فسخت خطوبتي وأشعر بالندم فهل أخطأت؟

تطوير الذات
فسخت خطوبتي وأشعر بالندم فهل أخطأت؟

فسخت خطوبتي وأشعر بالندم فهل أخطأت؟ أنا فتاة أبلغ من العمر 32 عاماً، تقدم لخطبتي شاب عمره 29 عاماً، في البداية لم نوافق عليه، خصوصاً أن أخي كان يحذرنا منه ومن عائلته بسبب وجود مشاكل سابقة عند أخيه انتهى زواجه على إثرها بالطلاق

بعد فترة بدأت أتابع هذا الشاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وشعرت بانجذاب نحوه، وأصبحت أفكر فيه كثيراً، حتى إنني تواصلت معه وشجعته على التقدم مرة أخرى، وبالفعل جاء وخطبني

في فترة الخطوبة كنت أتوقع أن أشعر بالراحة والاقتناع، لكن الذي حدث كان العكس، فبعد أن رأيته أكثر وبدأنا نتواصل بشكل أكبر، بدأت أشعر بنفور من شكله وعدم ارتياح داخلي، وكنت أشعر أحياناً بالاختناق والضغط كلما فكرت بالزواج منه، ورغم أنه كان يعاملني بلطف في بعض المواقف، بقي داخلي شعور بعدم القناعة والتردد، ولم أستطع تجاوز هذا الإحساس

استمرت الخطوبة قرابة شهرين، ويبدو أنه شعر بأنني غير متحمسة للعلاقة أو أنني لا أريده بالشكل الكافي، فقرر إنهاء الخطوبة، وما آلمني أنه لم يناقشني بشكل مباشر قبل اتخاذ القرار، بل جاء إلى والدي وأخبره بقرار فسخ الخطوبة، ثم انتهى الأمر

بعد الفسخ تغيرت مشاعري تماماً، وأصبحت أشعر بحزن شديد وألم وندم على فقدانه، وأتذكر المواقف الجميلة بيننا، وأتساءل: هل كنت متسرعة في مشاعري السابقة؟ وهل أخطأت عندما لم أظهر له التقدير الكافي؟ أم أن شعوري بالنفور وعدم الراحة أثناء الخطوبة كان دليلاً على أن العلاقة لم تكن مناسبة من الأساس؟

أعيش حالة من الحيرة بين الندم على الفراق وبين تذكري لعدم اقتناعي أثناء الخطوبة، فهل أنا المخطئة في هذه القصة؟ وكيف أتجاوز هذا الشعور؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وسؤالك فسخت خطوبتي وأشعر بالندم فهل أخطأت؟  اولا اعلمي ان الخيرة فيما اختاره الله، واعلمي ان امر الله كله خير ولكن لا ندري لقصور رؤيتنا اين الخير في امورنا، كوني مؤمنة واحسني الظن بالله، ولو كان هذا الرجل نصيبك لما ابعده الله عنك، فتوقفي عن السماح للشيطان ان يوسوس في عقلك ويدلك على طريق الحرام، فلا يجوز ان تتابعيه وتراقبيه وتتصفحي مواقعه وغيره من امور هو رجل اجنبي عنك ولم ترتبطي به سوى بفترة خطوبة لم يحصل فيها الاتفاق، فاحذري من هذه المشاعر لاتي ستدمرك، الرجل ذهب وابتعد وابلغ والدك بامر انهاء الخطوبة وذهب كل في طريقه فمن الخطأ ان تبقي لاهثة تراقبي وتتحسري، انتهت الصفحة فاطويها واستغفري الله وتابعي حياتك واحمدي الله على كل حال فلن ينفعك كل ما ترمين به نفسك الان اخرجي من هذه الدوامة بسرعة بالانسحاب من موقعه والغاء الصداقة ووقف المراقبة والاستغفار والانشغال بما هو مفيد لك في حياتك، اشغلي وقتك بما ينفعك وستنسين بسرعة والنسيان نعمة من الله واكثري من الدعاء ان يرزقك الله الخير وربي يوفقك.
  • علم Morocco
    علم Morocco
    من مجهول

    شوفي أختي، هاد الشي اللي كتمري بيه دابا راه واحد اللخبطة د المشاعر طبيعية بزاف وكتقع لـ90% د الناس اللي كيفسخوا الخطوبة، وماشي معناه قاع بلي نتي غلطتي ولا درتي شي ذنب كبير. خاصك تفهمي واحد القاعدة نفسية مهمة: بنادم فاش كيكون وسط العلاقة وكيكون ضامن الطرف الآخر، كيبانوا ليه غير العيوب والنواقص وكيحس بالخنقة، ولكن فاش كيطير هاداك الشي من يديه وكيوقع الفراق، الدماغ كيبدا يلعب معاه واحد اللعبة خايبة، كيمسح كاع الذكريات السيئة والخنقة اللي كنتي عايشاها، وكيجلس يفكرك غير فالمواقف الزوينة وكيبدأ يضخمها، وهاد الشي كيتسمى "ندم الفقدان" ماشي ندم حيت الشخص كان مناسبك.نتي ما غلطتيش فاش حسيتي بالنفور وعدم الارتياح، حيت هاداك راه كان هو الإحساس الحقيقي والصادق ديالك فاش كنتي قريبة ليه وكتشوفيه على الواقع. شهرين ديال الخطوبة راه وقت كافي باش الذات ديالك وعقلك الباطن يعطيوك إشارات، وديك الخنقة والنفور من الشكل والتردد راه كانوا رسائل من الداخل ديالك كيقولوا ليك بلي هاد السيد ماشي ديالك وماتكمليش معاه. الزواج راه عشرة د العمر، وإيلا مكنتوش مرتاحين ومقتنعين من الأول، راه مع الوقت والمشاكل ديال الحياة ديك الخنقة غتزاد وتولي جحيم، وصدقيني، الفسخ دابا ففترة الخطوبة وخا صعيب وحار، راه أهون بمليار مرة من زواج يسالي بالطلاق من بعد، خصوصاً وأن خوك من الأول كان عاطيكوم إشارات وتحذيرات على العائلة ديالو.هاداك الشاب فاش شافك باردة وما معطياش معاه، خدا خطوة لور وفسخ الخطوبة حيت حتى هو كرامتو ما سمحاتش ليه يكمل مع وحدة حاس بها باغا وغير باغا، وطريقته فاش مشى عند والدك ديريكت وخا جاتك قاصحة ومافيهاش نقاش، راه كتحسب ليه حيت دخل من الباب وخرج من الباب وبلا ما يدير معاك مشاكل ولا يطول فالشرح. نتي دابا اللي مخليك ديري هاد الفيلم كامل فدماغك وتلومي راسك، هو السن ديالك (32 سنة) اللي كيعطيك واحد الضغط خفي ديال "واش غتضيع مني هاد الفرصة؟" وديال الخوف من المجهول، وهاد الخوف هو اللي قالب ليك المشاعر ديالك دابا ومخليك تشوفي هاداك السيد كامل الأوصاف وخا كنتي كتموتي بالخنقة بسببو فاش كان معاك.نصيحتي ليك هي حبسي هاد الجلْد د الذات ومتبقايش تقولي "كون غير درت وكون غير فعلت"، وجمعي راسك ووقفي على رجليك. تيقني بلي هاد الفراق راه كان خير ليك ورب العالمين نجاك من شي حاجة ما كنتيش غتقدري تصبري عليها من بعد. باش تجاوزي هاد المرحلة، حيدي هاد السيد تماماً من مواقع التواصل ومتبقايش تقلبيه، وفاش يوجعك قلبك وتفكريه بالزوين، فكري راسك ديريكت بديك الخنقة والنفور اللي كنتي كتحسي بيهم فاش كان حداك. ركزي دابا على راسك وعلى حياتك، وعمرك تقبلي بشي واحد غي حيت خايفة من الوقت، اللي مكتبة ليك عند الله ديال الخير والراحة غتجي فقتها وبالمقاس ديالك، غتكوني مقتنعة بيها ومفرحة وبلا خنقة بلا تردد.

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    حتى هو شعر انك لست مناسبة له فقرر تركك لاتلومي نفسك لو احبك بصدق ماكان ليذرك

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    أشعر بأن الشيطان كان يوهمك بالأوهام ويحسسك بالمشاعر سلبية تجاه من لدية الصفات الكاملة كزوج، و يحرمك من العفة والنكاح بالحلال. وهذا الإحساس قرأت كثير عن الخاطبين والخاطبات تتعثر الزواج بسبب الشعور بالنفور والكراهية وفقدان الإنسجام، رغم عدم وجود شيء ظاهر وواضح كموقف بخل، أو موقف غضب، أو موقف لتصرف طائش، أو إدانة بجريمة جنائية أو أخلاقية أو مدنية، أو دخول في السجن، أو التعاطي. أصبح لديّ قناعة بأن الشيطان هو السبب في نفور بين الزوجات. 

  • علم Germany
    علم Germany
    من مجهول

    كان عندك شعور داخلي بعدم الارتياح، وكنتي مترددة ،فافضل شي عملتيه انك انهيتي الخطوبة  ،لانك لسا على البر. الزواج لازم يكون عن قناعة تامة وارتياح للشخص إلى حتشاركيه حياتك وتبني معه أسرة.

  • علم Turkey
    علم Turkey
    من مجهول

    كل البنات هيك لاتستغربي او تندمي لما يكون بعيد الشخص  عنهم  عينهم فية وبس يقرب يطالعون فية ستين عزر ويعملو نفسهم معصومين الله يصلحك ويبعتلك الاحسن

  • علم
    علم
    من مجهول

    بما انك لم تكوني في ارتياح تام في هذه العلاقه مع هذا الشاب فلا تندمي على انتهاء هذه الخطوبه ولا تفكري كثيرا فربما انتهاء هذه الخطوبه من عنده ازالت شر كبير ربما كان من المحتمل الوقوع فيه مع هذا الشخص فلا تحزني لانه من الواضح انه لم يكن خيراً لك من البدايه بدليل انه كان هناك تحذيرا تجاهه من عائلتك وتأكدي انه لا يأتي شعور عدم الراحه في داخل الانسان الا وقد كان صحيحا فقط تخطي هذه العلاقه وتناسي ما قد حدث وربما يأتي لك نصيباً افضل من ذلك

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب أن تعلمى أن العلاقة من الأساس خاطئة من كل شئ وفيها تردد من الناحيتين منك ومنه منك من حيث أنه أصغر وأهله ومن حيث أنه كان مطلق ولديه مشاكل وليس شخص جيد ولكن انت لأجل انك لم تتزوجي وتخشى عدم الزواج وتريدين اى شخص تتعلقى فيه قبلت به ومن حيث الشخص أيضا وأسبابه التى لم يخبرك بها لذلك العلاقة ليست صالحة من الأساس وانت إذا لم تجدى الراحة مع اى شخص من الأساس لا تقبلى به لأجل انك تاخرت فأنت رزقك مكتوب عند الله وسيأتى بميعاد لذلك لا تتعجلى 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت لست مخطئة ابدا ولكن هو يجب أن يتحدث معك فى هذا الأمر والسبب فى إنهاء الخطبة فأنت حتى وان كان لديك نفور لم تطلبى بعد فسخ الخطبة لكن هو واضح أنه لم يكن مقتنع بك من البداية وواضح أنه انتظر الفرصة ولكن ربما هناك أسباب أخرى لذلك انفصل عنك وانت يجب أن ترضى وأنه بالفعل الأمر انتهى هو غير مناسب وانت سيعوضك الله بأفضل منه وخيرا منه لا تفكرى ولا تندمى وواضح أيضا أن العمر ليس مناسبا معه لذلك هو انتظر لحظة حتى يصدر قراره لذلك لا تحزنى فالأمر خير لك 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟