هل أصبت بفيروس الحليمي البشري بسبب علاقات زوجي الجنسية

نصائح طبية
animate

السلام عليكم انا امراة متزوجه ولدي طفل، اكتشفت بعد الولاده واجراء مسحة مهبليه انني مصابة بفيروس الحليمي البشري وعندما سألت الدكتورة قالت انه من الممكن انه تكون عدوى قديمة لدى زوجي ، نوع الفيروس عالي الخطورة ،، سؤالي هل من المشترط ان يكون زوجي بعلاقه جنسيه نشطه حاليا بفترة زواجنا حتى ينتقل الفيروس لي أم من الممكن أن يكون مصابا بها من قبل الزواج ونقلها لي بعد الزواج حيث أنني اعلم انه لديه علاقات جنسيه قبل الزواج وتغاضيت عن الموضوع افيديوني بكل صراحه أرجوكم وشكرا جزيلا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري هذه الامراض تنتقل عن طريق الجنس وخاصة اذا كان غير امن بالنسبة للرجل عادة ينقلها الرجل الى زوجته وقد يكون لايعاني هو من الاعراض. ،اولا عليك التاكد من عدم حمله الفيروس حاليا وتجنب اقامة علاقة معه حتى يشفى وياخذ العلاج وانت ايضا خذي العلاج،،، وصارحيه انك تشكي ان له علاقات غير شرعية وانه قد يجلب لك وله الاذى اجعليه يخاف منها 
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    عيادات الليزر هي المتسبب الاول وخاصه الفتيات الصغار انتبهووو منها

  • animate

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    عزيزتي حاليا ينتقل عن طريق عيادات الليزر وانا انتقل لي عن طريقها واكدت لي الطبيبه ان ذلك ممكن 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    قد تكون عدوى قديمه بالفعل يا عزيزتى و لكن سيزال لا يجب عليكى الاقتراب من زوجك الا عندما يتخلص من هذه العدوى و يشفى منها تماماً فالعزل هو أول حل لهذه المشكله و افضل علاج لها و استمعى لنصائح و أوامر الطبيب و انشاء الله تتخلصين من هذه المشكله فى اسرع وقت ممكن.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا تبررى لزوجك يا عزيزتى و لا تقدمى له الحجج فهذه ليست عدوه قديمه فزوجك لم يتغير و مازال على طباعه القديمه فكان عليكى أن تعلمى قبل الزواج منه بأن من شب على شيء شاب عليه فزوجك سيظل فى طبعه هذا طوال حياته و اذا اخبرك بأنه توقف فهذا يعنى أنه يخدعك.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    زوجك لم يهتم بك يا عزيزتى و انانيته قد ساقته الى هذا الطريق بدون أن يفكر بك فزوجك رجل خائن و انانى و شهواته هى التى تتحكم به و انا لا أرى أن هناك داعى من استمرار حياتك معه إلى الآن ،فهو  لا يستحق منك ذلك و لا يستحقك من الاساس فاستخيرى الله فى أمر الانفصال و باذن الله سيرشدك إلى الطريق الصواب

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من المستحيل أن يكون زوجك قد توقف عن هذه التصرفات فالعدوه انتقلت لك لأن زوجك استلمها حديثاً و لكن يجب عليكى أن تتحملى نتيجة قراراتك و اختياراتك فأنت كنت على علم بحقيقة زوجك منذ البدايه و لكنك اختارتى إستكمال هذه العلاقه فلا تلومى الا نفسك يا عزيزتى.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    فى الغالب زوجك حامل لهذه العدوه الفيروسيه من وقت أن كانت لديه علاقات جنسيه و لم يقوم بعلاج هذه العدوه أو لم يكتشفها الى حين أن انتقلت اليكى بعد الزواج فليس من الضرورى أن يكون زوجك مستمر فى هذه العلاقات فى تسيئى الظن به يا ابنتى

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابنتى الغاليه انصحك بالذهاب الى منزل أسرتك الى حين أن تكملى علاجك و فى هذه الفتره ابحثى عن حقيقة هذه العدوه لكى تعلمى اذا كان زوجك مازالت لديه علاقات متعدده ام ان الأمر انتهى من قبل الزواج و اذا كان مازال مستمر فلا أنصحك بالعوده إليه مرة أخرى.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    قد يكون توقف عن ما كان يفعله و قد يكون أيضاً مازال مستمر و بكل أسف لن تستطيعى اكتشاف حقيقة الأمر إلا عن طريق مراقبة زوجك الى حين التوصل إلى إجابة سؤالك و اعلمى أن كل الاحتمالات مطروحه فقد يكون انتهى بالفعل و قد يكون غير ذلك فلا تستبعدى اى شىء و ادعو الله ان يرشدك إلى الطريق الصواب

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا اعتقد ذلك يا عزيزتى فمن الواضح أن زوجك مازال على علاقات جنسيه و لم يتوقف عن هذا الأمر فلذلك انصحك إما بالانفصال عنه أو الانعزال عنه الى حين أن يعالج نفسه من هذه المشاكل و يتم شفاءك على خير يا عزيزتى و لكن استمرار علاقتك معه سيعرضك إلى الكثير من المشاكل.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    نعم يا ابنتى الغاليه قد يكون زوجك قد تعرض لهذه العدوه من قبل أن يتزوجك و انتقلت هذه العدوه اليكى بعد الزواج فالأمر طبيعى و لا تقلقى فبمتابعتك مع الطبيب المتخصص ستقل مشاكل هذا الفيروس و قد ينتهى تماماً و كان الله فى عونك على تخطى هذه المحنه يا عزيزتى و ادعو الله لكى بالشفاء العاجل.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا حول ولا قوه الا بالله ، كيف تغاضيتى عن أمر هام كهذا لا يمكن التغافل عنه! انت اخطأتى فى حق نفسك و كان من المفترض أن لا تقبلى بالزواج من رجل كهذا فعززى من نفسك لكى يعززك الآخرين فلماذا قبلتى بأقل من ما تستحقين يا عزيزتى ! لا يوجد اى مبرر أو سبب يجعلك تقبلين بهذا الوضع.

  • صورة علم State of Palestine
    صورة علم State of Palestine
    من مجهول

    تزوجتى زانى ؟!

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتي لا تفكري كثيرا بخصوص هذه المشكلة بل يجب عليك التركيز علي حالتك الصحية الآن لأنها الأهم ، وعلي طريقة العلاج حتي لا تتأثر حالتك النفسية و الجسدية اكثر من ذلك ، انصحك ايضاً بأن تحاولي التركيز مع زوجك في المرحلة القادمة وتحاولي التعرف علي مشكلته و اذا كان لديه علاقات ام لا . 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يجب علي كلاً منكما الذهاب الي طبيب مختص صاحب خبرة ومعرفة ، حتي يقوم بالخفض الطبي الشامل وعمل بعض الفحوصات والتحاليل ، لك ولزوجك حتي يتم اكتشاف سبب المرض وحتي يتم معرفة سبب انتقال المرض لك وحينها سوف يتم اخذ الاجراءات الطبية الازمه ، وسوف تعرف اذا كان زوجك مُصاب بالمرض ام لا. 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتي هناك الكثير من الأسباب التي تحدث بسببها عدوى فيروس الورم الحليمي البشري بسبب دخول الفيروس إلى الجسم، ويكون عادةً عبر جرح أو خدش في الجلد ، وينتقل الفيروس بشكل رئيسي في الأعضاء التناسلية عبر تلامس الجلد في منطقة الأعضاء التناسلية ، فيجب عليك مواجهة زوجك ومعرفه حقيقه انتقال هذا المرض بشكل صريح و واضح

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    قد يكون زوجك لديه تلك المشكلة الصحية من قبل الزواج بما انك علي دراية بأن لديه علاقات جنسيه كثيره سابقه فكان يجب عليك الكشف و الفحص الطبي الشامل قبل الزواج حتي لا تتعرضي لتلك المواقف و الآن يجب عليك الصبر والالتزام بالعلاج الموصوف لك و ايضا يجب علي زوجك العلاج واخذ اللقاحات المناسبة .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اعتقد انه ليس شرطاً ان ينتقل هذا الفيروس عبر الاتصال الجنسي فليس شرطا ان يكون لدي زوجك علاقات جنسيه محرمة الآن و ان يخونك ، لانه ينتقل فيروس الورم الحليمي البشري بوساطة التلامس الجلدي، بما في ذلك أي اتصال يشمل المنطقة التناسلية، مثل لمس اليد مثلا ، و يمكن ايضا استشارة الطبيب المختص في طرق انتقال هذا المرض

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي الغاليه يجب الحصول على أحد لقاحات فيروس الورم الحليمي البشري الثلاثة المتاحة ولا يجب التأخير في هذا الأمر اكثر من ذلك بل يجب ان تكون أول خطوة ، ويجب أن تخضعي لفحوصات عنق الرحم بانتظام للبحث عن التغيرات غير الطبيعية في عنق الرحم ، شفاكي الله وعفاكي.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟