المرأة القوية تستطيع الاعتماد على نفسها وقادرة على ذلك، كما أنها لا تحتاج أن تكون تابعة لزوجها أو  الاختباء في ظل الرجل، وإذا كانت لديك أي مشاكل في حياتك فأنتِ كامرأة قوية تستطيعين التعامل معها لأنك لا ترضين بلعب دور الضحية، كما لا تجعلين من نفسك مثيرة للشفقة، كذلك ولأنك لا توجهين أصابع الاتهام على غيرك عندما تشتد ظروف العيش؛ فأنت تقفين بقوة وتواجهين وتتعاملين مع أي موقف مهما كان صعب، "المرأة القوية تواجه العالم برأس مرفوع وتحمل الكون في قلبها..."، أما في الزواج فتختلف المرأة القوية عن غيرها من النساء، لأنها تتعامل مع العلاقة والشريك بطريقة مختلفة تماماً؛ وذلك لأسباب عديدة نتعرف عليها خلال السطور التالية.


الأسئلة ذات علاقة


الزواج ليس قدرياً

الزواج بالنسبة للمرأة القوية ليس عملية إنقاذ
لقد تعلمت كطفلة أن لا أحد سيأتي لإنقاذها (لم تقتنع بقصص فارس الأحلام على حصان أبيض)، كان عليها إنقاذ نفسها خلال اللعب في الحي ومع أقرانها في المدرسة، لم تكن لديها متعة الاعتماد على أي شخص لأي شيء، لذلك لا ترى أي سبب لإعطاء هذا الواجب لشخص آخر عندما تنضج، ففي علاقة الزواج لا تنظر المرأة القوية إلى الشريك كوسيلة لتحقيق غاية ما، أو كوسيلة لتصبح أكثر استقراراً من الناحية المالية أو العاطفية أو لعلاج نفسها من مشكلة الوحدة.. إلخ.
ليس لدى المرأة القوية أي دافع خفي أو مصلحة غامضة لتكون معك، لذلك لا داعي لأن تقلق، فهناك الكثير من الأمان في علاقة زواجك مع امرأة قوية، لأنك لست بحاجة إلى "المشي على قشور البيض حولها".. من أجل الحفاظ على سعادتها!! لا يجب عليك أن تؤمن دخلاً من رقم متبوع بستة أصفار لإرضائها، ولا تحتاج إلى تحفيز مشاعرك لتثبت كم تحبها، بالتالي هناك أمن وحرية للرجل في علاقة زواج مع امرأة لا تحتاج إلى بطل لإنقاذها.
 


الزواج المخطط

المرأة القوية تعرف بالضبط ما الذي تريده
بسبب هذا فهي لا تتعرف عليك بالطريقة نفسها التي قد تتعامل بها امرأة عادية تخوض بتحفظ في بركة التعارف بهدف الزواج فقط، لأن المرأة القوية تختار الغوص عندما تفكر بالزواج، كذلك معرفة هدفها قبل وقت طويل من اتخاذ هذا القرار، بعبارة أخرى السيدة القوية تعرضت للأذية من قبل وتعرف ما الذي تبحث عنه في شريك حياتها، كما أن لديها خبرة محترمة في أنواع الأشخاص الذين لا تريد التعامل معهم ولا تحتاجهم في حياتها، لذلك فهي تعرف تماماً ما تريد، فإياك أن تجرب تضييع حياتها في علاقات مسدودة؛ لأنها إذا شعرت بلا جدوى معرفتك فستعرف أنت ذلك مباشرة، حيث ستخبرك مبكراً حتى لا تضيع وقتك ووقتها.
 

الزواج شراكة

تنظر المرأة القوية للزواج على أنه علاقة شراكة كاملة 
المرأة القوية لا تبحث عن شريك للحصول على أي شيء منه، بل تبحث عن شخص يضيف قيمة لحياتها، إنها تريد فقط شخصاً يرفعها ويزيد قوة موقفها من عيش هذه الحياة ولا يقوم بسحبها لأسفل أو إحباط معنوياتها، كما ترغب المرأة القوية (وهذا الأهم) في إضافة معنى لحياة شخص آخر، وترى أهمية كل من الأخذ والعطاء في العلاقة، بالتالي المرأة القوية لن تأخذ أكثر مما هي مستعدة لتقديمه عندما يتعلق الأمر بالحب والعيش مع شريك الحياة.

الذكاء العاطفي

تعرف كيفية التعامل مع عواطفها
لا تحتاج النساء الأقوياء إلى أي شخص ليعاملهن برفق طوال الوقت؛ إنهن قادرات تماماً على تصنيف مشاعرهن الخاصة ومعرفة السبب وراء كل عاطفة تسيطر عليهن.. المرأة القوية ناضجة عاطفياً ولديها معدل مرتفع للذكاء العاطفي، حيث يكون من السهل عليك التحدث معها وحوارها في حال حدوث أي اختلاف في وجهات النظر أو وقوع خلافات زوجية، بالتالي في علاقة الزواج مع امرأة قوية؛ يتم التعامل مع الأمور بطريقة الكبار الناضجين مع طغيان نعمة الاحترام بينكما مهما بلغت حدة المشكلة، هذا النوع من النساء لا تسمح لعواطفها باستنزاف أفضل ما لديها، فهي قادرة على الاستماع دائماً إلى وجهة نظر شريكها دون مقاطعة.
 

التعامل مع الخلافات

المرأة القوية لا تخشى الشجار ولا تتلافى الوقوع في خلاف مع زوجها
إنها تفضل تقديم شيء ما في المشكلة والجدل موضوع الخلاف مع زوجها؛ تناقش الموقف تأخذ وتعطي في الحوار مع زوجها ولا تنسحب من المشكلة أو تسمح لها بأن تتفاقم، فهي لن تصرخ أثناء الخلاف ولن تغضب بطريقة تأخذ منها أنوثتها، لكنها بالتأكيد لن تلجأ للبكاء أو لعب دور الضحية أو الطفل الذي ينحصر في الزاوية إذا افتعل مشكلة ما! إذا كان هناك شيء ما يحدث بينكما أو مشكلة تبدأ في حياتكما الزوجية؛ فلن تتردد في إجراء محادثة معك حولها حتى تتمكنا من حل المشكلة بسرعة.
 

الزوج ضمن الفريق

تنظر إلى العلاقة الزوجية كفريق
لا يمكن أن يكون هناك أي شخص يسبب لها الإحباط في حياتها، لذلك تختار فقط شخصاً يمكّنها من رؤية وبناء حياة مستقرة معه في المستقبل، لا تريد المرأة القوية أن يتحكم بها أحد أو يسيطر عليها أي شخص؛ تريد شخصاً ينمو ويتطور معها ويمكن أن يتقاطع مستقبلها معه، إنها تريد شخصاً يمكن أن يسندها كما يمكنه حمايتها أيضاً ليست لأنها ضعيفة لكنها تحتاجك إلى جانبها كشريك، فالمرأة القوية لا تحتاج إلى شخص كي تشعر بتحسن حول نفسها؛ إنها تريد فقط أن تحتفل مع شريك حياتها بكافة الانتصارات في الحياة بحيث تدعمان وتشجعان بعضكما خلال الخسائر.
 

علاقة حب صحية

ليست لدى المرأة القوية غيرة مرضية على زوجها
الثقة تفصيل مهم في حياة المرأة القوية، لأنها لا توزعها بالمجان بل يجب كسبها على مدى فترة من الزمن، وحتى ذلك الحين قد تحتاج هي أيضاً إلى مزيد من الوقت لتثق بك، لذا إذا امتلكت ثقتها فلا تفعل أي شيء لتفقدها، لأنك على الأرجح لن تحصل على هذا الامتياز مرة أخرى، وبمجرد كسرت ثقة زوجتك مرة واحدة فلن تعود لتثق بك مجدداً.. في الثقة لن تعطي المرأة القوية فرصة ثانية، لذا لا تكن شكاكاً بها وتقلق مثلاً بشأن الصديقات الذين تتسوق معهن، وإن وثقت بك هي لن تسأل إلى أين تذهب بعد الانتهاء من عملك أو مع من ذهبت من أصدقائك وإلى أين، لأن المرأة القوية لا تشعر بالغيرة من الآخرين الذين تقضي وقتك معهم، فهي أعطتك قلبها وتعلم أنك ستحميها مهما كانت الظروف.
 

تحمل المسؤولية

السيدة القوية تبحث عن علاقة تدوم مع رجل حقيقي 
إنها لا تريد شخصاً ما "ليحافظ على دفئها في الشتاء، تريد رجلاً سيصمد أمام الفصول ويواجه معها جميع العواصف والمناخات المتقلبة"، لأنها تعلم تماماً أن مسؤوليات الزواج ليست على عاتق الزوج فقط، بالتالي تسعى النساء القويات إلى علاقات جادة لأنهن لا يبحثن عن شخص يحبهن فقط، إن المرأة القوية تبحث عن شريك تتكامل معه حياتها، تعرف أنها لن تتزوج فقط كي تتزوج وعلى الرجل الساعي للارتباط بامرأة قوية ألا ينتظر منها أن تكون مجرد تابعة له، فعليه أن يخطط لحياة زوجية عمادها شخصان يستطيعان اتخاذ القرارات معاً، وأن يبنيا معاً علاقة صالحة متوازنة خالية من أمراض الزواج التقليدية.
 

الإقبال على الحياة

المرأة القوية تعيش معك الحياة في حلوها ومرها 
لا تتوقع من المرأة القوية أن تتحمل السلبية في علاقتها، فهي لا تنجذب إلا إلى شخص إيجابي، لأنها بطبيعتها متفائلة وهكذا كانت طوال حياتها.. لا تريد من الشخص الذي سيكون شريك حياتها أن يسحبها إلى الأسفل، لأنها مرّت بالكثير من الصعوبات في حياتها ولن تسمح لأي ظرف أو شخص بإعادة الكرّة ثانية، لن تعيش المرأة القوية كذلك في ظل ظلم أو مهانة لكرامتها؛ ليست لأنها فاجرة!!! بل لأنها إنسانة وتعرف حقوقها وواجباتها جيداً ولن تقبل أن تضعها في ظلك لأنها يجب أن تستمر في النمو معك، لذلك فإنها تمضي معك كل الأيام بحلوها ومرّها، كمل ستتعامل دائماً مع المشكلات بالتعاون معك يدك في يدها، لذلك لا تتسامح المرأة القوية مع الشكوى المستمرة والسلوك المقيت أو الرجل اللئيم.
 

امرأة طموحة

لديها أحلامها وأهدافها وتحترم ما لديك
عندما ترتبط بامرأة قوية فأنت لا تربي طفلاً؛ لا تحتاج المرأة القوية إلى رجل في أصغر التفاصيل كإحضار الخبز إلى المنزل إلى أكبر تفاصيل الحياة كإعطاء التوجيهات، إنها تعرف إلى أين تذهب وكيف تصل إلى حيث تطمح، وبلا مبالغة: "لا شيء سوى نهاية العالم يمكن أن يوقفها"، كما أنها تريد أن تكون لك حياتك أيضاً، بنفس الطريقة التي لديها حياتها معك، حتى يكون لكل منكما ما يعمل على تحقيقه بينما تكونا قادرين على تشجيع بعضكما البعض وتقديم الدعم لبعضكما، المرأة القوية لا تبحث إلا عن شخص لديه أهداف وإرادة واضحة على تحقيق هذه الأهداف، لأنها تعلم أن "فاقد الشيء لا يعطيه".

في المحصلة.. المرأة القوية تعطي هذا الأمل وتشكل مثالاً عظيماً لما يمكن أن نصل إليه إذا سعينا جاهدين للوصول إلى إمكاناتنا الكاملة، فهؤلاء النساء لم يستسلموا أبداً على الرغم من العقبات والمحن التي لا تحصى في حياتهم، أما في علاقة الزواج.. المرأة القوية تعرف كيفية تحقيق التوازن بين طبيعتها النارية ونعمها وفضائلها وحكمتها من أجل تجنب السيطرة الكاملة على الشراكة، قد تكون قوية قليلاً في بداية الزواج، لكنها سوف تسمح لك بأخذ السيطرة كاملة عندما تتعرف عليك جيداً، وأن ترتبط بهذا النوع من النساء لهو امتياز، ويجب ألا يؤخذ على أنه أمر مسلم به.. أو زواج تقليدي، حيث يمكن للمرأة القوية أن تأخذ علاقة الزواج إلى آفاق جديدة وتظهر لك كيف يمكن أن تعيش الحب المذهل حقيقة.

في الختام.. النساء الأقوياء يعرفن أكثر من أي شيء آخر أن الاعتناء بأنفسهن أمر لا بد منه، فلا تنتظرن شخص آخر لينقذ أيامهن أو يصنع لهن الحياة، لقد تم اختبار المرأة القوية في معركة الحياة وتعلمت معنى الاستقلال الحقيقي، ولم تعرف أبداً كيف يكون العيش في ظل الحاجة إلى أي شخص، فقد كان عليها أن تعيل نفسها في سن مبكرة، كما أن أي امرأة قوية تلتقي بها لديها القليل من الأشياء المزعجة لأنها تعاملت مع مختلف الصعوبات في حياتها، ولم تكسرها الضربات أو لحظات الفشل، فهي لم ولن تسمح لخطأ أو سوء حظ بكبحها.. المرأة القوية شرسة وشجاعة ومرنة وجميلة، وإذا كنت الشخص المحظوظ الذي يتزوج من سيدة قوية، شاركنا رأيك في أسباب اختلاف الزواج من امرأة قوية خلال التعليقات.