ما سبب ظهور رائحة كريهة للبراز؟

نصائح طبية
animate

انا شاب 22 سنه ، قبل سنة مرضت بالبواسير و الامساك ، ذهبت للطبيب و تعالجت منه ، لكن هناك مشكل ، وهو لدي سلس الريح ، تخرج مني روائح الريح و احيانا رائحة البراز لكن البراز لا يخرج ، اصابني توتر و قلق نفسي ذهبت الى الطبيب يقول لي ان المعصرة الشرجية عادية ، المشكلة انا دائما لما اكون مع اصدقائي اضغط على معصرتي الشرجية لكي لا تخرج مني الرائحة و غي الاخير تخرج الرائحة ، أصبحت اتجنب الخروج مع الاصدقاء خشية الاحراج ، عندما اكون معهم لا افكر سوى في هذا الأمر ، و كلما افكر فيها كلما تخرج مني روائح اكثر .. ارجوكم ما الحل ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري كثرة الغازات وعدم السيطرة عليها قد تكون بسبب عصبي او بسبب القولون العصبي وعلاجها يكون ببعض الادوية النفسية والتي تعمل على القولون وعموما هي مضادات القلق
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    كلم دكتور يوصف لك حبوب او غسول يزيل الرائحة الكريهه 

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    انا ايضا اعاني من نفس هذة الاعراض منذ ٢٠ سنة واجريت عملية اذالة بواسير داخلية وتخرج مني هذة الرائحة طوال اليوم وقد اسلمت امري لله فهو ابتلاء والصبر هو مفتاح الفرج واعتقد ان السبب هو حدوث ضعف في العضلة الشرجية العاصرة  كمضاعفات للبواسير وااعملية مما يجعل المستقيم مفتوح وخروج الغازات والروائح لا اراديا  وهو مرض محرج جدا ولاكن عليك بالصيام المتقطع اثنين وخميس والايام البيض والمداومة عليها وكثرة الصلاة  وسوف تتحسن حالتك كثيرا وترك اكل السكريات والالبان والقمح والله المستعان

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    هل وجدت على حل ؟ 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    نفس حالتي بالضبط تعبت وعانيت وعمري٢١ واحس مافيه حل الا التجاهل
  • علم
    علم
    من مجهول
    في محاولة لتجنب الوجبات السريعة يمكنك اللجوء إلي عصير الخضروات الخام لكي يقوم بتنظيف القولون بشكل جيد . لأنه يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن والأحماض الامينية والإنزيمات التي تساعد علي كسر وإزالة السموم من الجسم .
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا بد أن تتعامل مع الأطعمة مثل اللحوم والدواجن وخصوصاً اللحم البقري . هذه الأطعمة تحتاج منك العناية بها عند الطهي بمعني مراعاة الطهي علي الحد الأدني لدرجة الحرارة . وأيضاً لا ينصح بتقطيع اللحوم الحيوانية علي نفس لوحة تقطيع الخضروات لأن البكتريا التي توجد في اللحوم تنتقل إلي الخضروات .
  • علم
    علم
    من مجهول
    حاول التحكم في النظام الغذائي لأن أول شئ يعرضك لرائحة البراز الكريهة هي الأطعمة التي تتناولها .يفضل الإبتعاد عنها ومراقبة رائحة البراز للتأكد من تحقيق نتائج فعالة . في معظم الحالات تحتاج إلي التوقف عن الحليب الغير المبستر في بعض الأحيان هو سبب الرائحة الكريهة .
  • علم
    علم
    من مجهول
    من المعروف أن مرض الإضطرابات الهضمية يطلق عليه حساسية الجلوتين والناجمة عن رد فعل المناعة الذاتية للجلوتين وهو مكون من القمح والشعير . هذه الحالة ينتج عنها زغب صغير في الأمعاء الدقيقة مما يؤدي في نهاية المطاف إلي إمتصاص العناصر الغذائية الضعيفة . أعراض مرض الإضطرابات الهضمية تختلف علي نطاق واسع وتختلف عند البالغين و الأطفال . أحد الأعراض الاولية عند البالغين هي الإسهال والأعراض الأخري مثل الغازات والإنتفاخ والتعب والبراز والرائحة الكريهة والألام المشتركة وفقدان الوزن . حاول تجنب الأطعمة الغنية بالجلوتين لتخفيف الأعراض .
  • علم
    علم
    من مجهول
    غالباً ما ترتبط رائحة البراز بحدوث تغير في النظام الغذائي مثل إتباع نظام غذائي يشمل السوائل والنكهات الإصطناعية و الطحين الأبيض، اللحوم المليئة بالهرمونات أو السكر المكرر .وعادة ما تكون بسبب تناول وجبة تحتوي علي المزيد من الدهون أو وجود إضطراب أساسي . العلاجات الطبيعية المنزلية هي أفضل حل لتنظيف الجهاز الهضمي والبديل الأفضل لتقليل الرائحة القوية . ومن المعروف أن الأعشاب الطبية فعالة جداً في علاج هذه المشكلة وخصوصاً الأعشاب التي تقوم بتنظيف القولون وإزالة السموم من الجهاز الهضمي .
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    هل عندك اسهال ؟ انصحك تاكل كثير لبن و ياغورط لان فيه بكتيريا نافعة للجهاز الهضمي و كما يمكنك ان تشتري من الصيدلية ultra levure او lacteol او enterogermina او اي نوع probiotic اسال الصيدلي على النوع الموجود في بلدك تشربها لمدة ثلاث ايام و هي عبارة بكتيريا جيدة و تحمي الجهاز الهضمي .
  • علم Yemen
    علم Yemen
    من مجهول
    اول شي انا لازم تزور طبيب. وثانيا اكثر من اكل الملوخيه. واشرب اليانسون. تجنب الاكل الي يصعب. هضمه. ويجيب امساك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟