يشاركه زوجته هي له وهو لها .      

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    هل انتي تمزحين او جادة؟ الحجاب ليس للزينة بل هو فرض من الله، يعاقب تاركه في النار ويثاب فاعله، ثم انك لستي طفلة! بل انتي كبيرة بما يكفي للبسه .. انا لبست العباءة وعمري ١٠ و تحجبت وعمري ١١ و تنقبت وعمري ١٢، وللمعلومية لم اخبر اهلي في اي قرار اتخذته! لان هذا فرض من الله ولا يحتاج اناقش اهلي فيه سواء رضوا او لا .. رضا الله اهم فالحجاب فرض من الله

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    أختي الصغيرة إن الحجاب لا يُلبس لكي تزداد الفتاة به جمالا أو تنقص، بل لأن الله عزوجل أمر بإرتداءه، نحن المسلمون لا نصوم رمضان لأن الصيام مفيد للجسد بل لأن الله عزوجل أمر به ولا نصلي الصلاة رياضة بل لأن الله عزوجل أمر بها ولا نقوم بأي شيء إلا لنرضي الله عزوجل. لا لنُرضي بعض الحثالة ومرضى القلوب في الطريق لكي يحكموا علينا أننا جميلون أو قبيحون. فالبشر متقلبوا المزاج فقد يروا القبيح جميل والجميل قبيح وقد يرى خمسة أن فتاة جميلة وعشرة آخرون قد يرونها أنها قبيحة. وعندما تجعل الفتاة نفسها عبدة لآراء الآخرين وأحكامهم تفقد ثقتها بنفسها وتصبح ضعيفة الشخصية ويتشتت تركيزها وتقل درجاتها وتصيبها الاضطرابات النفسية. ولكن عندما لا يهم الفتاة الا أمر واحد الا وهو أمر رب العالمين تصبح فتاة قوية الشخصية لا تبالي بالبشر بل فقط بخالق البشر، وتركز على مستقبلها ودراستها لا غير. وإن شاء الله يوفقها الله عزوجل في كل شيء ويرزقها بزوج صالح يسعدها عندما تكبر.

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول

    ان الله يهدي من يشاء بغير حساب كم تمنيت اني تنقبت وانا في عمر 12 او اقل  ،الحجاب ستر يا بنيتي وليس زينة تتفاخرين بها امام الناس ...ربي يهديك

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي نصيحتي لك هي ان تطردي كل تلك الافكار السلبيه التي تسيطر عليك وابدليها بافكار اخري اكثر تفاؤلا و املا ،، فتذكري دائما انك انت من اختارتي هذا الطريق بنفسك ولم يجبرك عليه احد ورأيتي الفرحه بك تملأ عيون والديكي ،، فلا تطفي هذه الفرحه فكل ما تمري به هو وساوس و اوهام لا تجعليها تسطير عليك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي الفاضله لا تستلمي لكل تلك الاوهام فالحجاب بالتأكيد يزيد عليك جمالا واشراقا وعفه ،، انا واثقه انك سوف تكوني اكثر جمالا وسوف تجذبي الناس اليك بارتدائك الحجاب لانك تتمسكي بتعاليمك ودينك وعقائدك الجميله ،، فكوني قويه ولا تستلمي بتلك الوساوس ،، وفي النهايه الحجاب فرض ويجب عليك الالتزام به حتي يرضي الله عنك ،، ايضا اجعلي اهتمامك الاكبر بشخصيتك وليس الشكل الخارجي فقط ، فالشخصيه و الاخلاق اهم من المظهر الخارجي .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ان كل ما تمري به هو مجرد حاله من الاضطرابات وحاله من التوتر و القلق ، فاعتبري تلك المشاعر مشاعر عابره لانها تجربه جديده بالنسبه لك ، ومن الطبيبعي ان تخافي او يملأ شعور القلق ، ولكن يجب عليك ان تتحلي بالقوه وتكوني حازمه وتتمسكي بقرارك ولا تتنازلي عنه ، ومع مرور الايام سوف تكتشفي انك كنت تمري بحاله قلق عابره وان هذا القرار كان خيرا لك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا ابنتي من الممكن ان تكوني اختارتي شكل طريقه حجاب غير مناسبه لك ,, ولا تليق علي شكل وجهك ، فانصحك بان تحاولي تجربه اكثر من لفه حجاب حتي تصلي الي الشكل اللائق عليك ، ولكن لا تتخلي عن حجابك ، فقرارك كان نابع من قلبك وبالتأكيد هو فيه خيرا لك ، وانا واثقه ان جمالك يزيد بارتدائك الحجاب وليس العكس .. وفقك الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي الكريمه ان الحجاب هو هويه المرأه المسلمه ، فهو سوف يصبح مصدر فخرا لك وتاج علي رأسك ، وقد يكون سبب في حمايتك و حفظك بسبب طاعتك وقربك من الله  ، فالمحجه اجرها عند الله كبير ، فحجابك سوف يكون عزتك و رمز اناقتك في يوم من الايام ، فهو ليس سجنا او قيدا بل بالعكس هو لن يقيدك او يقلل من حريتك .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا