كيف أجعل ابني يبتعد عن أصدقاء السوء؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

كيف أجعل ابني يبتعد عن أصدقاء السوء؟
ما العمل مع ابني المراهق عمره 15 دايما يتشاجر وهذا ما يجعلني اقلق بسبب الشجارة الدايم مع اصدقاؤه وخاصة الشجار الاخير الذي تسبب فيه قد اثر علي وانا مريضة بسببه تشاجر مع صديقه لكن الاخير غدره وضربه بالسكين  ادخله المستشفى اشتكيت على الولد ولا استطيع ان اعرف ماذا افعل معه تكلمت معه ان يبتعد على اصدقاء السوء لكنه لا يفهم مالعمل حتى ابوه لا يستطيع فعل شيء ماالعمل؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • د.هداية نفسيه وتربية طفل
    د.هداية نفسيه وتربية طفل verified_userسيدتي الكريمة إن الطفل بمرحلة المراهقة بحاجة إلى إنسان يفهمه ويفهم حاجاته وطموحه وأحلامه فلا يمكن أن تقدمي له اوامر وتنتظرين منه الانصياع دون التعرف على الحاجة الملحة التي كانت وراء الفعل لدى ما انصحك به هو محاولة التعرف على حاجات طفلك وميوله ولا يكون ذلك إلا بمصاحبته والتقرب منه وتقديم النصائح على أساس مصلحته مش أوامر ويجب تنفيذها لأنه يعاند رفضا للقوانين .......حاولي الاعتماد على النصائح التالية وستجدين نتائج إيجابية بإذن الله..... موفقة
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    عزيزتي إبنك في سن حرج جدا وعليكي أنت ووالده أن تستوعبيه ويكون ذلك بعدة خطوات أهمها أولا المثل يقول إن كبر ابنك خاويه يعني عامله متل أخوك أو صديقك وعليكم انت ووالده بالأخص ذلك عليه مصادقته والتقرب منه لفترة من الزمن وعندما يكسب ثقة ابنه فيه يبدأ بالتدريج بإعطائه نصيحة كيف يتعامل مع أصدقائه من خلال سرده لقصص حدثت مع بعض أصدقاء الأب عندما كان في سن المراهقة اي بسن الإبن حاليا ويستطيع بذلك أن يمرر لإبنه كل مايريد أن يفعله ابنه بشكل غير مباشر وبإمكان الأب أن يصطحب إبنه معه الى العمل ليرى كيف هي الحياة العملية كي يشغله عن زملائه السيئين وفي وقت العطلة لابأس إن أشغله بمشروع عمل صغير يناسب سنه وأخيرا عليكم بالدعاء له والكلمة الطيبة اللطيفة من الأم لإبنها تجعله يهدأ ومن الأب القليل من الثناء على أي عمل يقوم به الإبن ولو بسيط سيجعله يتقرب منه كثيرا ويصبح صديقة والله يهديه يارب
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    مالعمل حتى ابوه لا يستطيع فعل شيء ماالعمل؟ لان المشكل فى البلاد العربى لا توجد دولة قانون لانه ان كانت دولة انت و والده كان ان تسجنا انتما الاثنين
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول
    اختي المحترمه مشكلة ابنك نفس مشكلة ابني مع الاختلاف انني مسافر للعمل بالخارج وزوجتي وحدها مع اولادي ومنهم واحد 17 سنه جذبه بعض اصدقاء السوء وحاولنا فيه كثيرا لابعاده عنهم ماامكن لذا وضعنا خطه 1- الدعاء له حتى يخلصه الله من اصدقاء السوء.2- مصاحبته وشغل وقته بالكامل فقامت والدته بهذ الدور وشغلته بامور البيت مع اعطاؤه مكافأه كلما انهى العمل المطلوب منهز3- دائما تذكيره بالصلاه وقد عانينا معه الكثير حتى كنت انا اتصل به كثيرا من السعوديه الى مصر لتذكيره بوقت الصلاه.4- التحذير الدائم له بخطورة مصاحبة هؤلاء الاشرار وفرصتك الان ان تستغلي هذه الحادثه بتكثيف النصائح له بالبعد عنهم5- اشغلوه باي مشروع انتاجي او تعليمي كورسات مثلا كمبيوتر او صيانة اجهزة محمول .وربنا يهدي هذا الجيل لخير الامه.
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    مجهول
    "حتى ابوه لا يستطيع فعل شيء ماالعمل؟" : اذا كان ابوه اللي هو عمود البيت ما قدر عليه هل باستطاعنا نحن ايقافه برايك ؟؟ لازم تحاولي انتي وزوجك مره ثانيه وتمنعونه من اشياء قد تضيع حياته ويفوت الاوان .
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ابنك مراهق ويمر بفترة حرجة فى حياته وشخصيته تتكون شوي شوي، كلميه بالحسنى وحاولي تصادقيه وتكسبيه لصفك حتى ينصلح حاله ويعود الى صوابه
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    لازم تكون شخصيتك حازمة وقوية امام ابنك، ويكون من تربيتك وحذريه من عواقب افعاله عليه فى المستقبل
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ابنك يجب ان تحتويه وتتعاملى معاه كام وصديقة فى نفس الوقت حتى يستمع لكلامك ونصائحك وتبعديه عن رفاق السوء
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اين زوجك حتى يساعدك فى تاديبه ووضعه عند حده فلا يفل الحديد الا الحديد وابنك بحاجة الى والده لكى يردعه ويرجعه الى صوابه
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    حاولي معرفة رفاقه من المدرسة ان كانوا رفقائه السوء من المدرسة اطلبي من المسؤولة ومعلماته التعاون معك للتعرف الى اهاليهم وتحديد موعد اجتماع عاجل للأهالي للبت في هذا الموضوع وايجاد الحلول اللازمة لايقافهم عن سلك مسار السوء وتفاقم الوضع اكثر واكثر اما اذا كانوا رفقائه من خارج المدرسة فعليك ايضا" محاولة التعرف عليهم اطلبي من ابنك ان يحضرهم الى المنزل على الغذاء وبعدها شيئا" فشيئا" تعرفي الى اهلهم لنفس المبدأ لمناقشة امور اولادكم ومنعهم عن ممارسة الافعال الخاطئة وحثهم على معاودة حب الدراسة والابتعاد عن طريق الضلال والانحراف.
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا