طرق اتقان اللغات

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

كيف افعل لاتقان اللغات بسهولة اجد صعوبة كبيرة
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userنصيحة اخيرة، إن أمكنك السفر إلى بلاد تتكلم تلك اللغة في إجازاتك سيزيد من فرصة احتكاك مع أهل هذه اللغة وستتطور مهارتك فيها.لقد حاولت وضع عدد من النصائح في إجاباتي السابقة، يمكنك البدء بقراءتها وممارستها وبالتدريج ستشعرين بالفرق، أي ملاحظة أو استفسار للمزيد من التفاصيل لا تترددي في التعليق والسؤال.وفقك الله ورعاك.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userتذكري المممارسة، والكلام والقراءة بصوت مرتفع، والتدرّب على الكتابة، هو الحل السلم وخاصة إذا كانت مع شخص من اهل اللغة ذاتها.ضعي نفسك مع أشخاص لا يتكلمون العربية وفقط يتكلمون اللغة التي تريدين تعلمها وستجدين نفسك مجبرة على التعلّم،
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userويفضل أن تقومي بعمل اختبارات لتقدير مستواك كل فترة لتقيسي مستوى تقدمك، فيمكنك تكرار الاختبار اكثر من مرة حتى تعرفي الإجابات كلها وبشكل صحيح، فاللغة كما قلنا ممارسة. ويوجد الكثير من الاختبارات للغات المختلفة على الانترنت وهي مجانية ومتوفرة.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userفي جميع الأحوال اللغة تعتمد على الممارسة، فعليك بمحاولة الحديث والكتابة والقراءة باستمرار، لأن اللغة التي لا تستعمل تقل المهارة بها وحتى وان تعلمتيها بشكل متقن في مرحلة معينة، ومن الأمور النافعة في هذا المجال أن تحددي يوم في السبوع لا تتحدثين فيه أبدًا إلا باستعمال تلك اللغة مع من تتعاملين معه، وستجدين نفسك مجبرة على معرفة الكثير من المفردات لتوضيح قصدك، مما يزيد من مهارتك.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userوغن أحببت يمكنك الالتحاق بمراكز لتعليم هذه اللغة بعد عمل تقييم لمستوى اللغة، ويفضل قبل الالتحاق بمثل هذه الدورات أن تعملي على تزويد نفسك ببعض المفردات والتدريبات التي اشرت عليك بها سابقًا قبل التسجيل للدورة لتشعري بأنك تبلين جيدًا فيها.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userيوجد عدد كبير من المواقع التي تعمل على تعليم اللغة على الانترنت، وهي مجانية وجيدة، ويمكنك فيها القراءة والاستماع والإجابة عن الأسئلة المطروحة، وعمل الاختبارات لتقدييم مستواك، عليك بالبحث عن هذه المواقع على الانترنت.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userومن النصائح الجيدة لذلك أن تعملي على الاحتفاظ بوسيلة لتسجيل الكلمات التي تتعلمينها في هذه اللغة ليكون لديك قاموسك الخاص، فانت أدرى بالكلمات التي ستستخدمينها في مجالك، اكتبيها بشكل صحيح واكتبي معناها زطريقة لفظها، وكرري الاطلاع عليها والتأكد من حفظها لتزيدي من مخزونك للمفردات للتوفر لديك الطلاقة المناسبة.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userلا تقلقي من تجربة الحديث حتى ولو وجدت بعض الأخطاء فالكثير منا يتحدث العربية ولا يتقن قواعدها ونحن أهلها، الجرأة ضرورية لبدء المحاولة بعمل نقاشات وحوارات واطلبي من محدثك أن يصحح أي خطأ تقعين فيه، وأعيدي الجملة مع التصحيح أن تم توجيهك لذلك،
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userويمكن كذكل حضور عدد من الأفلام في تلك اللغة وفي ذات الموضوع وذلك بالبحث في يوتيوب عن أفلام ومقاطع وسماعها، ويمكنك سماع المقطع مع وجود الترجمة لتتأكدي من فهمك للمعني، ثم تضعين سماعات وتحاولي السماع بدون أن تنظري للترجمة، ويمكنك عمل توقف واعادة الجمل التي سمعتيها بصوت مرتفع، ثم اكمال المقطع التالي وتكرار العملية عدة مرات.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userالقراءة بصوت مرتفع تساعدك من التحقق من اللفظ الصحيح، فالقراءة لا بد وأن تكون جهرًا وليس سرًا، بصوت مرتفع، وغن واجهتك كلمة غريبة ابحثي عن معناها، وان لم تعرفي اللفظ يمكنك وضعها على محرك البحث جوجل الترجمة وانقري ايقونة سماع اللفظ، اعيدي سماع اللفظ مع تكراره مرات عديدة لتتقني لفظها، وهكذا تعيدين قراءة الجملة مع اللفظ كما تعلمتيه.
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا