أمنيتي في السنة الجديدة أن أتغير وأصبح محبوب من الجميع

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

بداية مشكلتي هي ان علاقتي بين اهلي واقربائي سطحية الى ابعد درجه، احس اني عاجز عن الاختلاط والانخراط بينهم بعفوية و حب ولا اعرف مالسبب، الامر الذي يفزعني ويجعلني في دوامة الاكتئاب فترات طويله هو انهم اصبحوا غير مكترثين ان كان لي وجود بينهم او لا وانا على علم ان السبب هو انا عندي علاقات فاشلة مسبقا بين الاصدقاء لا املك اصدقاء مقربين، اقرب مايسمون بالزملاء لاغير اغلب اوقاتي اقضيها في مشاهدة الافلام عمري 22 سنة طالب جامعي انا في حاجة ماسة لمعرفة ماهي مشكلتي اريد ان اعيش حياة سعيدة مثل كل الناس اتمنى ان اتغير في السنة الجديده!
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده verified_user يا ولدي اهلا بك صديقا والحقيقة انك ذكرت المشكلة وذكرت الحل، انعزالك على التلفاز ومشاهدة الافلام هو سبب انعزالك الاجتماعي وضعف قدرات التواصل مع الاخرين. لذا نصيحتي لك ان تتوقف عن هذا وتقضي ما تبقى من وقت بين تطوير مهارات التاصل مع الاخرين والتواصل المباشر وليس التواصل عبر المواقع الالكارونية، وابدا بتحسين قدرة الاصغاء لتعرف الامور التي يتحدثون بها، واقض بعض الوقت وارفعه بالتدريج وتثقف وحسّن من مستوى معارفك وابدأ بتدريب نفسك على عادات اجتماعية حميدة مثل الابتسام والسؤال عن الاخرين والحديث بهدوء وعدم المقاطعة وتقديم المساعدة والمشاركة باعمال تطوعية في الجامعة وخدمة المجتمع، كن واثقا وصريحا وصادقا ولا تتحدث في امور الناس ولا تغتب احد، ولا تستهزأ بالاخرين وتحدث بلطف وتعلّم اسلوب المجاملة ودوما قدم يد المساعدة ودع الاخرين يشعرون بقيمتك وحاجتهم لك، انت على اعتاب التخرج وستعمل وتكون مسؤول عن بيت ورب اسرة ابدا من الان بالتغيير، واي تغيير يحتاج الى ارادة. وفقك الله
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    (ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء) تراحموا، تحابوا، تآلفوا، ازرعوا الحب بينكم و بين بعض.
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    الناس لا تعرف ما بداخلنا، تعرف ما هو بالظاهر، فأهتم بشكلك و نظافتك، (الله جميل يحب الجمال) و أنتبه لتصرفاتك حتى لا يفهمك شخص ما خطأ.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لا تقل أنا لا أريد أن أخالط الناس لأنهم يؤذونني، لأن الذي يعيش مع الناس و يصبر على آذاهم أفضل من الذي يعتزل خوفا منهم.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    كن متواضعا مع كل الناس، الصغير و الكبير، القريب و الغريب. (فمن تواضع لله رفعه).
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    عامل الناس بأحب الأشياء التي أنت تريد أن يعاملونك حتى يتأثروا بك و تكون لهم أعز الأحباب.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    حادث الناس بكل لطف و تأني، و فكر قبل أن تقول أي شي قد تندم علية فيما بعد.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    أهتم بنفسك أولاً ثم أهتم بالآخرين، لان لنفسك عليك حق. اهتم بملبسك و غذائك، و صحتك و دراستك وعملك ثم فكر بالآخرين و هذه ليست أنانية.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    ابتسم عندما تلقى الآخرين بصدق من قلبك قبل أن ترتسم البسمة على شفاك. أليس بجميل أن تكون عظيم الشأن من داخلك؟؟ أبتسم عند اللقاء و عند الوداع .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    أنت صانع مستقبلك لأنه كما تدين تدان، فأعلم أن كل ما فعلته للآخرين سوف يعمله شخص آخر لك، فأنتبه ما الذي تقوله و ما الذي تفعله.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اظهر لمن حولك اهتمامك عن طريق مديحهم و تنبيههم على إيجابياتهم، فهذا يعزز من ثقتهم بنفسهم، و يحسسهم أنك شخص محبوب و جدير بالثقة في رأيه.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    جميعاً نحتاج أن نوثق صلتنا بمعاني السعادة والحماس وكذلك الأشخاص الأوفياء، فالكلمات التي تختارها بإمكانها مساعدة الآخرين على الشعور بأنهم أفضل كما تجعلك تشعر أيضاً بأنك الأفضل.انتقي كلماتك وأحسن انتقائها
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    عليك الإنصات للآخرين يجعلك تبدو مهتماً بما يقولونه أكثر مما تفعله النصيحة؛ لأنك عندما تعرض النصيحة فإنك في أغلب الأحوال تجعل الحديث عنك أنت.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    عليك أن تستمع أكثر مما تتكلم ، لا تحاول أن تتكلم كثيرا حتى تثبت انك موجود بالعكس اسمع للناس واعطيهم فرصة للكلام حتى يحبوا الجلوس معك وتحاور معهم
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لا تجعل ارضاء الناس هو غايتك بل كن ذو شخصية مستقلة وواثقة بنفسها ، كن مميزا بتصرفاتك وأفعالك حتى تكسب حب من حولك
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    أهلا أخي, إنشاء الله تتحقق كل أمنياتك وأمنية كل شخص في السنة الجديدة , عندي تعليق بسيط على حالتك ممكن التجارب المؤلمة والعلاقات العاطفية الفاشلة ومع تراكمات الأيام شكلت حاجزا بينك وبين المجتمع, وهذا بدوره يؤدي إلى حالة تسمى العزلة الاجتماعية ومع إهمال افراد العائلة والاصدقاء يزداد الوضع تعقيدا وتدخل في حالة اخرى تسمى تبدد الواقع وهي كأنك تشاهد الحياة في فليم أو من بعيد وترى الناس تتقدم وانت غارق في وحدتك, عليك بمعالجة نفسك بنفسك عن طريق طلب العلم وصقل مهارتك وتنمية قدراتك. لا تستسلم كن قويا وحاول ان تتمسك حتى ولو تخلى عنك الجميع .
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا