الرئيسية / تطوير الذات / كيف أكون قوية أمام زوجي الذي يستغلني؟

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
blackrose
قبل 9 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

كيف أكون قوية أمام زوجي الذي يستغلني؟

انا متزوجة منذ سنة ونصف تقريبا ولا اعرف بأمور الحياة كثير وانا بالغربة لوحدي وبالكاد استطيع ان اتصل بالنت من دون علم زوجي لان زوجي لا يسمح لي بالحديث مع احد الا بوجوده ولا اعرف بامور الحياة كثيرا .. واشعر انه يستغلني في كل شي.. وكل ما اردت الانفصال عنه لا استطيع مع العلم اني لا احبه ولكن اخاف من القادم ... ..فكيف اجعل من نفسي انسانة قوية ... فهل اجد عندكم الحل ؟!! جزاكم الله كل خير.


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 9 شهر

يا ابنتي وهل حددت سبب عدم حبك لزوجك؟ يجب ان تحددي وتدرسي الموضوع بعقلانية وهنا مربط الفرس، الموضوع لا علاقة له بان يسمح او لا يسمح لك بالحديث في النت فربما هذا من حرصه عليك وخوفه عليك من كثر ما يسمع من بلاوي وليس لانه سيء وخاصة انه يعرف انك صغيرة وغير خبيرة. اما نقطة انه يستغلك يجب ان تحددي كيف يستغلك ولماذا تشعرين هكذا، يا سيدتي هو زوجك وعليك ان تتواصلي معه وتتحدثي اليه. ربما هي الغربة، ربما ان تكرهين انه اخذك بعيدا عن بيتك واهلك وصديقاتك، هو زوجك ويجب ان تتبعيه الى اي مكان طالما انه جيد في التعامل معك ولا ينقص منك شيء، او ربما انت تعيشين في احلام تريدين الزواج حب وغرام وتفاجئت به غربة وزوج يعمل طوال النهار وانت عقلك مشغول بكل الافكار لاسوداء والسلبية، هل فكرت ان تشغلي وقت فراغك بما هو مفيد، هل فكرت بتطوير ذاتك والتعرف الى المكان لاذي انت فيه، هل فكرت تطوير مهارة الطهي وصنع الحلوى ولعب الرياضة وممارسة بعض الهوايات، هذه كلها امور مفيدة لك، اعملي على تنزيل بعض لافيديوهات عن النت بوجود زوجك وطبقي بناء عليها في اي امر تريدين، طهي دراسة انجليزي، رياضة او ما شابه، اشغلي نفسك لتملأي حياتك بأمر له قيمة، واعيدي لاتفكير بالمطلوب الاول ان تحددي لماذا تولدت المشاعر لاسلبية تجاه زوجك، اعرفي لاسبب واقض عليه وستجدين ان زوجك جيد ولكن ذلك السبب هو الذي ولد عندك شعور عدم الحب، وفقك الله

صورة علم
مجهول
قبل 9 شهر

الرجال يميلون إلى المرأة القوية القادرة على تحمل مسؤولية نفسها، والتي تستطيع القيام بجميع أعمالها دون طلب المساعدة منه، كما يجب على المرأة أن تنشغل بعملٍ يقوي من شخصيتها، ويزيد من ثقتها بنفسها.

صورة علم
مجهول
قبل 9 شهر

عليكي أن تتحلى بالأمل والتفاؤل والاقبال على الحياة، ولا تملكي أي طاقة سلبية تجاه حياتك مع زوجك خليكي متفائلة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن