هل التوعية الجنسية ملائمة لطفل بعمر ثلاث سنوات

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

هل التوعية الجنسية ملائمة لطفل بعمر ثلاث سنوات
السلام عليكم ورحمة الله، انا فتاة بالسادسة وعشرين من عمري كل اخواتي واخوتي الاكبر مني متزوجين وربنا رزقهم بفضل الله اطفال من خير ما يتمنى أي أم وأب لكن هناك مشكلة صغيرة في ابن أختي الصغير يبلغ من العمر 3 سنوات أنا مقتنعة تمام الاقتناع أنه طفل صغير جدا على أن تتم معاقبته على ميوله لبنات خالته وعمته، هو يحب اللعب مع البنات ويقبلهن بكل براءة، وحين نخبره ان تقبيل الفتيات لا يجوز يقول جدتي وعمتي وخالتي وامي بنات لم تطلبون مني تقبيلكم اذا كان لا يجوز؟ هو لن يستطيع استيعاب الممنوع من المسموح، والعيب من سواه، والحلال من الحرام، لكن الجميع بدأ باضطهاده وضربه ومعاملته بدونية كأنه شاب منحرف! واشعر انه بدأ يتصرف بشراسة اكثر ويكسر ويغضب ويتعمد اغاظتهم بكل ما يضربونه من اجله حزينة لاجل هذا الطفل واشعر انني مسؤولة عنه! فأرشدوني للحل؟ هل التوعية الجنسية ملائمة لطفل بعمر ال3 سنوات؟ وما هي الطريقة التي علي ان ارشده بها؟ وشكرا لكم
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • د.هداية نفسيه وتربية طفل
    د.هداية نفسيه وتربية طفل verified_userعزيزتي لا يجوز التعامل مع الطفل بهذه الطريقة لمجرد تقبيله لبنات خالته الصغار فهو أيضا لا يزال صغيرا ولا يدرك هذا الأمر فقط هنا نتحدث عن البراءة لا نتحدث عن الإنحراف أو السلوك الجنسي فنحن هنا بعيدين كل البعد عن ذلك، إذ يجب عليك التحدث لمن يهاجمه بهذه الطريقة وزيادة وعيه حول هذا الموقف ومن ناحية الطفل حاولي إحتوائه حتى لا يحس بالنبذ وتخففي من السلوكات السلبية التي نشأت جراء هذه التصرفات.
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    يا الاهي ماهاذا طفل نص مخو لا يشتغل تحاسبوه على براءته وتتهمونه بانها ايحاءات جنسية
  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    مجهول
    لا حول ولا قوة الا بالله يقول المتل المغربي انته تفيقوا الاحمق يضرب بالحجر اصلا الطفل في هاد المرحلة العمرية لا يفرق بين الولد والبنت انتم راح طلعوا طفل معقد للمجتمع اش هاد التخلف ادا كان الله سبحانه وتعالى فرض الصلاة على عشر سنوات وتعليمها عل سبع سنوات فكيف تحاسبون طفل على محارم في سن تلات سنوات دنوب هدا الطفل على رقبتكم هادو اللي يضربون الطفل باين عندهم عقلية مش نظيفة وكانوا يعملون اشياء قبيحة مع المحارم ويعتقدون الكل متلهم
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    يا بشوف الافلام الاجنبيه الي بتتفرجوا انتو عليها او بيشوف الواقع عند امه وابوه وبيقلدهم يعني بالعربي بلا ما تعلموا الولد بلاوي هو صغير عليها ....
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    صحيح ان التربية الصحيحة تبدأ في هذا العمر تحديدا اي في عمر الثلاث سنوات لكنها تبدأ بالتكلم والحديث مع الطفل وتشجيعه على تفسير الامور كما يراها هو وليس التصرف على حسب ما ترونه انتم او تعتقدونه
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    الله يعينه على هيك بيئه، لكن انتِ خالته بما إنك واعيه حاولي قدر الإمكان تفهّمي امه انه طفل صغير ولا يعي اصلا مَن محارمه واكيد امه رح تحميه من كل شخص بحاول يأذيه، كمان انتِ خالته كل ما اجو بنات من عمره لعندكم حاولي تلهيه بألعاب خاصه بالاولاد او خذيه عندك يرسم، بس لحد ما اهلوا يستوعبوا ويفهموا انه تعاملهم معه بأسلوب سيء رح يدمر نفسيته،،، المستعان بالله، الله يحميه

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    صباح الخير للجميع...

    عزيزتي لايجب التعامل معه بعنف وشراسة أبدا ولا بالضرب لأن الطفل بهذا العمر صعب جدا ان يتفهم هذا التعامل...

    ثانيا انا اشوف انه من الطبيعي طفل بهذا العمر أن يفعل هكذا مع بنات اقربائه يعني مافي داعي للخوف وخذو الامور بمحمل المزح والضحك...

    عندما يقطع عمر السيع سنوات وقتها يجب توعيته اما قبل السبع سنوات عادي...

    والطفل لا يلاحظ ميوله الجنسية بهذا العمر ابدا ابدا فهو فضولي ويحب اكتشاف نفسه...

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختي الكريمة ما يتعرض له هذا الطفل أمر خطير جدا لأن عقابه وتعنيفه على أمر لا يعي به او يفهمه حتما سيؤذي به إلى التصرف بعدوانية علما ان تقبيله او اختياره للعب مع بنات من سنه هو أمر طبيعي جدا لأن الطفل حينما يشعر بالأمان والثقة في نفسه رغم صغر سنه يتقاسم احساسه مع الآخر ببراءة ويقلد كذلك الكبار في سلوكاتهم فحينما تقوم مثلا امه او عمته كل مرة بتقبيله حتما سيؤثر عليه هذا التصرف العفوي الذي يشعره بالحب والفرح مما يجعله يتقاسمه مع اقرانه لذلك وجب معاملته واحتواءه بعطف وحب دون تعنيفه مع ابعاده عن حوارات الكبار وكل مايتعلق بالمواضيع او الأمور الشخصية التي تتعلق بالعلاقات الخاصة بين الرجل والمرءة لان الأطفال يسجلون ويقلدون الكبار في كل شيء وأما التوعية الجنسية لن تنفعه في سنه بل ستخرب عقله الصغير ولن يستوعب شيئا فقط عاملوه بلطف وتقربوا منه وشاركوه عالمه الصغير كي تتطور قدراته الصغيرة وينمو ذكاءه وتتحسن شخصيته من طفل عنيف إلى طفل سوي مع استعمال أسلوب التشجيع ليسترجع ثقته بنفسه وهكذا ..!

  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    مجهول
    اختي الكريمة ما يتعرض له هذا الطفل أمر خطير جدا لأن عقابه وتعنيفه على أمر لا يعي به او يفهمه حتما سيؤذي به إلى التصرف بعدوانية علما ان تقبيله او اختياره للعب مع بنات من سنه هو أمر طبيعي جدا لأن الطفل حينما يشعر بالأمان والثقة في نفسه رغم صغر سنه يتقاسم احساسه مع الآخر ببراءة ويقلد كذلك الكبار في سلوكاتهم فحينما تقوم مثلا امه او عمته كل مرة بتقبيله حتما سيؤثر عليه هذا التصرف العفوي الذي يشعره بالحب والفرح مما يجعله يتقاسمه مع اقرانه لذلك وجب معاملته واحتواءه بعطف وحب دون تعنيفه مع ابعاده عن حوارات الكبار وكل مايتعلق بالمواضيع او الأمور الشخصية التي تتعلق بالعلاقات الخاصة بين الرجل والمرءة لان الأطفال يسجلون ويقلدون الكبار في كل شيء وأما التوعية الجنسية لن تنفعه في سنه بل ستخرب عقله الصغير ولن يستوعب شيئا فقط عاملوه بلطف وتقربوا منه وشاركوه عالمه الصغير كي تتطور قدراته الصغيرة وينمو ذكاءه وتتحسن شخصيته من طفل عنيف إلى طفل سوي مع استعمال أسلوب التشجيع ليسترجع ثقته بنفسه وهكذا ..!
  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    مجهول
    لا حول ولا قوة الا بالله اتحاسبونة على ما لا يحاسبه الله عليه هذا طفل برىء لماذا تلوثونه اتركوه يتعامل مع البنات من اقربائه فهم له بمثابه اخوته ومع الوقت سيتعلم ويفهم مالكم كيف تحكمون؟؟!
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا