علاج الفصام سبب لي فرط النوم فما الحل

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أنا اعاني من مرض الفصام الوجداني , أتناول دواء (البروزاك حبتينب النهار 20 ملجم وال (أدازيو حبة بالليل 25ملجم، الدواء مريحني من الأفكار والأهام , بس المشكلة في الأدازيو, مسبب فرط في النوم يعني بنام 18 ساعة في اليوم، ولو حاولت أصحى بدري بحس حالي ثقيل وتعبان ، طبعا قد لي سنتين استخدم الدواء وحالتي النفسية تحسنت بس مشكلة بالنوم كثير كبيرة، السؤال كيف اتخلص من مشكلة النوم الكثيييير ؟ طبعا حاولت أوقف الادازيو واستخدم البروزاك بس , لكن أصبح نومي قليل جدا وبصير مرهق طوال اليوم، أنا مش عارف اشتغل
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
    الخبيرة النفسية سراء الأنصاري verified_userلا يجب ان تتلاعب بالدواد البروزاك وحده ليس كافيا،،، ادوية الذهان متعددة وممكن ان تراجع الطبيب لتغيير الدواء او الجرعة... يجب ان يكون كل شىء تحت اشراف الطبيب ولا تجتهد لوحدك خصوصا ان حالتك مستقرة ولا يجب ترك الدواء مدى الحياة فهذا مرض مزمن لا يشفى دون دواء يجب الاستمرار عليه لاستقرار الحالة 
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اسأل طبيبك يا أخي الكريم أن يخفف لك من جرعة الدواء و ان عليك أن تحاول أن لا تترك الدواء أو تغيره الا بسؤال الطبيب وهو من يرشدك و اياك و ان تقطع الدواء و خصوصا الأدزية النفسية لأنها تتحكم في أهم ما في الجسم و هي الهرمونات المسؤولة عن تنظيم عمليات الجسم

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ان عليك أن تتبع ارشادات الطبيب و الواء المرفق مع الوصفة الطبية ,, ان باية كل الأدوية النفسية على ذه الحال ,, ان عليك أن تحاول أن تتحمل الى أن يمضي على الدواء بعض الأشهر و يأخذ مفعوله في جسمك و الأفضل أن تخبر طبيبك

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    أغلب الأدوية النفسية تسبب النعاس  لأنها تعمل على تهدئه الأعصاب و تحسين المزاج ان من الأفضل أن لا تقطع ها الدواء لأن تأثيره سيكون عليك في الباية قوي و من ثم سيعتاد عليه جسمك ,, ان من الأفضل أن تتابع مع طبيبك الخاص المشرف على حاتلتك و أن لا تسأل أي أحد أو تغير من الدواء 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اخي العزيز انصحك بان تستشير الطبيب النفسي عن امكانيه اخذ دواء لفرط النوم و القضاء علي تلك المشكله فهناك العديد من الادويه التي تساعد في هذا الامر ، و و قد يتم وصفها لك لمساعدتك في البقاء يقظًا في أثناء النهار و لكن يجب ان تستشير الطبيب فيها ، حتي لا يكون لها اضرار سلبيه علي باقي الادويه الخاصه بمرض الفصام ، .. شفاك الله و عفاك

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    بالفعل ان تلك الادويه تسبب فرط النوم ، لذلك انصحك باستشاره الطبيب الخاص بك و التحدث معه عن تلك الآثار الجانبيه التي تسببها لك و اطلب منه ان يبدل تلك الادويه بعلاج اخري فهناك العلاج النفسي و السلوكي و الجلسات النفسيه التي تساعدك علي التخلص من تلك الحاله النفسيه بدون تلك الادويه

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اخي العزيز انصحك بان تستشير الطبيب النفسي الخاص بك ، فمن الجيد انك وصلت الي تلك المرحله الجيده المتطوره في العلاج ، فاخاف ان تتراجع عن العلاج او تهمل فيه او تقلله و يزداد الامر سوءا او ترجع حالتك كما كانت ، فانصحك بان لا تقلل من الدواء بدون استشاره الطبيب .. وفقك الله

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزي انصحك بان تذهب الي الطبيب النفسي الخاص بك و ان تتحدث معه عن المشكله التي تواجهك و الطبيب بالتأكيد سوف يعرف العلاج المناسب لك سواء بتقليل الجرعات او باخذ دواء مضاد .. المهم في الامر ان تستشير الطبيب حتي لا يحدث اي خطب عكسي في حالتك النفسيه بعد ان وصلت الي تلك المرحله الجيده في طريق العلاج

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اخي العزيز يجب عليك ان لا تقلل دوائك او تمنعه بدون الرجوع الي الطبيب النفسي الخاص بك ، فتلك الادويه لا يجب عليك ان تقلل جرعتها او تزيد من جرعتها بدون استشاره الطبيب الخاص بك لانه يكون لها آثارا نفسيه سلبيه و يجب ان لا تقرر تلك القرارات من تلقاء نفسك .. وفقك الله

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اخي الكريم يمكنك مساعدة نفسك وذلك بالذهاب الى طبيب نفسي مختص يساعدك في التخلص من هذا اوضع النفسي الصعب الذي انت الان تعيش به ، لانه من المؤكد انه هنالك دوا اخر يخفف من حدة النعاس الذي انت تشعر به 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا