طرق اتقان اللغات

تطوير الذات
animate

كيف افعل لاتقان اللغات بسهولة اجد صعوبة كبيرة

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده نصيحة اخيرة، إن أمكنك السفر إلى بلاد تتكلم تلك اللغة في إجازاتك سيزيد من فرصة احتكاك مع أهل هذه اللغة وستتطور مهارتك فيها.لقد حاولت وضع عدد من النصائح في إجاباتي السابقة، يمكنك البدء بقراءتها وممارستها وبالتدريج ستشعرين بالفرق، أي ملاحظة أو استفسار للمزيد من التفاصيل لا تترددي في التعليق والسؤال.وفقك الله ورعاك.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده تذكري المممارسة، والكلام والقراءة بصوت مرتفع، والتدرّب على الكتابة، هو الحل السلم وخاصة إذا كانت مع شخص من اهل اللغة ذاتها.ضعي نفسك مع أشخاص لا يتكلمون العربية وفقط يتكلمون اللغة التي تريدين تعلمها وستجدين نفسك مجبرة على التعلّم،
  • animate

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده ويفضل أن تقومي بعمل اختبارات لتقدير مستواك كل فترة لتقيسي مستوى تقدمك، فيمكنك تكرار الاختبار اكثر من مرة حتى تعرفي الإجابات كلها وبشكل صحيح، فاللغة كما قلنا ممارسة. ويوجد الكثير من الاختبارات للغات المختلفة على الانترنت وهي مجانية ومتوفرة.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده في جميع الأحوال اللغة تعتمد على الممارسة، فعليك بمحاولة الحديث والكتابة والقراءة باستمرار، لأن اللغة التي لا تستعمل تقل المهارة بها وحتى وان تعلمتيها بشكل متقن في مرحلة معينة، ومن الأمور النافعة في هذا المجال أن تحددي يوم في السبوع لا تتحدثين فيه أبدًا إلا باستعمال تلك اللغة مع من تتعاملين معه، وستجدين نفسك مجبرة على معرفة الكثير من المفردات لتوضيح قصدك، مما يزيد من مهارتك.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده وغن أحببت يمكنك الالتحاق بمراكز لتعليم هذه اللغة بعد عمل تقييم لمستوى اللغة، ويفضل قبل الالتحاق بمثل هذه الدورات أن تعملي على تزويد نفسك ببعض المفردات والتدريبات التي اشرت عليك بها سابقًا قبل التسجيل للدورة لتشعري بأنك تبلين جيدًا فيها.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يوجد عدد كبير من المواقع التي تعمل على تعليم اللغة على الانترنت، وهي مجانية وجيدة، ويمكنك فيها القراءة والاستماع والإجابة عن الأسئلة المطروحة، وعمل الاختبارات لتقدييم مستواك، عليك بالبحث عن هذه المواقع على الانترنت.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده ومن النصائح الجيدة لذلك أن تعملي على الاحتفاظ بوسيلة لتسجيل الكلمات التي تتعلمينها في هذه اللغة ليكون لديك قاموسك الخاص، فانت أدرى بالكلمات التي ستستخدمينها في مجالك، اكتبيها بشكل صحيح واكتبي معناها زطريقة لفظها، وكرري الاطلاع عليها والتأكد من حفظها لتزيدي من مخزونك للمفردات للتوفر لديك الطلاقة المناسبة.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده لا تقلقي من تجربة الحديث حتى ولو وجدت بعض الأخطاء فالكثير منا يتحدث العربية ولا يتقن قواعدها ونحن أهلها، الجرأة ضرورية لبدء المحاولة بعمل نقاشات وحوارات واطلبي من محدثك أن يصحح أي خطأ تقعين فيه، وأعيدي الجملة مع التصحيح أن تم توجيهك لذلك،
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده ويمكن كذكل حضور عدد من الأفلام في تلك اللغة وفي ذات الموضوع وذلك بالبحث في يوتيوب عن أفلام ومقاطع وسماعها، ويمكنك سماع المقطع مع وجود الترجمة لتتأكدي من فهمك للمعني، ثم تضعين سماعات وتحاولي السماع بدون أن تنظري للترجمة، ويمكنك عمل توقف واعادة الجمل التي سمعتيها بصوت مرتفع، ثم اكمال المقطع التالي وتكرار العملية عدة مرات.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده القراءة بصوت مرتفع تساعدك من التحقق من اللفظ الصحيح، فالقراءة لا بد وأن تكون جهرًا وليس سرًا، بصوت مرتفع، وغن واجهتك كلمة غريبة ابحثي عن معناها، وان لم تعرفي اللفظ يمكنك وضعها على محرك البحث جوجل الترجمة وانقري ايقونة سماع اللفظ، اعيدي سماع اللفظ مع تكراره مرات عديدة لتتقني لفظها، وهكذا تعيدين قراءة الجملة مع اللفظ كما تعلمتيه.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده ويجب معرفة القواعد العامة لهذه اللغة لتركيب الجمل بشكل صحيح،القراءة طريقة ممتازة لتطوير اللغة، مثلا اذا كنت تريدين تطوير لغتك الانجليزية في موضوع التسويق، عليك بقراءة الكثير من الكتب المتخصصة بالانجليزية في التسويق، وستشعرين بالألفة تجاه العبارات والجمل، وتضعين خطوط على العبارات التي تعجبك، ويمكن أن تستخدميها، واقصد التركيز على القراءة في المجال الذي تريدين تطوير نفسك به أولا، ثم تتوسعين بالقراءة في المجالات الأخرى.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده من أهم المهارات الواجب اتقانها القدرة على لفظ الأحرف في هذه اللغة، فيجب أن تتأكدي من قدرتك على اللفظ الصحيح للأحرف أولا.ثم توفر الزخم للمفردات لتمتلكي الطلاقة اللغوية، فكلما كانت الكلمات التي تحفظيها أكثر يمكنك التمكن من اللغة بشكل أفضل.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده تعلم اللغات واحد من الذكاءات ويسمى الذكاء اللغوي، وهي ملكة توجد عند بعض الأشخاص، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكن امتلاكها لمن يريد وليست لديه الملكة، وساعطيك يا فاطمة بعض النصائح لتطوير التعلم على اللغات.
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول

    انا ضغيفة جدا جدا باللغة الانجليزية كل ما من حولي في العمل يتحدثون الانجليزية وعملي يتطلب مني الانجليزية بكثر ترجمه / وقراءة / وكتابة وانا لا اتقنها جيد روحت مراكز دون فائدة ونزلت برامج الانجليزية ع جوال لم استفيد لاني لا اعرف احفظ الا لما اقر وقرائتي ضغيفة جدا لا اقرا الا الكلمات الصغيرة فقط التي في كتب الصفوف الاولى مثل cat / bad هل من كتب او برامج يكون ممتاز يسهل علي الدراسه منه وما الحل

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟